مراجعة برنامج eM Client الأفضل لإدارة البريد الإلكتروني



في الوقت الحالي لم يعد من الممكن الاستغناء عن البريد الإلكتروني بأي حال من الأحوال، وسواء كنت تستخدمه للأمور الشخصية أم لإرسال واستقبال الرسائل المتعلقة بالعمل فمن المؤكد أنك سوف تواجه صعوبة في إدارة الرسائل وخاصةً مع كثرة عددها ووجود رسائل سبام ورسائل إعلانية مزعجة، ولكن لحسن الحظ تتوفر هناك العديد من برامج إدارة البريد الإلكتروني الممتازة جدًا ومن بينها برنامج eM Client الذي يساعدك على تنظيم البريد الخاص بك بكل سهولة، واليوم لدينا مراجعة شاملة حول هذا البرنامج حيث نوضح لكم فيما يلي طريقة استخدامه وأهم مميزاته.



طريقة استخدام برنامج eM Client


برنامج eM Client هو عبارة عن تطبيق لإدارة رسائل البريد الإلكتروني وهو مناسب للاستخدام الشخصي أو للأعمال حيث يعتمد على هذا البرنامج ملايين المستخدمين من حول العالم، ومن خلال هذا البرنامج سوف تتمكن من إدارة بريد الإلكتروني بفعالية أكبر حيث أنه يشتمل على الكثير من المميزات تفوق تلك الموجودة في البرامج المنافسة. وفيما يلي إليك الخطوات التوضيحية حول طريقة استخدام البرنامج وشرح واجهته الرئيسية.

في البداية سوف تحتاج إلى تنزيل برنامج eM Client على جهازك وهو متوفر على نظامي التشغيل ويندوز وماك وذلك بشكل مجاني تمامًا للاستخدام الشخصي، وبعد الانتهاء من تحميله وتثبيته قم بتشغيل البرنامج على جهازك.


في النافذة الأولية للبرنامج سوف يطلب منك اختيار المظهر العام للبرنامج، وبعد ذلك سوف تحتاج إلى تحديد خدمة البريد الإلكتروني الخاص بك ومن الجيد أن البرنامج يدعم كافة مزودي البريد الإلكتروني بما في ذلك جيميل وياهو وأوت لوك وغير ذلك الكثير.


بعد اختيار خدمة البريد الإلكتروني الخاص بك سوف يحتاج منك البرنامج إلى إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور من أجل تسجيل الدخول إلى حسابك والوصول إلى الرسائل الخاصة بك، وكذلك سوف تحتاج أيضًا إلى تعيين رمز مرور أو تشفير "Encryption Key" وذلك من أجل حماية بياناتك.


بعد الانتهاء من إعداد التشفير على البرنامج لن يتبقى لك سوى خطوة بسيطة جدًا من أجل بدء الاستخدام حيث سيطلب منك البرنامج تحديد الخدمات المراد تفعيلها، وفي هذه النافذة أيضًا يمكنك تغيير أيقونة الحساب الخاص بك "Avatar" كما يمكنك تخصيص خيارات المزامنة وأخيرًا قم بالنقر على Finish من أجل البدء في استخدام البرنامج وإدارة رسائلك.


مميزات برنامج eM Client


في الواقع توجد هناك الكثير من المميزات التي لا حصر لها داخل البرنامج، خاصًة في الإصدار الجديد eM Client 9 وهذا ما يجعله أفضل برنامج لإدارة البريد الإلكتروني على الإطلاق، فعلى الرغم من أنه يمكنك الوصول إلى رسائلك بسهولة من خلال خدمة البريد الإلكتروني التي تستخدمها إلا أن eM Client يوفر لك الكثير من المميزات التنظيمية بالإضافة إلى العديد من الوظائف والتي تجعل استخدام البريد الإلكتروني أسهل وأسرع بكثير هذا بالإضافة إلى منع حدوث الأخطاء عند إنشاء بريد إلكتروني جديد.

من أهم مميزات البرنامج هي الواجهة النظيفة والمنظمة جدًا والتي سوف تساعدك على زيادة إنتاجيتك بشكل كبير وداخل هذه الواجهة سوف تجد الكثير من الوظائف والمميزات المفيدة بما في ذلك إمكانية إضافة العلامات (Tags) ومن خلال هذه الميزة يمكنك فرز وتصنيف رسائل البريد الإلكتروني الخاص بك بسهولة حيث يمكنك إضافة نفس العلامة إلى الرسائل المتشابهة.


من أفضل مميزات البرنامج أيضًا هي خاصية الردود التلقائية والتي تقوم بإرسال الرسائل المعدة مسبقًا كرد على أي بريد إلكتروني يصلك خلال فترة معينة حيث يمكنك تحديد وقت البدء والانتهاء هذا بالإضافة إلى عنوان البريد الإلكتروني والمحتوى الخاص به، كما تعتبر ميزة التراجع عن الإرسال واحدة من أهم المميزات التي يوفرها البرنامج أيضًا والتي يحتاج إليها الكثير من المستخدمين حيث تسمح لك هذه الميزة بإلغاء إرسال الرسائل الصادرة والتي تم إرسالها عن طريق الخطأ بحيث يمكنك تعديلها وإصلاح الأخطاء بها وإرسالها مرة أخرى.

وبلا شك تعتبر المرفقات من أهم عناصر البريد الإلكتروني ففي كثير من الأحيان نرغب في إضافة بعض الصور والمستندات مع الرسائل ولحسن الحظ يمكن لبرنامج eM Client التعامل مع المرفقات بطريقة رائعة جدًا حيث يقوم البرنامج بتجميع كل المرفقات الواردة في مكان واحد بحيث يكون من السهل الوصول إليها وتصنيفها دون الحاجة للدخول إلى رسائل البريد الإلكتروني نفسها.

تشمل المميزات الأخرى لبرنامج eM Client هو إمكانية البحث عن الرسائل الخاصة بك بسهولة حيث يسمح لك البرنامج بالوصول إلى أي رسالة ترغب بها من خلال كتابة الكلمات الواردة في عنوان الرسالة أو المحتوى الخاص بها وبالتالي فإنك لن تحتاج إلى فتح كل رسالة بشكل يدوي للعثور على البريد الذي تبحث عنه،  كما يحتوي البرنامج على ميزة الفلاتر أيضًا والتي من خلالها يمكنك التخلص من رسائل السبام والاعلانات بشكل تلقائي.

هل برنامج eM Client مجاني ؟


لحسن الحظ يعتبر برنامج eM Client مجاني تمامًا للاستخدام الشخصي حيث يمكنك تحميله وتثبيته مباشرةً على جهازك من خلال الموقع الرسمي للبرنامج، ومع ذلك سوف تواجه العديد من القيود على الاستخدام كما أنك لن تتمكن من الاستمتاع بكافة مميزات البرنامج والتي يمكنك الوصول إليها بشكل غير محدود في الإصدار المدفوع والذي يمكنك الحصول عليها مقابل 34.95 دولار يتم دفعها لمرة واحدة فقط.

كما يوجد هناك إصدار خاص بالشركات الصغيرة أيضًا والذي يوفر لك جميع المميزات والخصائص المتوفرة في البرنامج دون أية قيود ويمكن استخدام هذا الإصدار لـ 10 مستخدمين في نفس الوقت وبسعر 135.45 دولار فقط وهو ما يعني 13.54 دولار للمستخدم الواحد، كما يقدم البرنامج عروض وتخفيضات مميزة جدًا والتي ستمكنك من الحصول على البرنامج بأنسب سعر.
اقرأ ايضاً

تعليقات