أقوى منتجات من هواوي للحصول على تجربة المكتب الذكي!



قد يوحي مصطلح "المكتب الذكي" بالنسبة للبعض بأننا نتحدث عن مكاتب (طاولات) من نوع خاص تتمتع بوظائف مميزة تجعلها ذكية! لكن في الواقع الأمر بعيد إلى حدٍ ما عن نطاق "الأثاث" فالمقصود هو استخدام أجهزة مكتبية مختلفة – لابتوب، كمبيوتر مكتبي، تابلت، راوتر، وهكذا – لديها القدرة على الاندماج والتكامل مع بعضها البعض، مما يحول مكتبك التقليدي إلى مكتب ذكي يمنحك تجربة سلسة، فريدة من نوعها، أثناء التنقل من جهاز لآخر عند أداء مهام العمل. وهذا ما توفره شركة هواوي من خلال ابتكار أجهزة متعددة تستطيع أن تتزامن فيما بينها كما لو كانت جاهز واحد وهو ما أطلقت عليه الشركة اسم "جهاز هواوي الفائق" Super Device.

ربما لديك العديد من الأجهزة على مكتبك الآن، لكن لأنها من علامات تجارية مختلفة فالتجربة المكتبية بشكل كبير تصبح غير متسقة أو "مجزأة" مما يمنعك من الاستفادة من الفوائد التي يمكن أن توفرها التقنيات المختلفة. لذلك، دعونا نستعرض فيما يلي 6 منتجات من هواوي تندرج تحت مظلة الأجهزة الفائقة لدى هواوي، وكلٍ منها يمثل قطعة من أحجية Puzzle للحصول على تجربة المكتب الذكي.


لابتوب HUAWEI MateBook 14 2021



أبرز مميزات MateBook 14 2021:


  • معالج إنتل كور من الجيل الحادي عشر.
  • دعم خاصية HUAWEI Share.
  • زر التشغيل ببصمة الإصبع.
  • جسم معدني نحيف وأنيق.
  • مروحة تبريد HUAWEI Shark.
  • شاشة 2K كاملة خالية من الوميض.

شئت ام أبيت، يعُد اللابتوب من بين الأدوات التقنية المهمة التي تحتاجها على مكتبك كونه يسهل عليك استكمال مهام العمل التي تتطلب موارد كثيرة من أي مكان تحت أي ظرف. وبالفعل شركة هواوي تقدم حواسيب محمولة عالية الجودة تواكب أحدث التقنيات وبأسعار منافسة. خير مثال هو جهاز HUAWEI MateBook 14 الذي يحتوي شاشة عرض 2K فائقة الدقة تعرض تفاصيل وألوان نابضة بفضل التدرج اللوني sRGB بنسبة 100% ومزودة بتقنيات تقلل من الوميض وتأثير الضوء الأزرق المضر. كما يشمل معالج الجيل الحادي عشر من انتل وسعة تخزين SSD M.2 بسعة تبدأ من 512 جيجابايت ورامات 16 جيجابايت ومعالج رسومي Iris X من انتل، وهو ما يضمن تشغيل سلس للبرامج متوسطة الاستهلاك.

ولأنه جهاز من فئة الـ Super Device فإنه يدعم خاصية Huawei Share للتعاون مع هاتفك الذكي من هواوي مما يسمح بإجراء المكالمات الهاتفية وتشغيل تطبيقات الهاتف ونقل الملفات هنا وهناك بأسلوب السحب والإفلات. كما يمكنك مشاركة شاشة اللابتوب مع التابلت أو شاشة MateView لاسلكيًا.

ويتميز MateBook 14 بتصميم بسيط وأنيق مصنوع من المعدن الصلب، ومع ذلك فحجمه خفيف جدًا، يبلغ 1.49 كجم فقط. كما يحتوي وحدة تبريد مبتكرة من هواوي تساعد على تبديد الحرارة مع ضمان عدم التسبب في ازعاجك عندما تكون في جلسة تحتاج لتركيز شديد. وبفضل البطارية الكبيرة بسعة 56 واط ستستطيع استخدامه لمدة تصل لـ 11 ساعة دون شحن، غير انه يوفر منافذ متعددة تُلبي كافة الاستخدامات. بشكل عام يعتبر شراء هذا الجهاز بداية رائعة للدخول إلى عالم Super Device من هواوي.

