نظرة على تشكيلة أجهزة أسوس Vivobook الجديدة كليًا لعام 2022



انطلق مؤخرًا حدث أسوس للإعلان عن ترسانتها الجديدة من الحواسيب المحمولة الراقية في مختلف الفئات تحت عنوان "قمة الأداء" The Pinnacle of Performance وفيه كشفت الشركة النقاب عن الجيل الجديد من أجهزة Vivobook للعام 2022 والتي تأتي بأداء مطور بالكامل وشاشات OLED الرائدة عالميًا وتصميمات عصرية مميزة. لسنوات طويلة كانت ولازالت سلسلة Vivobook تشمل أرقى اللابتوبات التي تهدف إلى خدمة عامة الناس بتقديم تقنيات وميزات مدروسة مقابل سعر معقول.

هذا العام نرى تطور ملحوظ في جميع مستويات السلسلة بدءً من أجهزة Vivobook Pro مرورًا بأجهزة Vivobook S بالإضافة إلى إصدار مُميز من جهاز Vivobook 13 Slate OLED فدعونا نلقي نظرة مُفصلة على كل ما هو جديد والطفرات التي قدمتها أسوس في تشكيلة "فيفوبوك" هذا العام.


عندما قدمت شركة أسوس سلسلة Vivobook لأول مرة كان الهدف هو تقديم أجهزة لابتوب تناسب الاستخدام العام وتركز على الإنتاجية في المقام الأول. بوضع ذلك في الاعتبار أصبحت أسوس الشركة الأولى عالميًا التي تصنع أجهزة محمولة تتوافق مع معايير NVIDIA Studio التي تستهدف منشئي المحتوى والمبدعين والمصممين، فمنذُ إطلاق أولى اللابتوبات المزودة بشاشة OLED عام 2021 والتي ادهشتنا على المستوى الشخصي، حازت ASUS على لقب رائدة تصنيع أجهزة اللابتوب التي تعمل بلوحات عرض OLED. وعلى هذا الأساس تأتي تشكيلة Vivobook هذا العام مدعومة بأحدث شاشات OLED.

تم تصميم المجموعة الجديدة المتنوعة من أجهزة Vivobook لتعكس حقيقة أن أسوس تهتم بما هو أكثر أهمية لمستخدميها. يُعد الأداء المناسب لمهام العمل اليومية الشاقة، وشاشة العرض ذات الجودة الفائقة للترفيه والإبداع وعمر البطارية طويل الأمد من الاحتياجات التي يطالب بها أي مستخدم تقريبًا، لذلك تضع مجموعة Vivobook 2022 كل هذه الميزات في المقام الأول، مع ترقيات أخرى للمجموعة بأكملها لتحقيق "قمة الأداء" مع تجربة بصرية استثنائية.

خلال الحدث، كشفت أسوس عن الأجهزة الأكثر احترافية في سلسلة "فيفوبوك" والتي يُطلق عليها اسم "Vivobook Pro" حيث تستهدف المبدعين الطموحين فتقدم لهم مواصفات عالية الأداء وميزات مبتكرة، بما في ذلك أحدث معالجات الجيل الثاني عشر من انتل كور "H-Series" ومن AMD فئة "Ryzen 6000 H-Series" وحتى كروت الشاشة الخارجية من نفيديا GeForce RTX 3070 Ti مزودة بنظام التبريد ASUS IceCool Pro وأول شاشة OLED مقاس 16 بوصة بدقة 3.2K ومعدل تحديث 120 هرتز في العالم، بالإضافة إلى وحدة التحكم التفاعلية ASUS DialPad.

أما بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى أعلى أداء ممكن في شكل نحيف وخفيف، توفر أجهزة "Vivobook S" الأنيقة أحدث معالجات انتل كور H-Series و AMD Ryzen 6000 H-Series من الجيل الثاني عشر مع تقنية ASUS IceCool التي تحافظ على مستوى 45 واط من طاقة التصميم الحرارية TDP لأداء أفضل. وتتضمن أيضًا أولى شاشات OLED مقاس 14.5 بوصة و 15.6 بوصة بدقة 2.8K وتردد 120 هرتز في العالم. تتوفر أجهزة Vivobook S بمجموعة من الألوان الفريدة الجذابة كذلك.

