أفضل 10 تطبيقات لمُتابعة مُستجدّات كأس العالم 2022 على هاتفك



تتّجه أنظار العالم بدءًا من 20 نوفمبر 2022 إلى قطر التي تستضيف مُنافسات بطولة كأس العالم لكُرة القدم هذا العام، والتي تُعتبر الحدث الرياضيّ الأهمّ بالنسبة لعُشّاق ومُتابعي اللُعبة حول العالم. بيد أنّ بثّ مُباريات البطولة بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سوف يقتصر على مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطريّة المُشفّرة بعد أن حصلت على حقوق البثّ الحصريّة في هذه المنطقة من الاتّحاد الدوليّ لكُرة القدم (الفيفا)، فإذا وضعنا ذلك الأمر في الاعتبار إلى جانب مواعيد المُباريات التي سوف يتضارب بعضها مع مواعيد عمل بعض الأفراد فلن يكون لدى الجميع المقدرة والوقت الكافي لمُشاهدة جميع المُباريات عند البثّ الحي لها.


ولكن قد لا يزال بعض أولئك الأشخاص وغيرهم من المُهتمّين بكُرة القدم راغبين في مُتابعة كُلّ ما يتعلّق بالبطولة من مُستجدّات وأنباء ومعرفة مواعيد ونتائج المُباريات والإحصائيّات وترتيب المُنتخبات في دور المجموعات ومعرفة المُنتخبات المُتأهّلة إلى الأدوار اللاحقة وغيرها من التفاصيل.

لحُسن الحظّ يُمكنك مُتابعة كُلّ هذا بسهولة وأنت جالس في مكانك بالمنزل أو أثناء العمل من خلال بعض التطبيقات المُتخصّصة في مُتابعة أنباء الرياضة وكُرة القدم والمُتاحة للهواتف الذكيّة سواء تلك التي تعمل بنظام الأندرويد أو هواتف أيفون. وفي هذه المقالة نستعرض أفضل عشرة تطبيقات للهاتف تُساعدك على مُطالعة كُلّ جديد يتعلّق ببطولة كأس العالم لكُرة القدم 2022.

1- تطبيق Google الرسمي



أجرت جوجل بالفعل مجموعة من التغييرات على مواقع الويب والتطبيقات التابعة لها استعدادًا لفعاليات كأس العالم 2022. بدءًا من محرك البحث، فإذا كنت تستخدم تطبيق Google الرسمي على هاتفك سواء أيفون أو أندرويد يكفي أن تبحث عن "كأس العالم" أو "World Cup" وستتحول صفحة النتائج إلى مركز مخصص بكل أحداث كأس العالم مثل ترتيب المباريات ومواعيد انطلاقها وفقًا للترتيب المحلي (يتطلب معرفة موقعك الجغرافي) بالإضافة إلى أخبار لحظية، بل وعند البحث عن المباريات الفردية ستظهر تفاصيل أخرى مثل الإستاد التي تجرى فيه المباراة واحتمالات الفوز والعوامل الرئيسية التي تؤثر على المباراة وتشكيلات الفرق، وغيرها. يمكن للمستخدمين كذلك النقر على علامة الجرس في الجزء العلوي من نتائج البحث وذلك للحصول على إشعارات تتعلق بقرب بدء المباريات والأحداث الجارية. كما أضافت Google لعبة تفاعلية عالمية متعددة اللاعبين في نتائج البحث حيث يمكنك اختيار فريق وتسجيل أهداف افتراضية. 


2- تطبيق فيفا بلس +FIFA



يُعدّ التطبيق الرسميّ للفيفا أو الاتحاد الدوليّ لكرة القدم هو الخيار الأوّل للراغبين في مُتابعة أخبار مُباريات بطولة كأس العالم 2022، حيث يوفّر الموقع بشكل مجّانيّ الاطّلاع على أحدث مُستجدّات البطولة، وأخبار وجداول ومواعيد المُباريات، كما يُتيح وصولًا فوريًّا لتحديثات نتائج المُباريات، ومقاطع الفيديو والأخبار العاجلة والبثّ المُباشر للقاءات الصحفيّة الحصريّة. كما يوفّر التطبيق أيضًا معلومات حول المُنتخبات الوطنية المُشاركة في البطولة وتصنيفاتها وترتيبها في دور المجموعات، كما يُمكّن المُستخدم من البحث عن مباريات كأس العالم المفضّلة لديه ومشاهدتها في أيّ وقت. 