تابلت HUAWEI MatePad 11



أبرز مميزات MatePad 11:


  • معدل تحديث 120 هرتز.
  • خاصية مشاركة الشاشات بين أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية.
  • دعم قلم هواوي M-Pencil الجيل الثاني.
  • دعم كامل للتفاعل مع ماوس أو كيبورد خارجي.
  • دعم النوافذ المتعددة/فتح ما يصل إلى 4 تطبيقات في شاشة واحدة.
  • شاشة "صحية" معتمدة من شركة TÜV Rheinland.

قد يبدو للبعض أن العصر الذهبي للأجهزة اللوحية قد انتهي بسبب عدم وجود ابتكارات وتطورات مستمرة في هذا القطاع على عكس الهواتف الذكية. لكن ورغم ذلك، تواصل شركة هواوي سعيها لتقديم أجهزة لوحية غير تقليدية، قادرة على سد الفجوة بينها وبين الحواسيب المكتبية لتكون من بين الأدوات الضروري وجودها على أي مكتب، سواء للاستخدام العملي أو من باب الترفيه والتسلية.

وهنا سنحتاج ان نسلط الضوء على تابلت HUAWEI MatePad 11 كونه يأتي بنظام تشغيل هواوي Harmony OS وبالتالي يستطيع بسهولة التكامل مع أجهزة الشركة الأخرى لتكوين "الجهاز الفائق" وهو ما سيسمح بمشاركة شاشة التابلت مع شاشة اللابتوب بشكل لاسلكي للعمل كشاشة ثانية أو لتبادل الملفات، بما في ذلك التعاون مع الهاتف مما يتيح لك، على سبيل المثال، تسجيل مقطع فيديو بهاتفك ومن ثم تحريره على التابلت حيث الشاشة الكبيرة للتحكم في أدوات التحرير بسهولة، سواء بواسطة اصابعك أو انقل التجربة لمستوى آخر مع الجيل الثاني من قلم HUAWEI M-Pencil الذي يحقق استجابة فورية لكل لمسة بزمن انتقال 2 مللي ثانية.

يقدم تابلت MatePad 11 مواصفات مثيرة للاهتمام مثل المعالج الاحترافي Snapdragon 865 والشاشة الضخمة بقياس 10.95 بوصة ما يتيح عرض 4 تطبيقات في نفس الوقت، وبدقة WQXGA بمعدل تحديث 120 هرتز للحصول على تجربة مرئية أكثر سلاسة أثناء التصفح وممارسة الألعاب. كما ان الشاشة معتمدة من TÜV Rheinland ما يعني انها أقل ضررًا على العين. اما النظام الصوتي للتابلت من Harman Kardon رباعي القنوات ومزود بأربعة ميكروفونات لتقليل الضوضاء بالذكاء الاصطناعي. ويحتوي بطارية تدوم 12 ساعة.

ببساطة هو تابلت رائع ويناسب كافة الاستخدامات حيث يستطيع التأقلم بسهولة مع الطريقة التي تمارس بها عملك وحياتك من جميع النواحي.

شاشة HUAWEI MateView



أبرز مميزات MateView:


  • شاشة فائقة الدقة 4K+ بألوان واقعية.‎
  • تصميم أنيق وبسيط يليق مع أي مكان عمل.
  • دعم الشريط الذكي للتحكم في وظائف وإعدادات الشاشة باللمس.
  • اتصال سلس بين الأجهزة التي تدعم إمكانات العرض اللاسلكي.

مهما بلغ كبر حجم شاشات أجهزتك المكتبية سواء اللابتوب أو التابلت أو الهاتف الذكي، ستحتاج إلى شاشة عرض ضخمة تُمكنك من إدارة المهام المتعددة والتعامل مع برامج التحرير بسهولة وحرية ورؤية أوضح، وبالتالي فإن القطعة المفقودة في منظومة Super Device من هواوي لتجربة المكتب الذكي تكتمل مع HUAWEI MateView التي تعُد أفخم شاشة كمبيوتر في السوق حاليًا كتصميم ومميزات وجودة مقابل السعر المنافس. وحتى تكون الأمور واضحة، فهذه الشاشة اللاسلكية موجهّة بشكل أكبر للمُبدعين ولكن توجد نسخة أخرى من الشاشة للـ "جيمرز" تُسمى MateView GT.

