اختياراتنا لأفضل الألعاب الجديدة للهواتف هذا الاسبوع [22/5/31]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


مرحبًا بك مرة أخرى في سلسلة أفضل ألعاب الأسبوع، سلسلة عالم الكمبيوتر الأسبوعية التي تلخص جديد ما نشره مطوري ألعاب الموبايل على متجري جوجل بلاي وآب ستور. وبما ان صناعة ألعاب الهواتف تستمر في النمو، بدورنا سنستمر أيضًا في تنقية العناوين المميزة واستعراضها للجيمرز الراغبين في تجربة ألعاب جديدة  لملء وقت الفراغ بالمتعة والتسلية. وفي هذا العدد قررنا تسليط الضوء على 5 من أقوى الألعاب الجديدة التي صدرت مؤخرًا وتستحق فعلًا التحميل، فدعونا نبدأ باستعراضها لكم. ولا تنسي مراجعة ألعاب الأسبوع الماضي فقد كانت مميزة.


1- لعبة Streets of Rage 4



نعم.. كما قرأت! الجزء الرابع من سلسلة ألعاب Streets of Rage التي أنتجتها شركة "Sega" اليابانية سنة 1991 كلعبة حصرية لجهازها "الكونسول" ميجا درايف وتعتبر أحد أشهر أنواع ألعاب القتال ومضاربات الشوارع على الاطلاق. وبعد أكثر من 25 سنة على طرح الإصدار الثالث من اللعبة قام استوديو Dotemu بتطوير الجزء الرابع بعد التوصل إلى اتفاقية ترخيص مع "سيجا" وبالفعل كانت لعبة Streets of Rage 4 متوفرة منذُ 2020 على منصة الـ PC والكونسول إلى أن قام إستوديو Playdigious مؤخرًا بالعمل على نسخة خاصة بالهواتف الذكية ليتم طرحها اليوم لأول مرة في 24 مايو الماضي.

ولمن لا يعرف، فإن Streets of Rage 4 تستكمل القصة ما بعد القضاء على رئيس العصابة المدعو "إكس" حيث يبدأ أبناء هذا الرئيس بتكوين عصابة جديدة للانتقام والسيطرة على المدينة Wood Oak في معارك متعددة بشخصيات مختلفة. يأتي هذا الجزء مع تحسينات كبيرة على مستوى أسلوب القتال وميكانيكيات الشخصيات، لكن يبقى اسلوب اللعب ثنائي الأبعاد ولكن مع شخصيات مرسومة باليد والتي مازالت تحافظ على روح الأجزاء القديمة من السلسلة آنذاك أيام التسعينات. هذا الجزء تألق مع ناحية الجرافيك عمومًا مقارنًة بالاجزاء السابقة وهو شيء متوقع لتتماشى مع أجواء ألعاب عصرنا اليوم.

[تحميل اللعبة: iOSAndroid]

2- لعبة In Sync



هي لعبة ألغاز تتحكم فيها في كرتين في نفس الوقت، وعليك أن توجههما إلى نقطة معينة وذلك على مدار أكثر من 100 مستوى فريد وممتع. In Sync ممتعة وهي مصممة للاعب واحد فقط (Single Player) مهمتك فيها تحريك كرتين ليتدحرج كلاهما في نفس الاتجاه نحو الفجوات وعلى المسارات المتعرجة أعلى الجدران. اللعبة مسلية ويمكن ان تلعبها في أي وقت حيث لا تتطلب الاتصال بالانترنت، كما يوجد أكثر من وضع، سهل ومتوسط وصعب، لكن في جميع الأوضاع ستشعر أن اللعبة في بدايتها سهلة لكن بمجرد تجاوز المستويات الـ 10 الأولى ستواجه تحدي شديد الصعوبة قبل الانتقال للمستوى التالي.

[تحميل اللعبة: iOS]

3- لعبة T3 Arena



لعبة شوتر جديدة تمامًا لهواتف آيفون حيث تتنافس فيها مع أصدقائك لتكوين فريقًا مكون من 3 لاعبين وخوض المعارك القتالية في الساحة أمام الفريق الأخر في أجواء تشبه إلى حدٍ بعيد ألعاب الباتل رويال. T3 Arena تتمتع بمستوى رسومات فائق الأناقة مع الاهتمام بأصغر التفاصيل بحيث تحصل على تجربة تشبه لما هو في ألعاب الـ PC أو الكونسول. يمكنك القاتل مع الأصدقاء في مجموعة متنوعة من خرائط وأوضاع متعددة اللاعبين (3 ضد 3) أو اللعب بشكل منفرد وإنشاء إستراتيجية الفوز الخاصة بك مستخدمًا الشخصية المناسبة وعتاد الاسلحة الخارقة المتوفرة. اللعبة سهلة للبدء لكن يستغرق إتقان اللعبة بعض الوقت كما هو حال مع الألعاب التنافسية الأخرى.

