كيفية نقل بيانات الواتساب بسهولة بين ايفون واندرويد بدون فورمات



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


عند الحصول على هاتف جديد سوف تحتاج إلى نقل البيانات الخاصة بك إلى هذا الهاتف ومن أهم تلك البيانات هي محادثات واتساب، ولذلك يهتم الجميع بمعرفة طرق وأساليب نقل واتساب بين آيفون وأندرويد فعلى الرغم من أن واتساب يوفر بعض الطرق لنقل المحادثات إلا أنها لا تعمل بالشكل المطلوب عند اختلاف أنواع الهواتف وأفضل حل للتغلب على هذه المشكلة هو استخدام برنامج Tenorshare iCareFone Transfer المميز جدًا والذي يساعدك على نقل بيانات الواتس اب بين ايفون واندرويد بكل سهولة ودون الحاجة إلى عمل فورمات للهاتف، لذلك قل وداعًا لهذه المشكلة الآن وتابع معنا هذا الموضوع من أجل التعرف على مميزات هذا البرنامج وطريقة استخدامه بالتفصيل.


مميزات برنامج Tenorshare iCareFone Transfer


يعتبر برنامج iCareFone Transfer أحد أفضل البرامج التي تقدمها شركة Tenorshare العالمية ويضم هذا البرنامج الكثير من المميزات التي تجعله هو الأفضل بلا منافس في مجال نقل البيانات والمحادثات بين الهواتف الذكية، ومن خلال هذا البرنامج يمكنك نقل محادثات واتساب بين هواتف الأندرويد و iOS بكل سهولة حيث يدعم البرنامج نقل واتساب العادي أو واتساب للأعمال وذلك لجميع إصدارات نظام التشغيل.

ويدعم برنامج iCareFone Transfer نقل جميع أنواع البيانات بين الاندرويد والايفون بما في ذلك المحادثات النصية والصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية والمستندات وجميع ملحقات واتساب الأخرى وذلك بدون أية قيود، كما يمكنك استخدام هذا البرنامج من أجل عمل نسخة احتياطية من واتساب حتى تتمكن من استعادتها لاحقًا في حال فقدان البيانات أو عمل فورمات للهاتف عن طريق الخطأ وما إلى ذلك.

وبالإضافة إلى ذلك يشتمل البرنامج على مميزات أخرى كثيرة وهامة بما في ذلك سهولة الاستخدام ودعم العديد من اللغات ومن بينها اللغة العربية كما أن البرنامج يقدم لك تعليمات مفصلة وواضحة حول كيفية استخدامه، وبالإضافة إلى نقل بيانات واتساب يدعم البرنامج العديد من التطبيقات الأخرى مثل فايبر و LINE والمزيد من تطبيقات المحادثة الأخرى.

طريقة نقل واتساب باستخدام iCareFone Transfer


من أجل البدء في نقل واتساب بين الاندرويد والايفون قم بتحميل البرنامج أولًا وتثبيته على جهازك، وبعد ذلك قم بتوصيل كلًا من الهاتفين عبر كابل USB ثم قم بالنقر على زر "نقل" في واجهة البرنامج.


إذا كنت تستخدم هاتف من سامسونج فقد تحتاج إلى تفعيل ميزة USB debugging على هاتفك أولًا حتى تتمكن من نقل البيانات بين الهاتفين، وسوف يوضح لك البرنامج التعليمات الخاصة بذلك خطوة بخطوة.


بعد ذلك سوف تظهر لك رسالة تأكيدية حيث تتيح لك إمكانية عمل نسخة احتياطية من واتساب على الهاتف الجديد الذي يتم نقل واتساب إليه حيث أن البرنامج سوف يقوم بمحو بيانات واتساب القديمة من هذا الهاتف، وبعد ذلك قم بالنقر على "استمرار".


في الخطوة التالية سوف يتوجب عليك إنشاء نسخة احتياطية من بيانات واتساب الخاص بك على الهاتف القديم "الهاتف المصدر" ولكن سوف تحتاج للقيام بذلك بشكل يدوي من داخل إعدادات تطبيق واتساب، وسوف يوضح لك البرنامج طريقة القيام بذلك خطوة بخطوة مع الصور التوضيحية، وبعد الانتهاء من ذلك قم بالنقر فوق استمرار.


الآن سوف يبدأ البرنامج في الحصول على بيانات ومحادثات واتساب من الهاتف الحالي وسوف يستغرق هذا الأمر بعضًا من الوقت لذلك عليك الانتظار حتى تنتهي العملية.


بعد ذلك سوف تحتاج إلى تأكيد رقم الهاتف الخاص بك في البرنامج حتى تتم عملية نقل البيانات بشكل آمن، وهنا كل ما عليك القيام به هو إدخال رقم الهاتف الذي تستخدمه في واتساب وسوف يتم إرسال رمز تأكيد في رسالة نصية، وفور وصول هذا الرمز قم بإدخاله في المكان المخصص داخل البرنامج.


في النافذة التالية سوف يكون بإمكانك تحديد نوع البيانات التي ترغب في نقلها إلى الهاتف الجديد بما في ذلك المحادثات النصية والصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك، وبعد تحديد أنواع البيانات سوف يقوم البرنامج بتجهيز تلك البيانات من أجل نقلها إلى الهاتف الجديد.


الآن قم بتسجيل الدخول في واتساب على الهاتف الجديد ثم قم بالنقر على زر "تسجيل الدخول" في واجهة البرنامج من أجل الشروع في عملية نقل البيانات.


قبل البدء في نقل واتساب من الاندرويد الى الآيفون قد تحتاج إلى تعطيل ميزة Find My iPhone على هاتف الآيفون أولًا، وسوف يشرح لك البرنامج الخطوات التفصيلية للقيام بذلك أيضًا مع الصور التوضيحية.


بمجرد القيام بذلك سوف تبدأ عملية نقل البيانات إلى هاتفك الآيفون الجديد وسوف تستغرق هذه العملية بعضًا من الوقت وذلك بالاعتماد على حجم البيانات المراد نقلها لذلك تحلى بالصبر حتى إنتهاء العملية.


بعد ذلك سوف تظهر لك رسالة النجاح داخل البرنامج ويمكنك الآن البدء في استخدام هاتفك الجديد وسوف يكون بإمكانك الوصول إلى جميع محادثات القديمة داخل تطبيق واتساب على الهاتف الجديد.

سارع بالحصول على البرنامج الآن


في الواقع إن برنامج Tenorshare iCareFone Transfer يعتبر أفضل طريقة لنقل واتساب بين الاندرويد والايفون وذلك لأنه يجعل عملية نقل البيانات أسهل ما يمكن كما أنه يقوم بنقل البيانات بشكل آمن تمامًا ويضمن لك عدم فقدانها إطلاقًا، ويمكنك الحصول على البرنامج الآن بخصم 30% عبر استخدام الكود PF007B أثناء إتمام عملية الشراء من صفحة البرنامج.

وإذا واجهتك أي مشكلة أثناء استخدام البرنامج فلا داعي للقلق أبدًا حيث يوجد هناك دعم فني متعاون جدًا ومجاني سوف يساعدك على حل أي مشكلة تواجهك بعد عملية الشراء وأثناء استخدام البرنامج، وفي حال لم يعجبك البرنامج أو لم تكن راضيًا عن الخدمة التي يقدمها لك فيمكنك تقديم طلب استرجاع خلال 30 يومًا من عملية الشراء.

تعليقات