ما يميز MateView (الإصدار القياسي) انها شاشة مكتبية HDR بحجم مناسب لكل الاستخدامات وهو 28.2 بوصة بدقة 4K+ أو 3840×2560 بنسبة استحواذ تبلغ 94% من الهيكل الخارجي. ولأنها مخصصة للمبدعين، تقدم الشاشة تدرج لوني سينمائي DCI-P3 بنسبة 98% وطبعًا استحواذ كامل لألوان sRGB ودعم ألوان 10 بت. جميعها إضافات مهمة بل وتبدو مثالية سواء للمونتاج أو مشاهدة الأفلام أو العمل على مشاريع تصاميم كبرى، حيث الألوان أقرب للواقع بنسبة كبيرة.

تحمل الشاشة تقنيات أكثر مما تتصور، بدايًة من الشريط الذكي للتفاعل مع وظائف وإعدادات الشاشة والذي يعمل باللمس، فبدلًا من الازرار المادية يمكنك التمرير على هذا الشريط لتغيير ضوابط الشاشة، أو للانتقال من سطح مكتب MateView إلى شاشة اللابتوب المتصل بها، ثم إلى شاشة هاتفك، والعودة مرة أخرى بسهولة. أضف لذلك وجود منفذ USB-C متعدد الأغراض يمكن استخدامه لشحن أجهزتك بسرعة حيث يحقق طاقة شحن تبلغ 65 واط، او لنقل الملفات في لمح البصر!

ولأنها شاشة لاسلكية موجودة على مكتبك، جنبًا إلى جنب التابلت واللابتوب والهاتف من شركة هواوي، ستحصل على تجربة سلسة ومتكاملة من كافة النواحي. إذ يمكنك توجيه الهاتف لقاعدة الشاشة وسيتم على الهاتف على الشاشة بواجهة سطح المكتب، ليتحول الهاتف فورًا إلى حاسوب مصغر حيث تستطيع تشغيل الألعاب والتطبيقات وتعديل الملفات بسهولة على الشاشة الكبيرة. نفس الشيء مع التابلت، حيث يمكنك مزامنة جهازك اللوحي ليكون بمثابة لوحة رسم بينما ترى النتيجة الفعلية على MateView بألوان فائقة الدقة. أو توصيل اللابتوب لتعمل MateView كشاشة ثانوية لاسلكيًا لتوسيع مساحة العمل بضغطة واحدة.

ماوس HUAWEI Wireless Mouse GT



أبرز مميزات Wireless Mouse GT:


  • عمر بطارية يدوم طويلاً.
  • ثلاث طرق للاتصال، مثالي للاعبين.
  • أداء فائق الاستجابة.
  • دعم الشحن اللاسلكي.
  • دعم تأثيرات الإضاءة الملونة والمخصصة.
  • أزرار قابلة للبرمجة.
  • كثافة نقاط 16,000 نقطة لكل بوصة.

لدعم تجربة التنقل السلس والسريع بين أجهزتك من Super Device فلا مانع من اقتناء ماوس احترافي يتمتع بحساسية استجابة عالية وفي نفس الوقت يناسب كافة الاستخدامات مثل HUAWEI Wireless Mouse GT وبصرف النظر عن تصميمه المستوحى من عالم الألعاب، إلا انه يقدم مميزات مُذهلة ستحتاجها حتمًا في مهامك المكتبية أهمها انه يدعم ثلاث طرق للاتصال: سلكي، ولاسلكي عن طريق البلوتوث أو هوائيًا بتردد 2.4 جيجاهرتز، كما يدعم الشحن السريع سلكيًا ولاسكليًا ولكن سيستغرق الأمر وقتًا طويلًا حتى تحتاج لشحن الماوس حيث يحتوي بطارية يصل عمرها إلى 350 ساعة استخدام.

ولأنه مصمم في الأصل للجيمنج، يتميز الماوس بكثافة نقاط تبلغ 16,000 نقطة لكل بوصة، ما يعني حركة دقيقة للغاية بحيث يسهل وضع المؤشر على "البكسل" الصحيحة في المكان الذي تريده! كما أنه يأتي بتأثيرات لونية مضيئة في غاية الروعة تدعم 16.8 مليون لون وتستطيع تعيين أوضاع إضاءة خاصة بكل لعبة أو برنامج من خلال التطبيق المخصص للماوس، بالإضافة لوجود 7 أزرار قابلة للبرمجة بما فيهم عجلة الماوس لتصل إلى أفضل تكوين يساعدك في جميع الأوقات، سواءً أكنت في المكتب أو أثناء اللعب.

