مراجعة ميكروفون HyperX Duo Cast أداء احترافي دون أي معدات إضافية



في حال كنت تبحث عن تجربة بث صوتي احترافية بسعرٍ مقبول دون أي معداتٍ إضافية فنحن هنا سنختصر عليك عناء البحث، ليس هذا وحسب، بل سنجيبك في هذه المراجعة عن أي سؤال قد يتبادر إلى ذهنك بخصوص البث الصوتي والتي غالباً ما تكون: أي الميكروفونات أفضل للبث المباشر ؟ بأي مايكروفون أبدأ ؟ وما هي مواصفات الميكروفون الاحترافي الخاص بالستريمنغ ؟ إضافة لسؤال الأهم هل أستطيع إنشاء بث صوتي احترافي بسعر معقول إلى حدٍ ما ؟

حقيقةً، عالم الصوتيات كبير وواسع وفيه من الخيارات الكثيرة إلا أننا هنا سنحاول تقديم الحل الأفضل بناءاً على عدة عوامل: الجودة، الكفاءة، والسعر ويجب أن لا ننسى أن الميكروفون الذي اخترناه في هذه المراجعة مخصص لتجربة البث الصوتي المرافق للألعاب وحتى البودكاست، طبعاً الحديث هنا عن مايكروفون Duo Cast من HyperX الشركة الغنية عن التعريف في عالم الصوتيات والذي يعتبر الأخ الأوسط من عائلة مايكروفونات HyperX.


HyperX Duo Cast الأمثل للبث الصوتي المرافق للألعاب



بدايةً وقبل كل شيء فإن ما يميز ميكروفون Duo Cast هو توافقه مع كل المنصات والأجهزة دون الحاجة لأي إضافات أو تعاريف، سواء من ناحية وصله مع أي أجهزة كونسول " PS4 PS5 Xbox "والذي يكون مباشر عبر USB، وحتى أجهزة الكمبيوتر أياً كان نظام تشغيلها "ويندوز، ماك"، بحيث لن تحتاج لأي تعريف، فقط اشبك سلك USB وابدأ مباشرة، إضافةً لذلك، فإن مصطلح "جيمر" لا بد وأن يرتبط بالإضاءة.

ولذلك الأمر يحتوي ميكروفون Duo Cast على شريط إضاءة RGB متعدد الألوان والذي لا يعتبر إضافة لونية وحسب، وإنما مؤشر ضوئي رفيع المستوى يخبرك في حال كتمانك للصوت بمجرد لمس سطح الميكروفون من الأعلى، أو في حال غيرت من درجة حساسية التقاط الصوت بمجرد تحريك العجلة المرفقة بالمايك أو حتى في حال ضغطك على العجلة لتبديل نطاق الاستخدام ما بين: Cardioid والذي يعتبر خيارك الأفضل في حالة البث المباشر، بحيث أنه سيلتقط الكلام من الأمام فقط، مما يعني عدم التقاط التشويش القادم من الخلف سواء مراوح تبريد الكمبيوتر وصوت الضغط على ازرار الكيبورد الميكانيكي، أو Omnidirectional الأفضل في حالة وجود أكثر من شخص إذ أنه سيلتقط الكلام من الجوانب إضافة للأمام.

HyperX Duo Cast تحفة أنيقة المظهر والأداء



سواء كان استخدامك لـ ميكروفون HyperX Duo Cast من أجل البث الصوتي في مجال الألعاب أو حتى لتسجيل البودكاست ففي كلتا الحالتين سيقدم لك Duo Cast أداء احترافي رائع ومظهر أنيق يتناسب مع الديكور الخاص بك، خصوصاً مع اللون الأسود النقي الخالي من اللمعة، والاضافة الضوئية بمنتصف الميكروفون، ومع أن Duo Cast مصنع من البلاستيك الصلب إلا أنك ستشعر بمتانته بمجرد التقاطه بيدك، علاوة على ذلك فإن تصميم HyperX Duo Cast الانسيابي يأتي دون أي أزرار ظاهرة إلا عجلة التحكم بالحساسية و النطاق التي تأتي بالخلف بالإضافة لمدخل USB-C ومدخل سماعات 3.5.