فيفا بلس يشمل كُلّ شيء يخصّ اللُعبة تقريبًا بدءًا من البثّ المُباشر للمُباريات في مُنافسات الدوري المحلّية، ومرورًا بأحدث أخبار لُعبة كُرة القدم حول العالم، وحتّى الأفلام الوثائقيّة الخاصّة باللُعبة. وفيما يتعلّق بمُنافسات بطولة كأس العالم لكُرة القدم فسوف يكون للتطبيق مزايا كثيرة حيث يُتيح مُشاهدة أهمّ مُباريّات ولقطات وأهداف النُسخ السابقة من البطولة بشكلٍ مجّانيّ، وبالنسبة لنُسخة العام الحالي لن يقتصر دوره على توفير مواعيد المُباريات ونقل أخبار المُنتخبات واللاعبين المُشاركين فحسب بل سينقل ما يجري وراء كواليس البطولة وكذلك أبرز أخبار مُشجّعي المُنتخبات المُختلفة.


3- تطبيق فوتموب FotMob



يُعتبر تطبيق فوت موب المُتاح لكُلّ من هواتف الأيفون والأندرويد تطبيقًا مُتخصّصًا في كُلّ ما يتعلّق بكُرة القدم بشكل عام وليس فقط مُنافسات كأس العالم لكرة القدم، فهو يُمكّنك من مُتابعة أخبار نحو 375 نوعًا مُختلفًا من مُسابقات لُعبة كُرة القدم التي تُقام في جميع أنحاء العالم، والتي تتضمّن مُسابقات الدوري حول العالم مثل الدوري الإسبانيّ والدوري الإيطاليّ، ومُسابقة كأس الاتحاد الإنجليزيّ، ودوري أبطال أوروبا وغيرها من المُنافسات التي تُجرى في مُختلف بقاع الأرض. يُقدّم الموقع مُتابعات نصّية لأحداث المُباريات يتمّ تحديثها لحظة بلحظة يُمكنك قراءتها بحيث تُبقيك على علم بكُلّ ما يجري خلال المُباراة إذا لم تتمكّن من مُشاهدة البث التليفزيونيّ الحي للقاء.

يُتيح تطبيق فوت موب للمُستخدم عمل قائمة للاعبين المُفضّلين أو الأندية المُفضّلة بحيث تُمكّنه من الوصول السريع إلى أخبار ومواعيد مُباريات فرقه المُفضّلة ولاعبيه المُفضّلين، ويوفّر الموقع كذلك بالإضافة إلى أخبار الانتقالات ومواعيد المُباريات، إحصائيّات مفصّلة للأهداف وصناعة الأهداف، وتقييمات لأداء اللاعبين، ويُتيح للمُستخدم تفعيل خاصّية تلقّي الإشعارات على أجهزة الهواتف أو الساعات الذكيّة سواء كانت من نوع الأبل ووتش أو الأندرويد وير أو إس.


4- تطبيق آي سكور AiScore



يُتيح تطبيق آي سكور تغطيات ومُتابعات نصّية يتمّ تحديثها لحظة بلحظة بما يزيد عن 28 لُغة حيّة لمُختلف أنواع الأحداث والرياضيّة حول العالم وليس ما يخصّ مُنافسات كرة القدم فحسب. حيث يُغطّي التطبيق أخبار مُنافسات ما يزيد عن 2600 بطولة رياضيّة، ويوفّر كافّة جداول ونتائج المُباريات لهذه البطولات إلى جانب إحصائيّات اللاعبين وتقييم الأداء لكُلّ لاعب، كما يُتيح للمُستخدم تعيين قائمة الأندية والفرق المُفضّلة التي يرغب في مُتابعة أخبارها ومواعيد مُبارياتها واختيارها من بين 37000 فريق كرة قدم من جميع أنحاء العالم وكذلك تعيين قائمة اللاعبين المُفضّلين لكي يسهُل وصوله إلى أخبارهم وكُلّ ما يخصّ إحصائيّاتهم وتقييم أدائهم بضغطة واحدة.


