مراجعة برنامج CleverControl: أفضل أداة لمراقبة الموظفين وزيادة الإنتاجية



في الوقت الحالي تسعى الكثير من الشركات لتحسين طريقة إدارة الموظفين والرقابة عليهم وذلك من أجل تحسين مستويات الإنتاجية وحل المشاكل والصعوبات التي تواجه الموظفين خلال العمل، وفي الواقع لا يوجد هناك أفضل من برنامج CleverControl لمراقبة الموظفين حيث أنه برنامج شامل يوفر لك كل ما تحتاج إليه من المعلومات حول الموظفين في شركتك بما في ذلك استخدام برامج الكمبيوتر ومواقع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

وليس ذلك فحسب بل يوفر لك هذا البرنامج معرفة دقيقة حول الأجهزة والملحقات الخارجية التي تم توصيلها بالكمبيوتر بما في ذلك الطابعات وفلاشات USB كما أنه يوضح لك نشاط البحث والتصفح على الإنترنت وغير ذلك الكثير من المعلومات الأخرى المهمة التي من خلالها يمكنك الوصول إلى أعلى مستويات الإنتاجية في شركتك ومنع الأنشطة غير القانونية مثل تسريب المعلومات وسرقة الهوية، وفي هذا الموضوع نقدم لكم مراجعة شاملة لبرنامج CleverControl كما نوضح لكم أهم مميزاته.


ما هو برنامج CleverControl ؟


يعتبر CleverControl من أشهر وأفضل برامج المراقبة وذلك بفضل المميزات الكثيرة التي يتمتع بها والتي تجعله مفضلًا لدى الكثير من أصحاب الأعمال، فهو برنامج سهل جدًا وبسيط يمكنك تثبيته بكل سهولة دون الحاجة إلى خبرة كبيرة في أجهزة الكمبيوتر كما أنه يتيح لك الوصول إلى معلومات الموظفين في أي وقت عبر الإنترنت، ويوفر البرنامج فترة تجريبية مدتها 5 أيام وتدعم 10 أجهزة كمبيوتر، ومن خلال هذا الإصدار التجريبي يمكنك تجربة البرنامج وإلقاء نظرة عامة على المميزات التي يقدمها لك.


ومن أجل استخدام برنامج CleverControl سوف تحتاج إلى القيام بالعديد من الخطوات المبدئية أولًا وذلك كما يلي:

  • إكمال نموذج التسجيل على الصفحة الرئيسية للبرنامج.
  • تحميل أداة تثبيت CleverControl من خلال الموقع الرسمي.
  • تثبيت وإعداد البرنامج على كل الأجهزة التي ترغب في مراقبتها.
  • يتم دفع تكلفة البرنامج حسب خطة الاشتراك.

في الحقيقة إن برنامج CleverControl سوف يساعدك كثيرًا على تحسين أداء الموظفين في الشركة الخاصة بك، حيث يمكنك بسهولة وضع قوانين ولوائح للموظفين وبعد ذلك يمكنك بدء الرقابة عليهم باستخدام برنامج CleverControl وذلك من أجل التأكد من التزام الجميع بتلك القوانين، وفي الواقع يوفر لك هذا البرنامج كل ما تحتاج إليه من معلومات حول أجهزة الموظفين، إلا أنه لا يتضمن الكثير من خيارات التخصيص المتوفرة في بعض البرامج الأخرى.

مميزات برنامج CleverControl



بغض النظر عن نوع المعلومات التي ترغب في معرفتها حول أجهزة الموظفين من المؤكد أنك سوف تعثر عليها في برنامج CleverControl وذلك لأنه يقوم بتجميع كافة المعلومات المتاحة على الأجهزة المستهدفة، سواء المعلومات التي تخص البرامج المثبتة أو المعلومات المتعلقة بنشاط الإنترنت أو الأجهزة الخارجية التي يتم توصيلها بالكمبيوتر.

يقوم برنامج CleverControl بتلخيص المعلومات وعرضها في علامات التبويب بشكل منظم جدًا، كما أنه يقوم بعرضها في مخططات دائرية بحيث يسهل عليك فهمها، وإليك فيما يلي أهم المميزات والخصائص المتوفرة في هذا البرنامج:

  • نشاط استخدام البرامج: يوضح لك برنامج CleverControl جميع البرامج التي تم استخدامها على أجهزة الكمبيوتر المستهدفة مع التوقيت الزمني لاستخدامها، كما أنه يقوم بتنبيهك في حال تم تثبيت برامج جديدة على الكمبيوتر.


  • مراقبة الشاشة بشكل مباشر: يحتوي برنامج CleverControl على ميزة رائعة جدًا تعرف بـ Live viewing ومن خلال هذه الميزة يمكنك الاطلاع على كافة الأنشطة التي يقوم بها الموظفون على أجهزتهم في الوقت الفعلي، كما أن هذه الميزة تعمل بشكل سلس وسريع جدًا فبمجرد الانتقال إلى نافذة أخرى أو فتح برنامج آخر على الجهاز المستهدف يظهر لك ذلك مباشرةً بدون أي تأخير.


