دعم تقنيات DLSS و Ray Tracing يصل للعبة A Plague Tale: Requiem



منذُ أن طورت شركة نفيديا تقنية DLSS مع جيل RTX من بطاقتها الرسومية واستوديوهات تطوير ألعاب الفيديو تتسابق في التعاون مع Nvidia لدعمها في ألعابهم الجديدة حيث تعمل على تسريع وتحسين الأداء الرسومي مع الحفاظ على جودة صورة لا مثيل لها. وها هي شركة Focus Entertainment و Asobo تعقد مع العملاق الأخضر شراكة لتعزيز تجربة اللعب في العنوان الجديد A Plague Tale: Requiem باستخدام تقنيات NVIDIA RTX بما في ذلك الذكاء الاصطناعي المعزز ممثلًا في NVIDIA DLSS وتقنية تتبع الشعاع — تفاصيل أكثر نوضحها لكم عبر السطور التالية.


تعتبر A Plague Tale: Requiem جزء التكملة للعبة A Plague Tale: Innocence الشهيرة التي تم طرحها في مايو 2019 ونالت استحسان النقاد. ويتابع هذا الجزء الفصل التالي من رحلة أميسيا Amicia وشقيقها هوجو Hugo في مهمة جديدة محفوفة بالمخاطر لاستكشاف أراضي ومدن جديدة تمامًا أثناء محاولتهما إنقاذ Hugo والبقاء على قيد الحياة في عالم وحشي وغير مهتم!

اللعبة مازالت تحت التطوير على أن يتم طرحها بشكل رسمي في وقت ما هذا العام، وفي الحقيقة فإن تاريخ طرح اللعبة تم الكشف عنه اليوم حيث نشر استوديو Asobo Studio بث مباشر على اليوتيوب يظهر لأول مرة أسلوب اللعب الذي لم يسبق له مثيل، وكذلك ازاحة الستار عن تاريخ الإصدار. وفي حال لم تشاهد البث المباشر للعبة فيمكنك مطالعة الفيديو أدناه والذي من المؤكد سيبهرك عندما تشاهد مدى الاهتمام بدقة التفاصيل في كل مشهد وكأنها من وحي الواقع! ويرجع الفضل في ذلك إلى توفر دعم تقنيات  NVIDIA DLSS و Ray Tracing.


يعني دعم NVIDIA DLSS وتتبع الأشعة في اللعبة أن اي كمبيوتر مكتبي أو لابتوب يحتوي كارت شاشة من عائلة GeForce RTX سيتمكن من تشغيل لعبة A Plague Tale: Requiem مع الحصول على أفضل تجربة لعب ممكنة، مع أعلى مستويات الأداء واللعب السلس، والرسومات عالية الدقة.

تعتمد تقنية NVIDIA DLSS المعقدة في طريقة عملها على وحدات الذكاء الاصطناعي الجديدة أو الـ Tensor Core المدمجة في معمارية المعالج الرسومي لبطاقات GeForce RTX بحيث تستخدم خوارزميات ذكاء اصطناعية لعمل Upscaling أو "تعظيم" لصورة اللعبة من دقة عرض صغيرة إلى دقة كبيرة دون تأثر معدل الـ FPS بذلك. للتوضيح أكثر، ستمكنك تقنية DLSS من تشغيل لعُبة على دقة 4K ولكن بأداء دقة أقل ولتكن 1440p وبالتالي أنت كلاعب تحصل على صورة فائقة الجودة جنبًا إلى جنب أداء مناسب وسلس دون اللجوء إلى عملية كسر السرعة.

بدأت نفيديا رحلتها في DLSS مع مجموعة محدودة فقط من الألعاب التي تدعم أسلوبها الثوري لتعظيم جودة الإطارات وترقية الدقة دون فاقد في الأداء. الآن، في غضون سنوات قليلة، أصبحت NVIDIA DLSS تُستخدم في أكثر من 180 لعبة مما يزيد من هيمنتها وجعل وجودها معروفًا ومطلوبًا.
اقرأ ايضاً

تعليقات