أسرع طريقة لنقل الفيديوهات من الكمبيوتر للايفون لاسلكيًا



يحتاج حاملي هواتف آيفون إلى برنامج iTunes لنقل أي ملفات على الكمبيوتر والاحتفاظ بها على الهاتف، وفي حين ان التعامل مع البرنامج سهل لكن توصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق كابل الـ USB في كل مرة بالتأكيد يفقد مرونة عملية تبادل الملفات بسرعة. لحسن الحظ، ظهرت برامج كثيرة بديلة تسمح بمشاركة الملفات من الكمبيوتر إلى الآيفون أو العكس دون التقيد بضرورة الاتصال السلكي بين الجهازين، وفي هذا المقال سنستعرض معكم مثال على ذلك من خلال تسليط الضوء على أسرع طريقة متاحة لنقل أي عدد من الفيديوهات المحزّنة على الكمبيوتر إلى الآيفون لاسلكيًا وبشكل مجاني تمامًا.


تعتمد هذه الطريقة على مُشغل الوسائط الغني عن التعريف، VLC media player المتاح لجميع المنصات المعروفة، لكن في نسخة iOS توجد خاصية رائعة تسمح بمشاركة الملفات عبر شبكة الانترنت، بحيث يمكن بسهولة نقل الفيديوهات من الكمبيوتر للآيفون أو العكس دون الاتصال عن طريق الكابل. كل ما تحتاج إليه هو تنزيل التطبيق من متجر App Store على هاتفك الآيفون والتأكد من ان كلا الجهازين (الهاتف والكمبيوتر) متصلان معًا على نفس شبكة الانترنت، أو نفس الراوتر بمعنى آخر.


بعد تنزيل تطبيق VLC على هاتفك الآيفون، قم بتشغيله ثم انتقل إلى قسم "شبكة" Network الموجود في الشريط السفلي من الواجهة الرئيسية. ستظهر أمامك الآن عدة طرق تستطيع من خلالها تنزيل فيديوهات على الهاتف باستخدام اتصال الانترنت، احد هذه الطرق "المشاركة عبر WiFi" أو Sharing via WiFi فقم بتفعيل هذا الخيار. بمجرد أن تفعل، سيظهر أمامك عنوان IP ورابط محلي مباشر، كما موضح في الصورة أعلاه، فيمكنك استخدام ايًا منهما لنقل فيديوهات جديدة إلى الهاتف عبر أي جهاز على الشبكة المحلية، سواء كان تابلت أو كمبيوتر أو حتى هاتف آخر.


ما عليك الآن سوى أن تفتح الكمبيوتر حيث توجد الفيديوهات، ثم تشغّل أي متصفح سواء جوجل كروم أو فايرفوكس أو إيدج، أو سفاري في حال كان الجهاز يعمل بنظام ماك. ولا تحتاج إلى ان يكون برنامج VLC مُثبت، فقط أدخل عنوان الـ IP المعطى في التطبيق ثم اضغط Enter وستظهر أمامك صفحة "المشاركة عبر WiFi" كما بالصورة المرفقة.

يمكنك الآن سحب وإفلات أي فيديو لديك على الكمبيوتر داخل نافذة المتصفح بحيث يمكن نقله إلى مكتبة VLC على الآيفون بسلاسة، أو اضغط على علامة زائد (+) بالأعلى وحدد ملفات الفيديو ثم اضغط Open. ولأن عملية النقل تعتمد على سرعة الواي فاي المدعومة من قبل الراوتر، وليست سرعة الاتصال المتعاقد عليها مع مزود الخدمة، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا حتى لو كانت الملفات ذات أحجام ضخمة، بل واسرع مما لو قمت بهذه العملية من خلال الـ iTunes (عن تجربة).



بعد انتهاء عملية نقل الفيديوهات، يمكنك فتح تطبيق VLC على هاتفك وستجد جميع المقاطع مدرجة ضمن قسم "فيديو" Video حيث يمكنك عرضها ومشاهدتها من خلال التطبيق مباشرًة، أو إذا كنت تود الاحتفاظ بها على ذاكرة الهاتف حتى بعد إزالة تطبيق VLC فتستطيع القيام بذلك عن طريق الضغط مطولًا على الفيديو واختيار "مشاركة" Share ومن القائمة التي تظهر حدد "حفظ الفيديو" Save Video لتتمكن من تشغيل المقطع عبر تطبيق "الصور" Photos أو اختيار "حفظ في الملفات" Save to Files لحفظ المقطع على تطبيق Files مع اختيار اما ان يخزن على الـ iCloud Folder أو ذاكرة التخزين المحلية.
اقرأ ايضاً

تعليقات