أفضل تابلت للأطفال يمكنك شرائه الآن: MatePad T10 (Kids Edition)



إذا كنت تبحث عن جهاز لوحي يجذب انتباه أطفالك (الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و8 سنوات)، فقد يكون تابلت هواوي الجديد "ميت باد تي 10 للأطفال" هو الجهاز المثالي لهم والذي سيجعلك في حالة طمأنينة وراحة عند استخدامهم له نظرًا لأنه آمن تمامًا وهناك العديد من المميزات الجيدة المُدرجة في الجهاز لكي يستفيد أطفالك بها. لذا دعونا نستعرض فيما يلي ما يتميز به تابلت HUAWEI MatePad T 10 Kids Edition ولماذا هو الأخير الأمثل لطفلك في الوقت الحالي.


كما يوحي الاسم، تم تصميم MatePad T 10 Kids Edition خصيصًا للأطفال، وهو يأتي مُرفقًا مع حافظة مضادة للصدمات مصنوعة من مادة السيليكون المناسبة تمامًا لأيدي الأطفال الصغيرة وأنشطتهم اليومية. وقلم إلكتروني مصمم خصيصًا لأصابع الأطفال الصغيرة وله فتحة مخصصة في الجهاز لتخزينه بحيث تقل احتمالية فقده. كما يأتي مع تطبيق يُسمى ركن الأطفال "Kids’ Corner" مُحمّل مسبقًا بمحتوى مناسب للأطفال. تم تصميم التابلت عمومًا مع مراعاة أن يكون مُفيدًا لتعليم الأطفال ونموهم الصحي، وهو الجهاز اللوحي المثالي لتلك الفئة السنية أثناء التعلم والنمو.


يتميز MatePad T 10 (Kids Edition) أيضًا بضوابط أبوية من أجل حماية تجربة الاستخدام مثل مرشح الضوء الأزرق، تنبيه الجلوس، تنبيه الطريق الوعر ووضع الكتاب الإلكتروني، إدارة الوقت حيث يمكن للوالدين إدارة وقت شاشة أطفالهم، إدارة التطبيقات حيث يمكنك تعديل التطبيقات الموجودة في ركن الأطفال وإدارة المحتوى حيث يمكنك تعيين الصور ومقاطع الفيديو التي يمكن لطفلك مشاهدتها. وبذلك تتمكن من ترك الجهاز اللوحي مع طفلك والاستمتاع براحة البال أيضًا.

يحتوي الجهاز اللوحي على سعة تخزين 32 جيجابايت (قابلة للتوسيع حتى 512 جيجابايت عبر تركيب بطاقة microSD) مما يسمح للآباء بتنزيل التطبيقات والألعاب بسهولة. بالإضافة إلى أن البطارية التي تبلغ سعتها 5100 مللي أمبير في الساعة تمنح الجهاز اللوحي طاقة كافية لجذب انتباه الصغار لوقت كافٍ، لذلك لن يضطر الآباء إلى شحن الجهاز اللوحي بشكل متكرر.

أبرز مواصفات MatePad T 10 Kids Edition


  • شاشة IPS LCD بحجم 9.7 بوصة بجودة HD.
  • دقة 880 في 1280 بكسل مع كثافة بكسلات 156 بكسل في البوصة الواحدة.
  • معالج Kirin 710A ثماني النواة.
  • نظام تشغيل أندرويد 10 + واجهة مستخدم EMUI 10.1.
  • 2 جيجابايت رام + مساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت.
  • دعم تركيب بطاقة ذاكرة خارجية من أجل توسيع السعة الداخلية حتى 512 جيجابايت.
  • كاميرا خلفية وحيدة بدقة 5 ميجابكسل.
  • كاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل.
  • بطارية 5100 مللي أمبير.
  • الجهاز متوفر في لون واحد فقط وهو الأزرق

