تنزيل أفضل برامج استعادة البيانات لنظام Windows و Mac



تعتبر مشكلة فقدان البيانات أمرًا شائعًا بين مستخدمي أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، حيث أن هناك الكثير من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى حذف بيانات هامة سواء بقصد أو من دون قصد، على سبيل المثال قد تقوم بحذف بعض الصور بنفسك وتكتشف لاحقًا أنك بحاجة إليها أو أنك لا تمتلك نسخة احتياطية منها، وفي أحيان أخرى قد تضطر إلى عمل فورمات للكمبيوتر أو الهاتف لحل مشكلة ما مما يؤدي إلى حذف كافة البيانات عليه فكيف ستتمكن من استعادتها مرة أخرى ؟


في الواقع لا داعي للقلق أبدًا حيث يمكنك استخدام برنامج 4DDiG Windows Data Recovery الذي يعُد أحد أفضل برامج الكومبيوتر المجانية لحل مشكلة فقدان الملفات الهامة عن طريق الخطأ حيث يساعدك هذا البرنامج على استرجاع كافة أنواع الملفات بما في ذلك الصور والفيديوهات والمستندات وغير ذلك الكثير مما يجعله من أفضل برامج استعادة البيانات للكمبيوتر ويتمتع البرنامج بمميزات كثيرة وهامة بما في ذلك إمكانية استعادة الملفات في جميع الأحوال طالما لم يتم الكتابة عليه كما أنه سريع وآمن ويسمح لك بمعاينة الملفات قبل استردادها، وفي هذا الموضوع نقدم لكم مراجعة شامل حول هذا البرنامج وأهم مميزاته.

مميزات برنامج 4DDiG Windows Data Recovery


استرجاع الملفات والبيانات هو أمر حساس جدًا ولذلك ينبغي اختيار البرنامج الأفضل للقيام بذلك، فما الذي يجعل برنامج 4DDiG Windows Data Recovery هو أفضل برامج استعادة البيانات المحذوفة بلا منافس؟ بادئ ذي بدء يدعم هذا البرنامج استرجاع البيانات من مختلف الأجهزة بما في أجهزة الكمبيوتر أو اللابتوب هذا بالإضافة إلى أجهزة التخزين الخارجية بما في ذلك بطاقات الذاكرة SD وفلاشات USB وكذلك الهاردات الخارجية وغير ذلك.

ويدعم برنامج 4DDiG Windows Data Recovery إمكانية استعادة الملفات المحذوفة في جميع السيناريوهات حتى الأكثر تعقيدًا بما في ذلك حذف الملفات عن طريق الخطأ أو عمل فورمات للجهاز، أو فقدان أحد الأقسام في الكمبيوتر بسبب مشكلة في النظام، أو حتى فقدان البيانات بسبب تعطل الكمبيوتر أو حدوث مشكلة الشاشة الزرقاء أو الشاشة السوداء التي يمكن أن تؤدي إلى حذف بعض البيانات المهمة بالنسبة لك، كما يدعم البرنامج كذلك إمكانية استعادة الملفات من الأجهزة الأخرى عند تعطلها أو فقدانها.

ومن خلال هذا البرنامج يمكنك استعادة كافة أنواع وتنسيقات الملفات المفقودة منك، حيث أنه يوفر معدل استرداد مرتفع جدًا طالما لم يتم الكتابة على الملفات المحذوفة، وتشمل تلك الملفات الصور ومقاطع الفيديو والبريد الإلكترونية والملفات الصوتية والمستندات بمختلف أنواعها وملفات PDF، كما أن البرنامج يدعم آلاف التنسيقات المختلفة لهذه الأنواع من الملفات على سبيل المثال يمكنك استخدامه لاستعادة صور JPG/JPEG و PNG و GIF وكافة الأنواع الأخرى التي يمكن أن تخطر على بالك مما يجعله أفضل برنامج لاسترجاع الصور المحذوفة على الاطلاق.

ولا تقتصر مميزات هذا البرنامج على ذلك فقط بل إنه يوفر مزايا أخرى مفيدة جدًا بما في ذلك إمكانية معاينة الملفات قبل استرجاعها وهو ما يساعدك على تحديد الملفات التي ترغب في استرجاعها بالفعل، كما أنه يسمح لك بعمل إيقاف مؤقت لعملية الفحص واستئنافها في وقت لاحق، وعلاوة على وظائف استرجاع الملفات المحذوفة يوفر لك البرنامج أيضًا وظيفة إصلاح مقاطع الفيديو والصور التالفة بمساعدة خوارزميات وتقنيات متطورة جدًا.

