كيفية تثبيت ويندوز 11 بدون حساب مايكروسوفت



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


في حال جرّبت تثبيت نسخة ويندوز 11 إصدار على كمبيوتر غير متصل بالإنترنت، سواء عبر الواي فاي أو كابل إيثرنت، فبالتأكيد واجهت مشكلة خلال متابعة خطوات التثبيت وهي انك بحاجة للاتصال بالإنترنت لتسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت، وإن لم يكن لديك حساب بالفعل فتستطيع إنشاء واحدًا بمجرد الحصول على اتصال بالشبكة. بعبارّة أخرى، لا مفر! فقد قررت مايكروسوفت حظر إمكانية تثبيت ويندوز 11 بحساب محلي كما كان الحال في السابق. قد يكون هذا مزعجًا جدًا للذين يرغبون في الاستمتاع بنظام التشغيل هذا دون استخدام الخدمات السحابية الخاصة بالشركة. لحسن الحظ، هناك أكثر من طريقة تسمح بتجاوز قيد حساب مايكروسوفت الإجباري وتثبيت النسخة بنجاح دون اتصال بالإنترنت، دعوني أخبركم كيف.

حساب مايكروسوفت عند تثبيت ويندوز

تم تحديث المقال بـتاريخ 07 / 10 / 2023

تثبيت ويندوز بدون حساب مايكروسوفت


الطريقة الأولى: حظر اتصال الإنترنت أثناء التثبيت



عندما تقوم بتثبيت ويندوز 11 وخلال متابعة إرشادات التثبيت العادية ستظهر أمامك شاشة مماثلة لما في الصورة المرفقة أعلاه، حيث سيُطلب منك اتصال بالإنترنت إذا لم يكن الكمبيوتر متصلاً بالفعل. بخلاف ذلك، لن تتمكن من استكمال عملية التثبيت حيث ان زر "Next" لن يكون نشطًا للانتقال للخُطوة التالية وتخطي مطالبة ويندوز بتوفير اتصال بالانترنت.


عند الوصول لنفس الشاشة الموضحة، بدلاً من الاتصال بشبكة Wi-Fi أو أي مصادر إنترنت أخرى، اضغط على مفتاح Shift ثم F10 معًا في نفس الوقت على الكيبورد. من المفترض بعد ان تقوم بذلك أن تظهر أمامك نافذة موجه الأوامر أو الـ Command Prompt. عندما يحدث ذلك اكتب في النافذة أمر "taskmgr" ثم اضغط Enter.



سيؤدي الأمر إلى فتح أداة مدير المهام (Task Manager) فأضغط على زر More details لعرض الواجهة المتقدمة من الأداة. بعد ذلك تأكد من تحديد تبويبة "Processes" من الجزء العلوي لنافذة الأداة وقم بالتمرير لأسفل ضمن جزئية "Background processes" حيث من المفترض العثور على عملية تُسمى "Network Connection flow". بمجرد إيجادها انقر بالماوس فوقها مرة واحدة ثم اضغط على زر "End task" بالأسفل ليتم إغلاق العملية اجباريًا.

لاحظ أيضًا أنه بدلًا من فتح اداة مدير المهام، يمكنك إغلاق عملية "Network Connection flow" بشكل إجباري من خلال موجه الأوامر مباشرًة من خلال كتابة الأمر المذكورة أدناه والضغط على Enter على لوحة المفاتيح:

taskkill /F /IM oobenetworkconnectionflow.exe


عند الانتهاء من إغلاق العملية بالطرق الموضحة، أغلق نافذة مدير المهام وكذلك نافذة موجه الأوامر لتلاحظ أن شاشة المطالبة بالاتصال بالإنترنت قد اختفت لتظهر مكانها شاشة "?Who's going to use this device" حيث يمكنك تعيين اسمًا للحساب المحلي فقم بإدخال أي اسم في حقل Enter your name وتابع باقي الخطوات لتثبيت ويندوز 11 حيث ستحتاج إلى إدخال اسمك وكلمة مرور وتعيين أسئلة الأمان وما إلى ذلك، لإنشاء حساب محلي. هذا هو كل ما في الأمر، فالفكرة كلها تحوم حول إنهاء عملية "Network Connection flow" والتي يبدو أنها المسؤولة عن التحقق من اتصال الإنترنت أثناء عملية تثبيت نسخة الويندوز.

الطريقة الثانية: استخدام حساب وهمي لتجاوز التسجيل



في حال لم تفلح الطريقة السابقة، هناك حيلة أخرى تبدو غريبة لكنها ناجحة، وفقًا لتجربتنا. كل ما عليك هو متابعة خطوات تثبيت الويندوز بالطريقة الاعتيادية وصولًا إلى الخُطوة التي يطلب منك فيها إدخال حساب مايكروسوفت، هنا لن يكون أمامك خيار لتجاوز هذا الأمر. لكن إذا كتبت [a@a.com] في حقل كتابة البريد الإلكتروني، سنتمكن من تجاوز قيود التسجيل بحساب مايكروسوفت. لا تقلق من هذا البريد الوهمي، لأنه مجرد حساب نستخدمه لتجنب التقييد، وبالتالي لن يكون الحساب المسجل على الكمبيوتر. عمومًا، اضغط على زر Next للمتابعة.


عندما يتم سؤال الآن بإدخال كلمة السر لهذا الحساب، قم بكتابة أي كلمة مرور بشكل عشوائي واضغط على Sign in. عند القيام بذلك، ستلاحظ أنك ستتلقى رسالة خطأ من مايكروسوفت "Oops, something went wrong". هنا تحذرنا مايكروسوفت من أن شخصًا ما قد أدخل كلمة المرور هذه عدة مرات، ولهذا السبب تم حظر الحساب مؤقتًا. لا تقلق، إنها خطوة عادية.


بمجرد الضغط على زر Next ستتمكن من الدخول إلى حساب محلي دون الحاجة إلى استخدام حساب مايكروسوفت، مما يؤدي إلى تجنب هذا الإجراء المزعج تمامًا. هنا يمكنك إدخال اسم الجهاز وكلمة المرور التي تريد تعيينها. إذا كنت لا تريد إدخال كلمة المرور، يمكنك ترك الحقل فارغًا ومتابعة خطوات التسجيل.

تعليقات

  1. جزاكم الله خيرا شرع جميل جدا ❤️

    ردحذف
  2. بارك الله فيك تم حل مشكلة بالخطوة الاخيرة a@a.com

    ردحذف

إرسال تعليق