5- تطبيق لايف سكور LiveScore



يُعدّ تطبيق لايف سكور أحد التطبيقات الرياضيّة المُميّزة التي تُتيح لعُشّاق كُرة القدم الاطّلاع على معلومات مُتعمّقة وأخبار مفصّلة حول كُلّ ما يتعلّق بلعبة كرة القدم إلى جانب رياضات أخرى مثل الهوكي والكريكت وغيرها. يُساعد التطبيق المُستخدم أيضًا على الوصول السريع للتغطيات ومُتابعة ما يحدث خلال المُنافسات والمُباريات في الوقت الفعليّ، ومعرفة تشكيلات اللاعبين للفرق المُتنافسة قبل ساعات من بدء المُباراة، ومعرفة نتائج المُباريات، والاطّلاع على الإحصائيّات وتقييمات الأداء بعد كُلّ مباراة، ومُتابعة أحدث أخبار انتقالات اللاعبين ومواعيد المباريات القادمة، كما يعرض التطبيق جداول النقاط وترتيب الفرق في مُسابقات الدوري المُختلفة حول العالم. يُتيح التطبيق كذلك للمُستخدم تغيير نمط العرض إلى الوضع المظلم لإضفاء مزيد من الراحة للعين أثناء تصفّح التطبيق.


6- تطبيق سبورتس موب SportsMob



يتميّز تطبيق سبورتس موب للهواتف بميزة إضافيّة عن جميع التطبيقات السابقة تجعل من استخدامه تجربة مُمتعة في حدّ ذاتها، فإلى جانب أحدث الأخبار التي تتعلّق بكرة القدم العالميّة، وجداول وتغطيات ومتابعات مباريات كُرة القدم في مُختلف البطولات والمُسابقات حول العالم، يُقدّم التطبيق للمُستخدم إمكانيّة الفوز بعدد من الجوائز إذا قام بتوقّع نتائج المُباريات بشكلٍ صحيح قبل انطلاقها. وفي أثناء المُباراة يوفّر التطبيق مُتابعات يتمّ تحديثها دقيقة بدقيقة لأحداث المُباراة التي تتضمّن الأهداف وحالات طرد اللاعبين وحالات الإصابة والبطاقات الصفراء والتبديلات وغيرها، كما يعرض التطبيق شريط موجز لأخبار كُرة القدم حول العالم بوجه عام، ويُتيح للمُستخدم تعيين قائمة مُفضّلاته من اللاعبين والفرق التي يرغب في الوصول السريع إلى أخبارها ومواعيد ونتائج مُبارياتها.


7- تطبيق بي سوكر BeSoccer



يحتوي تطبيق بي سوكر للهواتف على أكبر قاعدة بيانات لنتائج المُباريات، ويوفّر تغطيات ومُتابعات فوريّة لمُباريات مُختلف بطولات ومُسابقات كُرة القدم مثل بطولة كأس العالم 2022، ويتمّ تحديث هذه المُتابعات بصورة سريعة ليظلّ المُستخدم على علم بكُلّ ما يجري على أرض الملعب أثناء المُباراة من أهداف، وحالات طرد للاعبين، وحالات إصابة، وبطاقات صفراء، وتبديلات، وغيرها. يُمكن للمُستخدم أيضًا اختيار قائمته المُفضّلة من اللاعبين أو الفرق التي يرغب في الاطّلاع على أخبارها ونتائج مُبارياتها وإحصائيّاتها أوّلًا بأوّل، كما يُمكنه مُقارنة اللاعبين المُختلفين. يُتيح التطبيق أيضًا للمُستخدم كتابة التعليقات ومُناقشة مُستخدمين آخرين حول مُختلف المُباريات والأخبار داخل التطبيق مع إمكانيّة تفعيل الوضع المُظلم المُناسب لإراحة العين أثناء تشغيل التطبيق.


