اختبار الزوم في هاتف Galaxy S22 Ultra حتى 100x



بلا شك تعتبر سامسونج واحدة من أفضل شركات الهواتف الذكية عندما يتعلق الأمر بالكاميرا حيث تقدم لنا الشركة دائمًا أفضل ابتكاراتها في سلسلة S الرائدة والتي تأتي بكاميرات احترافية لا يمكنك الحصول عليها في أي هاتف آخر حيث تعمل هذه الهواتف على تقديم أفضل الصور والفيديوهات من حيث الدقة والثبات وكافة العناصر الأخرى وذلك لأن الشركة تقوم بتحسين كل مكونات الكاميرا دائمًا سواء من حيث الهاردوير أو السوفتوير.

أما بالنسبة للزوم أو التقريب فمن المؤكد أن هواتف سامسونج تتفوق على كافة الهواتف الأخرى نظرًا لأن سامسونج تولي هذا الأمر أهمية كبيرة جدًا، وهذا ما ظهر بالفعل في أحدث هاتف من الشركة Galaxy S22 Ultra حيث يأتي الهاتف بكاميرا خلفية رباعية تدعم الزوم الحقيقي حتى 10x وبالطبع يمكن الوصول إلى 100x من خلال التكبير الرقمي، ولكن كيف تبدو الصور عند التقاطها في هذا الوضع؟ هذا ما نتعرف عليه بالتفصيل خلال هذا الموضوع.



كاميرا هاتف Galaxy S22 Ultra



يظهر على الجانب الخلفي من الهاتف أربعة عدسات كاميرا للتصوير جنبًا إلى جنب مع الفلاش الأحادي، وتأتي الكاميرا الأساسية للهاتف في الصف الثاني للكاميرا والتي تعمل بدقة 108 ميجابيكسل مع فتحة عدسة بفتحة عدسة F/1.8، وتدعم الكاميرا التثبيت البصري OIS، وعلى اليمين قليلًا من الكاميرا الأساسية توجد كاميرا الزوم والتي توفر ما يصل إلى 3X من التكبير الحقيقي ولكن من خلال الزوم الرقمي يمكن الوصول إلى 100X وقد عملت سامسونج على تحسين هذه الميزة بشكل كبير في جالاكسي S22 Ultra.

وفي الأسفل يمكنك رؤية كاميرا الزوم الثانية وهي المسؤولة عن الزوم الحقيقي حتى 10X وتأتي هذه العدسة بفتحة F/2.4 وتدعم المثبت البصري OIS أيضًا، أما الكاميرا الرابعة والتي تأتي في الأعلى تمامًا فهي عبارة عن كاميرا التصوير الواسع بدقة 12 ميجابيكسل وعدسة F/2.2 وتمثل هذه الأخيرة أهمية كبيرة في تحسن تصوير الفيديو في الهاتف.

أما بالنسبة لمحبي التصوير السيلفي فإن الكاميرا الأمامية للهاتف تأتي بدقة 40 ميجابيكسل وبالطبع تقدم هذه الكاميرا أداء أكثر من ممتاز بغض النظر عن ظروف الإضاءة كما أنها تأتي على شكل ثقب صغير وأنيق ضمن الجزء العلوي من الشاشة.

وفي الواقع إذا فكرنا في إعطاء جائزة المركز الأول لأفضل كاميرا موبايل في وقتنا الحالي فلا يمكن أن تذهب لأي هاتف آخر سوى جالاكسي S22 ألترا فعلى الرغم من أن مستشعرات الكاميرا لم تتغير منذ S21 ألترا إلا أن سامسونج قامت بتطويرات ملحوظة في تقنيات تثبيت الصورة البصرية والتثبيت الرقمي أيضًا هذا بالإضافة إلى أسلوب معالجة الصور وهو ما أدى إلى الحصول على نتائج ممتازة جدًا وخاصةً عندما يتعلق الأمر بالتكبير والتصغير (Zoom).

في هذا الإصدار الجديد من سلسلة S قامت سامسونج بحل جميع مشاكل الزوم في الهواتف السابقة، فمن خلال الزوم 3x و 10x سوف تحصل على صور واضحة جدًا للأجسام البعيدة دون وجود أدنى تأثير على الجودة وذلك بفضل كاميرات الزوم الممتازة، كما يمكنك استخدام الزوم 30x و 100x للوصول إلى مسافات أبعد بكثير وعلى الرغم من أن جودة الصورة لن تكون هي الأفضل إلا أنك سوف تتمكن من ملاحظة تفاصيل الصور بشكل واضح.


اختبار الزوم في هاتف Galaxy S22 Ultra


فيما يلي إليك خمسة صور تم التقاطها من خلال عدسات جالاكسي S21 ألترا وذلك بدرجات مختلفة للتكبير تبدأ من 1x ثم 3x ثم 10x ثم 30x ثم 100x، ويمكنك بسهولة ملاحظة أن تقنية تثبيت الصورة لم تعمل بنسبة 100% ومع ذلك فهي تقدم أداء ممتاز، فعلى الرغم من انخفاض مستوى الجودة كلما زادت نسبة التكبير وخاصةً بالنسبة للتكبير الرقمي إلا أن تفاصيل الصورة لا تزال واضحة جدًا.






إليك مجموعة الصورة التالية أيضًا والتي توضح لك خاصية الزوم الممتازة في هواتف سامسونج جالاكسي S22 ألترا على الرغم من أن الألوان أصبحت شديدة ومتشبعة إلى حد ما مما جعلها مختلفة عن الواقع بنسبة بسيطة جدًا، ولكنا هنا يمكنك رؤية تفاصيل المبنى في 100x بطريقة لا يمكنك ملاحظتها بالعين المجردة إطلاقًا.






في الواقع لقد أبلت سامسونج بلاءً حسنًا في هذا الإصدار الجديد من هواتفها الذكية الرائدة S22 وعلى الرغم من أنه لا توجد تغييرات كبيرة في الهاردوير إلا أن تحسينات السوفتوير ساعدت على جعل أداء الكاميرا أفضل بكثير.
اقرأ ايضاً

تعليقات

إرسال تعليق