راوتر HUAWEI WiFi AX3 (Dual-core)



أبرز مميزات WiFi AX3 (Dual-core):


  • سرعة واي فاي تصل إلى 3,000 ميجابت في الثانية.
  • دعم تقنية Wi-Fi 6 Plus.
  • دعم نظام المستخدمين المتعددين OFDMA.
  • دعم نطاق ترددي 160 ميجاهرتز.

أدخلت تقنية Wi-Fi 6 العديد من التحسينات على المعيار القديم Wi-Fi 5 لمواكبة الطلب المتزايد على شبكة انترنت للاسلكية أسرع وأكثر كفاءة. ويعُد WiFi AX3 (Dual-core) دليلك لتجربة سرعات Wi-Fi 6 المُذهلة إذ يحقق هذا الراوتر سرعة واي فاي تبلغ 3,000 ميجابت/ثانية بالإضافة لدعم نظام OFDMA الذي يسمح باتصال حتى 128 جهاز في نفس الوقت. وبالمقارنة مع Wi-Fi 5 يقدم راوتر هواوي رواتر المكتبي الذكي زمن انتقال أقل بنسبة 3/2 واستهلاك أقل بنسبة 30% هذا مع اعتماد الراوتر على معالج مركزي متقدم ثنائي النواة من Gigahome والذي يسمح بتوفير اتصال مستقر مهما كان عدد الأجهزة المتصلة.

وباعتباره من عائلة Super Device، عند توصيل راوتر WiFi AX3 (Dual-core) بالأجهزة التي تدعم نطاقًا تردديًّا يبلغ 160 ميجاهرتز؛ مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية واللابتوبات التي تدعم شبكة Wi-Fi 5 من هواوي، ستزيد سرعة الإنترنت بنسبة %60. وفي حال كنت تملك هاتفًا حديثًا من هواوي يدعم Wi-Fi 6 فستكون الإشارة بين الراوتر والهاتف أقوى بمقدار 6 ديسيبل، ما يعني ان الإشارة ستكون مستقرة حتى عند وجود أجسام صلبة مثل الجدران والأرضيات بينك وبين الراوتر.

سماعة HUAWEI FreeBuds 4



أبرز مميزات FreeBuds 4:


  • جودة صوت استثنائية بتردد يصل إلى 40 كيلوهرتز.
  • تقنية إلغاء الضجيج بتصميم Open-fit.
  • تستقر بشكل طبيعي ومريح في الأذن.
  • دعم الاتصال بجهازين في وقت واحد.
  • أزرار تحكم بسيطة تعمل بالإيماءات.

لاستكمال التجربة الذكية التي تخلو من إزعاج الاسلاك والكابلات، يمكنك اقتناء السماعة اللاسلكية فائقة الجودة من هواوي HUAWEI FreeBuds 4 والتي يمكن توصيلها بسهولة بهاتف أو تابلت أو لابتوب من خلال مطالبة الاقتران التلقائي مثل AirPods مع أجهزة آبل. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك توصيلها بجهازين في وقت واحد لتوفير تجربة استماع سلسة.

السماعة تأتي بتصميم Open-fit مع تقنية إلغاء الضجيج كما تتكيف مع شكل الأذن بشكل مريح لضمان تجربة صوتية غامرة مع ضمان استمرار سماع الأصوات البيئية المهمة لتوفير تجربة ارتداء أكثر أمانًا وراحة حتى بعد مضي ساعات طويلة من الاستخدام، كما تحتوي على مستشعرات متعددة تحدد بذكاء أوضاع الاستماع المناسبة حسب البيئة المحيطة.

ضمان HUAWEI Care الممتد


جميع المنتجات المذكورة تم اختيارها بعناية، ليس لانها ضمن نظام هواوي البيئي Super Device والذي يوفر تجربة مكتبية ذكية بلا حدود، لكن لانها أيضًا مشمله في خدمة الحماية HUAWEI Care والتي تمنحك ضمانًا (اختياريًا) لمنتجات هواوي الخاصة بك، وتشمل الخدمة كلًا من الصيانة والاستبدال بقطع غيار أصلية.
اقرأ ايضاً

تعليقات