طريقة استعادة البيانات باستخدام 4DDiG Windows Data Recovery



يوفر برنامج 4DDiG Windows Data Recovery واجهة سهلة وبديهية تمامًا كما أنه يدعم اللغة العربية مما يجعله سهل الاستخدام حتى بالنسبة للمبتدئين أو الذين ليس لديهم خبرة كبيرة في هذا النوع من البرامج، ويمكنك استعادة البيانات المفقودة منك باستخدام البرنامج عبر خطوات متعددة والتي تبدأ بتثبيت البرنامج وتحديد موقع البيانات المحذوفة مرورًا بتشغيل عملية الفحص ووصولًا إلى معاينة البيانات واستعادتها على جهازك، وإليك شرح تلك الخطوات فيما يلي بالتفصيل والصور.

   

في البداية قم بتحميل برنامج 4DDiG Windows Data Recovery من خلال الروابط المرفقة أعلاه وقم بتثبيته على جهازك، مع العلم أنه قد يستغرق بعضًا من الوقت أثناء عملية التثبيت وذلك بالاعتماد على سرعة الإنترنت لديك.


بعد ذلك قم ذلك قم بتشغيل البرنامج وسوف تظهر لك في الواجهة الرئيسية العديد من المواقع التي يمكنك إجراء الفحص لها، حيث يمكنك فحص سطح المكتب أو سلة المهملات أو أحد الأقراص كما يمكنك اختيار مكان مخصص على جهازك أيضًا ويعتمد هذا الأمر على مكان تواجد الملفات قبل حذفها.


بعد تحديد موقع الملفات المحذوفة سوف يطلب منك البرنامج أيضًا تحديد نوع الملفات المفقودة حيث يقدم لك البرنامج قائمة طويلة لأنواع الملفات المدعومة أو يمكنك تحديد كافة أنواع الملفات بسهولة.


الآن قم بالنقر على زر "استعاد" الأزرق من أجل البدء في عملية الفحص، وسوف يبدأ البرنامج فورًا في البحث عن الملفات المفقودة على الهارد كما يظهر لك شريط التقدم أيضًا وبالأسفل يوجد خيار لإيقاف فحص الملفات مؤقتًا أو إيقافها تمامًا والذي يمكنك النقر عليه في حال عثرت على الملفات المفقودة منك.


بعد الإنتهاء من فحص الملفات يمكنك معاينة الملفات التي تم العثور عليها أولًا وذلك من أجل ضمان استرداد البيانات الصحيحة وتوفير الوقت، حيث يدعم البرنامج معاينة صغيرة لمعظم أنواع الملفات بما في ذلك الصور والفيديو والمستندات. بعد ذلك قم بتحديد الملفات التي ترغب في استعادتها ثم قم بالنقر على "استعادة" والآن سوف تظهر لك نافذة منبثقة تطلب منك تحديد المكان الذي ترغب في استعادة الملفات المفقودة فيه، فقط قم باختيار المكان ثم قم بالنقر على زر "استعادة" مرة أخرى مع العلم أنه يُفضل اختيار مكان آخر غير المكان الذي تم حذف البيانات منه وذلك لضمان استعادتها بشكل صحيح.


ويمكنك استخدام نفس هذه الخطوات تقريبًا من أجل استعادة الملفات والبيانات المحذوفة من أي مكان على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حتى الأجهزة الخارجية المتصلة بالكمبيوتر، حيث أن البرنامج يأتي بواجهة مفصلة جدًا تشرح لك نفسها مما يجعل 4DDiG Windows Data Recovery هو أفضل برنامج لاسترجاع الصور المحذوفة بلا شك.

أفضل برنامج لاسترجاع الصور المحذوفة


في الواقع إن برنامج 4DDiG Windows Data Recovery يوفر لك كل المميزات الخاصة ببرامج استعادة البيانات المحذوفة في مكان واحد وبالتالي فإنه سوف يوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود كما أنه يوفر احتمالية عالية جدًا لاستعادة بياناتك المحذوفة بسهولة مرة أخرى، ويمكنك تحميل الإصدار التجريبي من البرنامج الآن والذي يسمح لك ببدء عملية الفحص ومعاينة الملفات للتأكد من أنها هي الملفات التي تحتاج إليها، لذلك بادر الآن وقم بتحميل البرنامج على جهازك.
اقرأ ايضاً

تعليقات