اخيرًا، تم الإعلان أيضًا عن نسختان مميزتان من جهاز Vivobook 13 Slate OLED الأول يحمل اسم فنان البوب Philip Colbert وأخرى تحمل اسم الفنان التشكيلي Steven Harrington كلا النسختين يتوفران بالإصدار المحدود لجهاز Vivobook 13 Slate OLED المتحول (2 في 1) متعدد الاستخدامات والذي يلفت الأنظار بفضل مظهره الأنيق والتصميم المبتكر.


والآن إلى التفاصيل...

جديد أجهزة Vivobook Pro الاحترافية من أسوس


تم تصميم سلسلة Vivobook Pro لتقديم مستويات جديدة من الأداء العالي بتكلفة ميسورة للمبدعين الطموحين. تشمل الطرزات الجديدة لعام 2022 كلًا من الأجهزة التالية:

  • لابتوب Vivobook Pro 16X OLED (N7601/M7601) بشاشة 16 بوصة.
  • لابتوب Vivobook Pro 15X OLED (K6501/M6501) بشاشة 15.6 بوصة.
  • لابتوب Vivobook Pro 14X OLED (N7401) بشاشة 14.5 بوصة.
  • لابتوب Vivobook Pro 16 OLED (K6602) بشاشة 16 بوصة.
  • لابتوب Vivobook Pro 15 OLED (K6502/K6500/M6500) بشاشة 15.6 بوصة.


تتميز هذه الأجهزة المبتكرة بأقوى الإمكانيات التي يمكن أن تجدها في لابتوب صُنع عام 2022 لذا فإنها تمثل قيمة مُذهلة مقابل المال. مكونات عالية الأداء تعني معالجات قوية مثل Intel Core i9 12900H أو AMD Ryzen 9 6900HX من الجيل الثاني عشر مع ما يصل إلى 32 جيجابايت من رامات DDR5، وكرت شاشة خرافي من NVIDIA GeForce RTX  3070 Ti، ووحدات تخزين PCIe 4.0 SSD فائقة السرعة سعة 2 تيرابايت. وللحفاظ على مستوى الأداء التي تقدمه هذه المكونات يتم دعم الأجهزة بتقنية ASUS IceCool Pro لتوفير أفضل مستوى تبريد ممكن للمعالج وكرت الشاشة تحت أعباء العمل الثقيلة.


وكما جميع الأجهزة في التشكيلة الجديدة، تتضمن أجهزة فيفوبوك برو شاشة OLED بمقاس يبدأ من 16 بوصة لتكون الأولى في العالم مع دقة 3.2K وتردد 120 هرتز، مرورًا بشاشة OLED الرائدة مقاس 15.6 بوصة بدقة 2.8K وتردد 120 هرتز، كما يوجد إصدار يحتوي شاشة بدقة 4K بتقنية OLED NanoEdge حيث الحواف الرفعية بمستوى سطوع يبلغ 600 شمعة. جميعها شاشات مثالية للأنشطة الإبداعية وقد حازت على شهادة من PANTONE لتقديمها ألوانًا واقعية بدرجات فائقة الدقة، كما ان لديها نطاق ألوان DCI-P3 من الدرجة السينمائية بنسبة 100%. الشاشات الجديدة معتمدة كذلك من شركة TÜV Rheinland ما يعني انها صحية للعين.

إضافة إلى الميزات الملائمة لمنشئي المحتوى في طرز Vivobook Pro الجديدة هي منافذ الإدخال والإخراج المدعومة والتي تشمل منفذ Thunderbolt 4 بسرعة 40 جيجابت في الثانية أو منفذ USB4 و HDMI 2.1 إلى جانب منافذ USB 3.2 Gen 1 و USB 2.0 وقارئ بطاقات SD Express 7.0) microSD) ومنفذ إيثرنت بسرعة 2.5 جيجابت في الثانية وأحدث جيل للواي فاي WiFi 6E. بالتأكيد سيقدر المبدعون أو العاملين في مجال التصميم عمومًا وحدة التحكم التفاعلية ASUS DialPad المدعومة في أشهر برامج التصميم من Adobe جنبًا إلى جنب مع تطبيق ProArt Creator Hub بالإضافة إلى بطارية تدوم طويلاً بقدرة 90 وات في الساعة ومتانة من الدرجة العسكرية.