8- تطبيق فورزا فوتبول Forza Football



يُغطّي تطبيق فورزا فوتبول للهواتف مُنافسات أكثر من 1000 بطولة ومُسابقة رياضيّة حول العالم للرجال والسيّدات على السواء، وتتضمّن هذه البطولات قائمة عريضة من مُسابقات الدوري المحلّية إلى جانب البطولات الدوليّة والقارّية، وسيُركّز بشكل خاص خلال الفترة القادمة على تغطية كُلّ ما يتعلّق ببطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022، فيتيح للمُستخدم الاطّلاع على جداول ومواعيد المُباريات والقنوات الناقلة لها، ومعرفة تشكيلات لاعبي المُنتخبات المُنافسة، ونتائج المُباريات، والاطلاع على إحصائيّات اللاعبين، ويُوافيه بأهم أحداث المُباراة وبالأخبار العاجلة لحظة بلحظة من خلال عرض مقاطع فيديو للمُباريات.

يسمح التطبيق للمُستخدم بتوقّع نتائج المُباريات، وبتخصيص قائمة مُفضّلة من اللاعبين والفرق للحصول على كُلّ ما يتعلّق بها من أخبار وإحصائيّات بصورة أسرع، كما يسمح بتفعيل العرض باستخدام الوضع المظلم لإضفاء المزيد من الراحة للعين أثناء تجربة استخدام التطبيق.


9- تطبيق 365 سكورز 365Scores



يهتمّ تطبيق 365 سكورز بمُتابعة وتغطية مُختلف المُسابقات والبطولات الرياضيّة حول العالم، وبمُسابقات كرة القدم بشكل خاص. وخلال الفترة المقبلة سيقوم التطبيق بتغطية أخبار مُباريات كأس العالم 2022، وبنشر نتائج المُباريات في الوقت الفعليّ، وعرض أبرز مقاطع الفيديو خلال البطولة، ويُتيح للمُستخدم مُتابعة أهمّ أخبار المُنتخبات المُشاركة ومعرفة القوائم الكاملة لها وتشكيلات اللاعبين قبل انطلاق كُلّ مباراة، وترتيب الفرق وعدد نقاطها في دور المجموعات ومواعيد المُباريات القادمة بالإضافة إلى الإحصائيّات وتقييمات أداء اللاعبين وأخبار الانتقالات والتعاقدات الجديدة في الفرق والأندية المُختلفة، والتي يُمكن للمُستخدم اختيار قائمة مُفضّلاته من بينها لكي يصله كُلّ جديد يتعلّق بهذه الفرق وهؤلاء اللاعبين أوّلًا بأوّل من خلال إشعارات التنبيه.


10- تطبيق ياهو سبورتس Yahoo Sports



يشتهر تطبيق ياهو سبورتس للهواتف بين مُستخدمي موقع ياهو المعروف، ويُتيح التطبيق مُتابعات فوريّة لأهم الأخبار والأحداث والبطولات الرياضيّة حول العالم. يوفّر التطبيق خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 تغطيات فورية لكُلّ مباراة على حدة، ويعرض مواعيد ونتائج المباريات، وترتيب الفرق المُشاركة في دور المجموعات، والفرق الصاعدة والمتأهّلة منها إلى الأدوار التالية، ومقاطع الفيديو اللقطات البارزة في المُباريات. كذلك يُمكّن التطبيق المُستخدم من توقّع نتائج المُباريات قبل انطلاقها، ويُمكّنه من تعيين قوائم الفرق والمنتخبات المُفضّلة وقوائم اللاعبين الذين يُحبّهم لكي يصله كُل جديد يتعلّق بهذه الفرق ويهؤلاء اللاعبين من خلال إشعارات التنبيه.

اقرأ ايضاً

تعليقات