وأما بالنسبة للحامل فهو يأتي مع حامل معدني مرموق الشكل تستطيع تحريكه بزاوية 45 درجة حسب الحاجة، يحتوي على مخفف للصدمات بحيث يمتص الحركات الخفيفة التي تقوم بها عن طريق الخطأ كـ تحريك الماوس مثلاً وإضافةً للحامل الأساسي يمكنك أيضاً تركيبه على ذراع خارجية بواسطة "ادابتر" مضمنة في صندوق الميكروفون والتي تتضمن أيضاً كابل USB-C  بنفس اللون وبطول 2 متر والذي يعتبر كافياً نسبياً.

HyperX Duo Cast سيدهشك مرتين بالأداء والسعر أيضاً!



ولو أن مايكروفون HyperX Duo Cast يأتي مع دعم برنامج HyperX NGENUITY والذي سيفيدك بضبط الوان اضاءة الميكروفون والصوت إلا أنك لن تحتاجه سوى في ضبط الإضاءة، سيما وأنك لن تحتاج لتعديل الصوت إلا في بعض الأحيان مثلاً أثناء قيامك بتسجيل صوتي أقرب للإذاعي، وأما غير ذلك فلن تحتاج إلا لوصل Duo Cast مع جهازك عبر كبل USB-C دون الحاجة لأي برامج أو معداتٍ.


طبعاً يحوي مايكروفون HyperX Duo Cast على مرشح صوت داخلي Pop Filter من أجل تخفيف حدة الـ p ومع ذلك فربما تحتاج لواحد إذا كنت تحتاج لتجربة صوت أكثر احترافية ومع ذلك وحتى بدون وجود Pop Filter فيقدم لك ميكروفون HyperX Duo Cast صوت واضح ونقي جداً بسعر 100 دولار فقط والذي يعتبر رخيص قياساً لأدائه العالي.

HyperX Duo Cast الانسيابية ليست بالشكل وحسب وإنما بالاستخدام أيضاً



تخيل أنك في منتصف البث الصوتي واضطررت لكتم الصوت دون أن يشعر أحد متابعيك بذلك، خصوصا وأن الضغط على زر الكتم أو حتى العبث بالمايكروفون في حال كنت تنوي كتم الصوت سيؤدي إلى ضجة مضاعفة تتحول إلى قشعريرة في جسد متابعيك، طبعاً هذا الأمر مستبعد مع HyperX Duo Cast لأنك لن تحتاج إلا للمسه من الأعلى من أجل كتم الصوت، وانسيابية الاستخدام لن تنتهي هنا، فكما ذكرنا سابقا لن تحتاج الا توصيله بكابل usb- c دون أي إعدادات مسبقة أو تعاريف، ناهيك عن عمله مع معظم البرامج دون إجراء أي اعداداتٍ مسبقة، وأما بالنسبة لتغيير درجة حساسية التقاط الصوت والتبديل بين نطاق الالتقاط المباشر Cardioid و نطاق الالتقاط شبه المحيطي Omnidirectional فلن يتطلب منك سوى تحريك العجلة الخلفية أو الضغط عليها كما ذكرنا سابقاً، وإذا كنت تتساءل كيف تتحكم بمستوى الصوت دون وجود أي زرٍ خاص بالميكروفون ؟ فالإجابة بسيطة، وذلك عبر خفضه ورفعهُ من جهاز الكمبيوتر أو الكونسول، أو حتى من خلال السماعات في حال قمت بتوصيلها إلى المايكروفون.

مواصفات HyperX Duo Cast التقنية:

  • الأنماط Polar Patterns : Cardioid مباشر Omnidirectional متعدد الاتجاهات
  • الكبسولات Electret Condenser Capsule x2 : Capsules
  • استجابة التردد :Frequency Response 20Hz-20kHz
  • معدلات العينة Sample Rates : 96 kHz, 48kHz, 44.1kHz
  • عمق البت Bit-Depth : 24-bit
  • الإضاءة: RGB
  • المخارج : USB-C، سماعة رأس 3.5
  • الطاقة القصوى : Maximum power Output 7mW /7 ميغا واط
  • وزن المايكروفون : 243 جرام
  • وزن الحامل : 190 جرام
  • طول الكابل ونوعه: 2 متر USB-C إلى USB-A
  • السعر :99 دولار تقريبًا

أخيراً: يقدم لك مايكروفون HyperX Duo Cast تجربة احترافية في حال كنت تنوي رفع الأداء الصوتي أثناء بثك المباشر للألعاب وحتى التعليق الصوتي، إذ يمنحك صوتاً واضحاً ونقي، إضافةً لشكله الانسيابي وسهولة استخدامه ولا ننسى السعر والذي يعتبر من أهم ميزاته مقارنةً بأدائه العالي.
اقرأ ايضاً

تعليقات