توفر أجهزة الكمبيوتر المحمولة من سلسلة Vivobook Pro تجربة ترفيهية غامرة ومتعددة الأبعاد، بفضل نظام الصوت Dolby Atmos المعتمد من Harman Kardon والذي يعتمد على مضخمات صوت ذكيًا للحصول على صوت قوي وخالي من التشويش. كما يتم تعزيز تجربة مكالمات الفيديو بتوفير كاميرا ويب فائقة الوضوح تدعم تقنية ASUS 3D Noise Reduction (3DNR).

جديد أسوس في سلسلة Vivobook S


تشتمل سلسلة Vivobook S أنحف وأخف الحواسيب المحمولة المقدمة من أسوس حيث يبلغ سمكه أقل جهاز 17.9 مم فقط ويزن أقل من 1.6 كجم، ومع ذلك فهي تقدم مستويات أداء أقرب للحواسيب الأكثر احترافية من السلسلة السابقة، كما تعتبر من أوائل الحواسيب المحمولة النحيفة وخفيفة الوزن في العالم القادرة على توفير أداء TDP للمعالج بقدرة 45 واط.

التشكيلة تتضمن الأجهزة التالية:

  • لابتوب Vivobook S 14X OLED (S5402/M5402) بشاشة 14.5 بوصة.
  • لابتوب Vivobook S 16X OLED (S5602/M5602) بشاشة 16 بوصة.
  • لابتوب Vivobook S 14 OLED (K3402/M3402) بشاشة 14 بوصة.
  • لابتوب Vivobook S 15 OLED (K3502/M3502) بشاشة 15.6 بوصة.

تتميز الأجهزة السابقة بتصميم معدني للجزء العلوي فقط في طرازات S14/15 أو ومعدني بالكامل في طرازات S14X/16X المتميزة. الهيكل المُصمم بشكل جديد كليًا يُظهر الأناقة الحقيقية لجوهر هذه اللابتوبات، مع وفرة الألوان الإبداعية بدرجات ملفتة للنظر – أسود إندي، رمادي محايد أو أخضر جرئ لـ S14/15 وأسود مطفي، أو فضي ساطع، أو رمادي رملي لـ S14X / 16X – بالإضافة إلى شعار بارز بتفاصيل دقيقة على الغطاء الأمامي.


تشتمل المواصفات التقنية عالية الأداء على معالجًا من الجيل الثاني عشر من انتل Core i7 12700H (مع شهادة Intel Evo على موديلات مختارة) أو معالجًا من AMD Ryzen 9 6900HX، إلى جانب كرت الشاشة الداخلي Intel Iris Xe والخارجي من AMD Radeon، مدعومًا برامات DDR4 قابلة للترقية بسعة 16 جيجابايت وسرعة فائقة لوحدة التخزين سعة 1 تيرابايت من نوع PCIe SSD.

أجهزة Vivobook S الجديدة قادرة على الحفاظ على أداء المعالج حتى طاقة تصميم حرارية (TDP) رائدة تبلغ 45 واط وهذا يمنحها أداءً معياريًا في Cinebench R20 أسرع بـ 2.1 مرة من الجيل السابق. يتم تحقيق هذا الإنجاز من خلال تقنية ASUS IceCool الحصرية التي تعمل على تسريع نقل الحرارة بكفاءة وتمنع حبس الحرارة داخل الجهاز.

كما تستخدم أجهزة Vivobook S شاشات OLED NanoEdge ذات المستوى العالمي بدقة تصل إلى 4K وتقدم استجابة عالية  للغاية تصل إلى 0.2 مللي ثانية، وتأتي بمقاس 14.5 بوصة أو 15.6 بوصة. تتمتع هذه الشاشات، كعادة شاشات الـ OLED بمجموعة ألوان DCI-P3 من الدرجة السينمائية بنسبة 100% وحاصلة على اعتماد VESA DisplayHDR True Black 600 وتم التحقق من صحة ألوانها من قبل PANTONE. وتضمن أيضًا انبعاثات أقل للضوء الأزرق معتمد من TÜV Rheinland.

التصميم البسيطة هو سمة أساسية من سمات سلسلة Vivobook S لذا فالتصميم مدعوم أيضًا بمفصلات شاشة مُريحة ومسطحة بزاوية 180 درجة لتعدد الاستخدامات. كما تشتمل نظام الصوت القوي المعتمد من Harman Kardon على تقنية ASUS AI لإلغاء الضوضاء لإجراء مكالمات الصوت أو الفيديو بوضوح فائق.