[تحميل اللعبة: iOS]

4- لعبة Super Baseball League



واحدة من أفضل الألعاب الجديدة التي تحاكي لعبة "بيسبول" والتي يمكن لعبها في طور لاعب ضد لاعب من جميع أنحاء العالم مع رسوميات رائعة للغاية وأسلوب لعب سهل بالإضافة إلى حركات اللاعبين التي تحاكي بشكل كبير واقع اللعبة أو رياضة "البيسبول" بشكل عام. Super Baseball League تتيح لك تكوين فريقك مكون من عدة لاعبين بمهاراتهم الفريدة وخوض مباريات حماسية ضد لاعبين حقيقيين. وكما هي طبيعة الرياضة فاللاعبين يتناوبون على الهجوم للحصول على نقاط عن طريق ضرب الكرة يرميها الرامي من الفريق المنافس ثم يحاول الدفاع امساك الكرة لمنعه من تسجيل النقاط. اللعبة بسيطة ومليئة بالشخصيات الملونة لكن من الصعب اتقانها من أول محاولة.

[تحميل اللعبة: iOSAndroid]

5- لعبة Dragon Up



لعبة جديدة تندرج تحت قائمة الألعاب الحصرية لأعضاء شبكة Netflix فهي من تطوير منصة Netflix Games. في Dragon Up يقوم اللاعب بجمع التنانين النادرة في المدينة والاستفادة من قدارتهم لجمع البطاقات والجرعات السحرية والحصول على مكافآت يمكن استخدامها فيما بعد في تعزيز قدرات التنانين وكذلك توسيع مملكتك وفتح المزيد من الأراضي. اللعبة مسلية ومرحة على غرار جميع ألعاب منصة Netflix Games فيمكنك اكتشاف التصميم الفريد لكل تنين وشخصيته، ولأنها تنتمي إلى فئة ألعاب الـ Idle فإن اللاعب لن يتفاعل كثيرًا مع اللعبة بل يتعين عليه إجراء أفعال بسيطة ومشاهدة تأثيرها على باقي أحداث اللعبة. لذا، لو كنت عضوًا في نتفليكس عليك بتحميلها الآن من جوجل بلاي أو آب-ستور.

[تحميل اللعبة: iOSAndroid]

تعليقات

  1. شكرا جزيلا
    اخي اواجه مشكلة وتعبت كثيرا بالبحث عن حلها ولم اجد.. لدي هاتف galaxy note 9 لا يدخل بالنوم العميق، يستهلك للبطارية والشاشة مغلقة وحتى بالوضع الامن بدون تطبيقات وجربت تفليشه بالاودين ونفس المشكلة
    وسؤالي اين تكمن المشكلة برايك البطارية مثلا ام التفليش لاني سمعت ان سامسونغ لديها برنامج معين؟

    ردحذف
  2. نسيت شيء احيانا يدخل بالنوم العميق واحيانا لا يدخل ويستهلك الكثير عند النوم
    مثلا اتركه 70 وانام بعدما استيقظ أجده 20 واحيانا اقل

    ردحذف
    الردود
    1. جميع العلامات التي أشرت إليها آخي الفاضل تنبه بضرورة استبدال البطارية!
      ومع ذلك، أقترح عليك اولًا معرفة عدد دورات الشحن للبطارية من خلال هذه الطريقة، فإن تبين انه تجاوز الـ 500 دورة فهذا سبب آخر يشير ان المشكلة في البطارية.

      https://www.computer-wd.com/2021/05/battery-cycle-count-samsung.html

      حذف
  3. شكرا جزيلا لردك أخي ❤️
    اطلعت سابقا على المقال وفادني جدا وجربت على هاتفي لكنه لم يظهر لي عدد دورات الشحن وطلب روت ايضا
    ولكن ثبت تطبيق اسمه Accu​Battery قرات عنه بموقعكم ايضا، وقد اظهر لي ان صحة بطاريتي 74 (2988 متبقي من 4000 ma)

    ردحذف
    الردود
    1. العفو آخي عزيز..
      للأسف وجدنا بالفعل ان الاصدار الجديد من التطبيق يتطلب عمل روت لجميع هواتف سامسونج لعرض عدد دورات الشحن.
      لكن بخصوص صحة البطارية فإن 74% يعني بوضوح تدهور البطارية بشكل كبير وبالتالي يظل الحل هو تغييرها بأخرى جديدة.

      حذف
    2. جزاك الله كل خير اخي, واشكرك جزيل الشكر لردك علي ومساعدتك ❤️
      وكما قلت بالضبط فقد أخذت جهازي للوكيل واخبرني السبب البطارية وسيستبدلونها لي باخرى جديدة

      حذف

إرسال تعليق