التصميم



ما جذب انتباهي في البداية هي الحافظة التي تأتي مُرفقة في عبوة الهاتف، إنها عبارة عن جراب على شكل شنطة مصنوعة من السيليكون الأزرق المُزين باللون الأخضر. تجذب الألوان الزاهية انتباه الأطفال. عندما يتعلق الأمر بحماية الجهاز، يمكنك الاعتماد عليها، لأنه بالإضافة إلى سمك الهيكل، يوجد مقبض يسمح للأطفال بحمل الحافظة وبداخلها الجهاز اللوحي بشكل مريح. الجدير بالذكر أنه يمكن استخدامها أيضًا بدلاً من حامل الجهاز اللوحي أو تحويلها كحامل دعم لسهولة المشاهدة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك قلم إلكتروني رائع مُرفق كذلك وهو مفيد للتطبيقات والمهام اليومية التي تتطلب الكتابة والرسم والتلوين وسيُساعد طفلك في التطور في تلك الجوانب كثيرًا.

الشاشة



يأتي الجهاز اللوحي المُخصص للأطفال من هواوي مع شاشة LCD قياسية بحجم 9.7 بوصة. إنها شاشة عادية لن تكون مفيدة للمستخدم العادي في أيًا من سيناريوهات الاستخدام ولكنها مثالية للأطفال والميزة الأبرز بها أن حجمها كبير وبالتالي تُعد تلك الشاشة خيارًا من أجل مشاهدة الفيديوهات التعليمية والدراسية والرسوم المتحركة والألعاب كذلك.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه الشاشة على تقنية تصفية اللون الأزرق التي تعمل على تقليل حدة الضوء الأزرق الذي يُضر بعيون الأطفال. هناك أيضًا خاصية تقوم بضبط درجة لون الشاشة من أجل حماية عيون الأطفال من أي أخطار مُحتملة أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الجزء العلوي من الشاشة على كاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل مزودة بتقنية HUAWEI Histen 6.0 التي تلتقط صور سيلفي عالية الجودة، وهناك كذلك مكبرات صوت عالية وواضحة وميكروفون مدمج من أجل تجربة سمعية ثرية للأطفال.

العتاد الداخلي والأداء



يستخدم الجهاز اللوحي معالج HUAWEI Kirin 710A ثماني النواة، ويستخدم وحدة معالجة الرسومات Mali G51 مع 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي جنبًا إلى جنب مع 16 أو 32 جيجابايت مساحة التخزين الداخلية، ولكن هناك فتحة مُخصصة لتركيب بطاقة microSD حتى 512 جيجابايت.

يدعم تابلت MatePad T 10 Kids Edition تركيب شريحة SIM مع دعم كامل لاتصال 4G. فيما يخص السوفت وير: لدينا نظام تشغيل أندرويد 10 وواجهة مستخدم EMUI 10.1، تذكر أنه لا يوجد دعم لخدمات جوجل بسبب المشكلة مع الإدارة الأمريكية ولكن بدلًا من ذلك يُمكنك استخدام خدمات هواوي HMS التي تُوفر لك جميع التطبيقات والبرامج التي يحتاجها طفلك.

المعالج ليس الأفضل بالتأكيد، يُمكن القول إنه جيد بصورة مقبولة وإذا كان لديك أي اعتراضات فتذكر أن سعر الجهاز رخيص للغاية. يمكن للوالدين إذا قاموا باستخدام الجهاز تصفح مواقع التواصل الاجتماعي أو قراءة الأخبار على الإنترنت أو مشاهدة مقاطع الفيديو دون أي مشاكل تُذكر.

عندما يتعلق الأمر بالألعاب، فإن الأداء من منخفض إلى متوسط، وليس فائقًا. لأن الجهاز اللوحي في النهاية عبارة عن تابلت مُخصص للأطفال في المقام الأول. أما البطارية التي تدعم الجهاز، تُمكن طفلك من تشغيل الجهاز لمدة 10 ساعات تقريبًا.

