تجربتي لحل مشكلة خروج التطبيقات تلقائيًا على اندرويد 12



عادةً ما نمر بأمورٍ صغيرة قد تعكر صفو مزاجنا بشكلٍ كبير، أن نواجه مشكلة عنق الزجاجة مثلاً بعد ترقيتنا لكارت الشاشة الخاص بجهاز الكمبيوتر، أو توقف خدمة واتسآب المفاجأة عن كل العالم لساعات، أو لا هذا ولا ذاك؛ خروج التطبيقات بشكلٍ مفاجئ بعد ترقية نظام هاتفك إلى أندرويد 12 والتي تعتبر مشكلةٌ مزعجة خصوصاً وأننا ننتظر ترقية أنظمة هواتفنا بفارغ الصبر لتحسين أدائها واستفادتنا من ميزاتها الجديدة. ربما حدثت تلك المشكلة معك فعلاً، أو ستحدث – لا سمح الله – في حال كنت تفكر بترقية نظام الهاتف الخاص بك إلى أندرويد 12 ولكن لا عليك فمن دواعي سروري أن أقدم لك الحل، سواءٌ مشكلة عنق الزجاجة وغيرها، أو مشكلة خروج التطبيقات المفاجئ من اندرويد 12 والتي سنشرح أسبابها و طرق حلها في السطور القادمة من منطلق تجربتنا.


سبب خروج بعض التطبيقات تلقائياً بعد الترقية إلى اندرويد 12


صحيحٌ أن نظام أندرويد 12 هو الأحدث على الاطلاق إلا أنه وللأسف عانى من مشاكل برمجية كثيرة من لحظةِ اطلاقه، بعضها يؤدي إلى توقف الهواتف كما حدث مع بعض هواتف سامسونج Z Fold 3/Z Flip 3، او تأخر استجابة اللمس،  ومشاكل  استنزاف البطارية، وما إلى ذلك في بعض الأجهزة. لكن المشكلة الأكثر شيوعاً كانت خروج بعض التطبيقات بشكل تلقائي والتي مازالت حتى بعد التحديثات الأخيرة.

السبب في ذلك يعود لأداة  Android System Web View او عرض  ويب نظام Android كما يطلق عليها بالعربية والتي تعتبر من الأدوات المهمة لهواتف أندرويد، حيث أنها تتيح للتطبيقات فتح صفحات الويب داخلها دون اللجوء لمستعرض الهاتف الأساسي كما هو الحال مع واتسآب وغيره من التطبيقات ومن أجل حل تلك المشكلة يتوجب عليك اصلاحه عبر اتباع بعض الخطوات.


حل مشكلة خروج التطبيقات بشكل تلقائي أو تعطلها في اندرويد 12


كل ما عليك فعله إذا واجهت تلك المشكلة خصوصاً مع التطبيقات التي تتعامل مع صفحات الويب بشكل ضمني هو اصلاح أداة Android System WebView ولحسن الحظ هناك طرق بسيطة تستطيع  إتباعها لحل تلك المشكلة يسرني ان أٌطلعك عليها:

اصلاح Android System WebView يدويًا



من أجل ذلك توجه إلى "الضبط" Settings ثم "التطبيقات" Apps بعدها ادخِل اسم التطبيق "Android System WebView" في خانة البحث ثم اضغط عليه. بعد ذلك مرر لأسفل واضغط على "إيقاف اجباري" Force Stop ثم "إلغاء التفعيل" Deactivate بعد ذلك قم بتمكينه مرة أخرى وأعد تشغيل الهاتف.

بمجرد تنفيذ الخطوات السابقة ينبغي أن تعمل التطبيق بشكل طبيعي ولن تحتاج إلى العودة إلى إصدار أندرويد السابق من أجل التخلص من هذه المشكلة. ومع ذلك، هناك طريقة أخرى أيضا تستطيع تجربتها في حال عدم عثورك على تطبيق Android System Web View ضمن التطبيقات ومن اجل ذلك فضلاً اتبع معي الخطوات التالية:

تثبيت تطبيق Fix Android System WebView



في حال عدم نجاح الطريقة الأولى معك تستطيع ببساطة التوجه إلى متجر تطبيقات سامسونج Galaxy Store ثم ابحث عن تطبيق Fix Android System WebView وقم بتثبيته. بعد تشغيل التطبيق اختر من القائمة الخيار الأول "Check Update" سينقلك التطبيق مباشرة لمتجر "جوجل بلاي" فاضغط على "تحديث" Update ثم أعد تشغيل الجهاز.

إذا لم يفلح التحديث بحل المشكلة فعد لتطبيق Fix Android System WebView ثم أختر الخيار الثاني من القائمة "Application Details" بعدها توجه للتخزين Storage ومنها قم بـ "مسح البيانات" Clear Data ثم "مسح التخزين المؤقت" Clear Cache  بعد ذلك قم بإعادة تشغيل الجهاز واختبر فتح أيًا من التطبيقات التي كنت تواجه المشكلة معها، فينبغي أن تختفي المشكلة الآن، أو على الأقل هذا ما حدث عندما واجهت هذه المشكلة على هاتفي الشخصي.

خاتمة: ربما ستعكر بعض المشاكل الصغيرة صفو ذهنك ، خصوصاً التكنلوجية منها ولكن لا تقلق حيال ذلك فدائماً لدينا الحل أياً كانت المشكلة سواءٌ المتعلقة بجهاز الكمبيوتر أو الهواتف الذكية وكل ما عليك فقط هو التواصل معنا مشكوراً وبإذن الله سنقدم لك الحل.
اقرأ ايضاً

تعليقات