  • مراقبة أنشطة الإنترنت: يوفر لك هذا البرنامج تحكم شامل ودقيق على نشاط الإنترنت بما في ذلك عمليات البحث على الإنترنت والمواقع التي تم زيارتها ومواقع التواصل الإجتماعي التي قام المستخدمون بقضاء الوقت عليها بما في ذلك فيسبوك وتويتر ولينكد إن وغير ذلك، كما أنه يسمح لك بحظر مواقع معينة أيضًا.
  • نشاط المراسلة الفورية: من خلال برنامج CleverControl يمكنك مراقبة خدمات المراسلة الفورية على الأجهزة المستهدفة بما في ذلك واتساب وتيليجرام حيث أنه يتيح لك قراءة المحادثات الخاصة بالمستخدمين.
  • تصوير لقطات شاشة: يقوم برنامج CleverControl بتصوير لقطات شاشة بشكل تلقائي على الأجهزة وذلك عندما يقوم المستخدمون بالتبديل بين المهام المختلفة، وهو ما يتيح لك الاطلاع على سلوك المستخدمين في أي لحظة معرفة كل ما يقومون به على أجهزتهم.


  • تفعيل كاميرا الويب: يتيح لك البرنامج أيضًا تفعيل كاميرا الويب بشكل مباشر لمعرفة ما يفعله المستخدمون، وقد تكون هذه الميزة مفيدة إذا كنت تشعر إن هناك أحد ما يخالف سياسات الشركة وترغب في معرفة ما يقوم به بالضبط، ولكن يجب الانتباه إلى أن المستخدم سوف يكون على علم أن الكاميرا قيد التشغيل.
  • تسجيل ضغطات لوحة المفاتيح (في إصدار Mac فقط): يوفر لك برنامج CleverControl رقابة شاملة على ضغطات لوحة المفاتيح حيث أنه يوضح لك كل ما يتم كتابته، والبرامج التي تم كتابة تلك النصوص فيها وكذلك اسم المستند أو الملف الذي يتم العمل عليه، كما أنه يرسل إليك النصوص التي تم نسخها في الحافظة أيضًا.
  • مراقبة الأجهزة الخارجية: يقوم البرنامج بتوضيح أهم المعلومات حول استخدام الطابعة بما في ذلك الأوراق التي يتم طباعتها والتوقيت الزمني للقيام بذلك، كما أنه يوضح لك نشاط التخزين الخارجي أيضًا حيث تساعدك هذه الأداة على تأمين البيانات الحساسة لشركتك، مع إمكانية مراقبة أي برامج ضارة يتم تثبيتها على الأجهزة بدون علمك.

سعر البرنامج والدعم الفني


يتوفر برنامج CleverControl بأسعار تنافسية جدًا وأرخص من أي برنامج آخر، ويتم تحديد التكلفة بشكل أساسي بناءًا على عدد الأجهزة والمدة الزمنية، حيث تبدأ خطط الاشتراك من خمس أجهزة ولمدة 3 أشهر أو 6 أشهر أو سنة، كما يوجد هناك خيار لشراء البرنامج لجهاز واحد فقط ولكن لمدة عام كامل، وبالطبع تكون التكلفة الشهرية أرخص كلما زادت المدة الاشتراك.

على سبيل المثال تبلغ تكلفة شراء برنامج CleverControl حوالي 4.7 دولار للجهاز الواحد لمدة عام كامل بحد أدنى خمسة أجهزة وهذا ما يعني 282 دولار خلال العام، ويمكنك استخدام حاسبة الأسعار على موقع CleverControl من أجل معرفة سعر الاشتراك بناءًا على احتياجاتك.

ولحسن الحظ يوفر برنامج CleverControl دعم فني لمساعدتك أثناء عملية الشراء أو عند تثبيت البرنامج واستخدامه، حيث يمكنك التواصل مع الدعم الفني عبر نظام التذاكر مثل البرامج الأخرى لمراقبة الموظفين، كما يمكنك الحصول على رقم فريد للتذكرة بحيث يمكنك من خلاله متابعة المشكلة الخاصة بك أثناء العمل على حلها من قبل فريق الدعم، كما يوجد هناك قسم الأسئلة الشائعة على موقع CleverControl على الويب والذي يمكنك الاستفادة منه من أجل حل المشكلات الأكثر شيوعًا بنفسك.

آراء حول البرنامج


باستخدام برنامج CleverControl يمكنك تتبع كافة أنشطة الموظفين على الكمبيوتر والتحكم بها، كما يمكنك معرفة كل ما يفعله الموظفون في الوقت الفعلي على أجهزة الكمبيوتر أثناء العمل بما في ذلك مواقع الويب التي يقومون بالدخول إليها والبرامج التي يتم تشغيلها والمحادثات التي يقومون بها مع فريق العمل هذا بالإضافة إلى مراقبة وسائط التخزين الخارجية.

يتيح لك برنامج CleverControl إمكانية مراقبة جميع أجهزة الموظفين وذلك من أي مكان حول العالم، ومن خلال هذه الطريقة يمكنك تحسين طريقة العمل ورفع مستوى الإنتاجية في الشركة الخاصة بك.

من أجل نجاح أي شركة في الوقت الحالي لابد أن يقوم الموظفون بإنجاز العمل في أقل وقت ممكن وبأعلى جودة حيث أن ذلك يرفع من مستوى رضا العملاء عن الخدمة المقدمة لهم، ومن خلال برنامج CleverControl سوف تتمكن من تحسين مستوى الإنتاجية في الشركة عبر التأكد من استغلال ساعات العمل بالطريقة المثلى.

وعلاوة على ذلك، سوف يساعدك برنامج CleverControl على مراقبة أنشطة الموظفين غير المشروعة وإيقافها بما في ذلك تسريب البيانات والمعلومات الهامة التي تخص الشركة والوصول إلى البيانات غير المصرح بها، ولذلك فإن برنامج CleverControl يعتبر مهم لأصحاب الشركات من أجل منع تلك الأنشطة التي قد تتسبب في أضرار جسيمة للشركة.
اقرأ ايضاً

تعليقات