مميزات خاصة للأطفال:



  • تطبيق Azoomee: تطبيق من هواوي يضم أكثر من 500 مقطع فيديو للأطفال من قصص ملهمة وعلوم وألعاب مليئة بالحركة، معظمها باللغة الإنجليزية وهو ما يُمكن أن يُساعد أطفالنا على تنمية مهارات اللغة الثانية مُبكرًا. التطبيق مدفوع ولكن يمكن لأطفالك الاستمتاع بتطبيق Azoomee لمدة 12 شهرًا مجانًا.
  • تطبيق Kid’s Corner: عبارة عن مساحة خاصة للأطفال للعب والتعلم والرسم، كما يحتوي على قسم BabyBus الذي يتيح للأطفال الاستمتاع بالألعاب بناءً على جميع مجالات التنمية الخمسة: الصحة واللغة والمجتمع والعلوم والفنون. يهدف هذا التطبيق إلى تنمية المهارات العلمية للأطفال من مختلف الأعمار.
  • مساعد معزز للوالدين: يمكن للوالدين التحكم في استخدام التابلت لأطفالهم مثل تصفية الصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات من خلال نظام Parental Assistant، جنبًا إلى جنب مع تقرير الاستخدام الذي يوفر نظرة عامة على الاستخدام والمدة والتطبيقات التي يستخدمها الأطفال بشكل متكرر لمقارنة ومراقبة السلوكيات السلوكية للأطفال.
  • سهولة الحماية: يحتوي الجهاز على تصميمين مختلفين لكلمة المرور، أحدهما يتطلب تسجيل دخول الوالدين للوصول إلى إعدادات مختلفة، والآخر للأطفال ويُستخدم فقط لفتح الجهاز.
  • تنبيهات الموقف: تساعد في مراقبة الأطفال وتنبيههم عند استخدام الجهاز اللوحي في أوضاع وبيئات غير مناسبة، مثل الاستلقاء أو النظر بالقرب من الشاشة، يتم إجراء الاكتشاف بواسطة مستشعر الجاذبية.
  • إشارات الطريق المُنحدر: تساعد في تحذير الأطفال عند استخدام الجهاز اللوحي في السيارة أو أثناء الحركة. قد يكون هذا خطيرًا أثناء الاستخدام ويمكن أن يضر بالطفل.
  • الشحن الآمن: تم إعداد النظام بحيث لا يمكن استخدام الجهاز اللوحي أثناء شحن البطارية. كما أنه يساعد على إبقاء الأطفال بعيدًا عن المنافذ الكهربائية لمنع الأطفال من اللعب سراً عند توصيل الشاحن.

السعر والتوفر:


يتوفر إصدار هواوي تابلت جديد تي 10 للأطفال للشراء عبر متجر هواوي الإلكتروني بسعر 3,099 جنيه مصري، أو 799 ريال سعودي، أو 549 درهم امراتي. وفي حين ان الجهاز متوفر في المتاجر الإلكترونية المحلية والعالمية لكن هناك 4 مزايا تقدمها شركة هواوي عند طلب تابلت MatePad T 10 Kids Edition من خلال متجرها في مصر وهم: منح المشتري هدية إضافية بقيمة 200 ج.م، بالإضافة إلى ساعة هدية طراز HUAWEI Band 4e وتوفير 29% عند الاشتراك في ضمان هواوي HUAWEI Care واخيرًا الاستفادة من أولوية الشحن كعميل مميز لدى HUAWEI Store.

ختامًا: أعتقد أن MatePad T 10 Kids Edition هو الجهاز اللوحي المناسب للأطفال، ليس فقط بسبب الاسم بل بسبب المميزات العديدة التي يُقدمها للأطفال في المراحل السنية الصغيرة التي تُساعد حقًا في تطوير مهارات عديدة لديهم وفي نفس الوقت تسليتهم بأمان عن طريق الألعاب الرائعة التي يُمكنهم تحميلها.

يُمكن للأبوين مراقبة ما يقوم به أطفالهم على الجهاز ومتابعتهم باستمرار والحرص على أن تكون تجربة استخدامهم آمنة لأقصى حد إطلاقًا عن طريق ميزات الرقابة الأبوية والأمان داخل الجهاز. تابلت الأطفال من هواوي هو جهاز رائع حقًا ومفيد للنشأ الصغار كما أنه رخيص في المقابل ويُقدم الكثير من المميزات مقابل سعره.
اقرأ ايضاً

تعليقات