إصدارات خاصة من لابتوب Vivobook 13 Slate OLED





نسختان استثنائيتان محدودتا الإصدار من اللابتوب المتحول Vivobook 13 Slate OLED متعدد الاستخدامات والذي يذهل العالم بالفعل بمظهره الأنيق وتصميمه المبتكر. تم تصميم هذه الإصدارات بالتعاون مع فنانين تشكيلين مشهورين عالميًا هما Philip Colbert و ستيفن هارينجتون. كلاهما يتميزان بطابع خاص وإكسسوارات وهدايا حصرية وكلها أيضًا مصممة بلمسة فعلية من الفنانين أنفسهم.

تمثل هذه الإصدارات اللافتة للنظر النظرة الفريدة للعالم الابداع والفن، مع الملحقات ذات السمات الخاصة – بما في ذلك جراب لحمل اللابتوب والغطاء الذكي والكفرات الملونة وحامل القلم والمزيد – التي تعرض أعمالهم الفنية الأصلية. يتوفر كلا الإصدارين أيضًا مع ماوس ASUS Marshmallow مصمم كذلك بالتعاون مع فنانين تشكيليين.


يعتمد إصدار Philip Colbert Edition و Steven Harrington Edition على أول لابتوب OLED هجين يعمل بنظام ويندوز ويحتوي شاشة مقاس 13.3 بوصة في العالم. مع Vivobook 13 Slate OLED لا يحتاج المستخدمون إلى حمل أجهزة متعددة للعمل والترفيه - هذا "الرفيق الشخصي" (كما تُسميه أسوس) متعدد الاستخدامات ويكاد يفعل كل شيء تتخيله، مزودًا بشاشة اللمس OLED الرائعة، دودعم الكفر الذكي بمفصلة 170 درجة، ومعالج Intel رباعي النواة، وقلم ASUS Pen 2.0 عالي الدقة.

تصميم مفعم بالحيوية للجيل الجديد من الحواسيب المحمولة


تم تصميم تشكيلة أجهزة أسوس Vivobook الجديدة لجعل تعاملات المستخدم اليومية المرتبطة بالحاسوب أسهل وأبسط. إذ انها مدعومة بلوحة المفاتيح المبتكرة ASUS ErgoSense والتي تقدم تجربة مُرضية بشكل لا يصدق، مع مسافة تسجيل الضغطة التي تبلغ 1.4 ملليمتر وانحناء قدره 0.2 مم لسطح الأزرار فإنها توفير الراحة التي تحتاجها عند الكتابة. أيضًا أصبحت لوحة اللمس ASUS ErgoSense الآن أكبر وأكثر استجابة من أي وقت مضى.

ولأن سطح أي لابتوب يحتوي على آلاف البكتيريا الضارة، قامت أسوس بابتكار معالجة سطحية ASUS Antibacterial Guard تساعد هيكل الطرازات الجديدة من Vivobook على طرد البكتيريا أو على الأقل عدم نموها، قد ثبُت كفاءتها علميًا بانها تمنع نمو البكتيريا بنسبة تزيد عن 99% على مدار 24 ساعة، مما يضمن بقاء أسطح الهيكل نظيفة وصحية لفترة أطول، ويحد من انتشار البكتيريا الضارة.

على الجانب الآخر، توفر جميع الأجهزة الجديدة مخارج متعددة وحديثة فتشتمل إما على منفذ Thunderbolt 4 USB-C فائق السرعة أو منفذ USB4 يدعم الشحن السريع بمعدل نقل بيانات يصل إلى 40 جيجابت في الثانية، ومنفذ HDMI 2.1 متقدم يدعم ما يصل إلى شاشتين عرض خارجيتين بدقة 4K عند تردد 120 هرتز أو شاشة واحدة بدقة 8K على تردد 60 هرتز، بحيث يمكن للمستخدمين توصيل جميع الأجهزة الطرفية أو الشاشات أو أجهزة العرض الحديثة بسهولة لمساعدتهم على عرض المشاريع الخاصة بهم أو نقلها أو مشاركتها أو عرضها بشكل أسرع وأكثر ملاءمة من أي وقت مضى.
اقرأ ايضاً

تعليقات