أفضل الهواتف الذكية المستعملة للحصول على صفقة رابحة [2022]



بالطبع تعتبر الهواتف الرائدة هي أفضل الهواتف الذكية حيث يمكن أن تقدم لك الكثير من المميزات والمواصفات التي لا يمكن الحصول عليها في أي فئة أخرى، ومع ذلك فإن الهواتف الرائدة تكون مرتفعة السعر بشكل كبير وهذا ما يجعل المستخدمين يرغبون في الحصول على تلك الهواتف مستعملة نظرًا لأن ذلك يمكن أن يجعلها أرخص بكثير ولكن في الوقت ذاته يمكن أن يتحول شراء هاتف مستعمل إلى كابوس بدلًا من صفقة رابحة.

في الواقع إن سوق الهواتف الذكية يتطور باستمرار مما يجعل الهواتف القديمة أقل أهمية في الوقت الحالي فما بالك بعد مرور سنة أو سنتين من الآن، ولهذا السبب يجب التركيز على الهواتف الأحدث والتي تم إصدارها في السنوات الأخيرة عند شراء هاتف مستعمل وذلك لكي لا يتقادم الهاتف سريعًا ويكون قابلًا للإستخدام خلال الأعوام المقبلة. فيما يلي إليك العديد من أفضل الهواتف الذكية المستعملة التي يمكنك شراؤها في 2022.


هاتف iPhone 12



من المعروف أن أسعار الهواتف الذكية تحصل على تخفيضات جيدة عندما يتم إصدار هاتف جديد، وهذا بالفعل ما يحدث مع سلسلة هواتف آيفون دائمًا حيث انخفضت أسعار آيفون 12 بشكل ملحوظ بعدما تم إصدار سلسلة آيفون 13 في 2021، لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على هاتف ذكي مستعمل في الوقت الحالي فقد يكون آيفون 12 خيارًا جيدًا بالنسبة لك حيث يمكنك من خلاله الاستمتاع بأحدث المميزات وبسعر أقل بكثير من سعر الهاتف في وقت الإصدار.

من خلال آيفون 12 يمكنك الحصول على أداء ممتاز بفضل المعالج الرائد A14 Bionic من أبل كما أنه يقدم تجربة تصوير ممتازة جدًا سواء في التقاط الصور والفيديو والتي لا تختلف كثيرًا عن هاتف آيفون 13 الأحدث من أبل، وقد توقفت الشركة بالفعل عن تصنيع المزيد من آيفون 12 من أجل التركيز على الهواتف الأحدث مما يجعل الحصول عليه مستعملًا هو الخيار الأفضل في الوقت الحالي إذا كنت ترغب في توفير المال.


هاتف iPhone 11



على الرغم من مرور عامين على إصدار هاتف آيفون 11 في الأسواق إلا أنه لا يزال من أفضل الهواتف التي قدمتها شركة أبل على الإطلاق وذلك بفضل المواصفات والمميزات التي يقدمها هذا الهاتف حيث أنه يأتي بشاشة OLED كبيرة ويعمل من خلال معالج A13 Bionic الممتاز، ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية ثنائية بدقة 12 ميجابيسكل والذي قد يكون منخفضًا من ناحية الأرقام ولكن بالنسبة لهواتف الآيفون فإن هذه الكاميرا سوف تقدم اداءًا مثاليًا.

هاتف Galaxy S20



في الحقيقية لا تقدم شركة سامسونج تطويرات كثيرة من هاتف لآخر في سلسلة الفلاج شيب التي تقدمها وبالتالي فإن الحصول على هاتف Galaxy S20 لن يؤدي إلى فقدانك الكثير من المميزات الحديثة التي تقدمها سامسونج في S21 والإصدارات الأحدث كما أن شراء هذا الهاتف مستعمل سوف يكون أرخص بكثير من الهاتف الجديد، ويدعم هاتف S20 من سامسونج معدل تحديث 120 هرتز، ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية 64 و 12 و 12 ميجابيكسل كما أنه يأتي ببطارية كبيرة بسعة 4000 مللي أمبير هذا بالإضافة إلى مواصفات ومميزات أخرى تجعله جديرًا بالاقتناء في 2022.

هاتف Galaxy Note 20



بالفعل قامت سامسونج بالتوقف عن تطوير وإنتاج سلسلة نوت لصالح الهواتف القابلة للطي ولكن هذا لا يعني أن هاتف Note 20 لم يعد جديرًا بالشراء حيث أن الهاتف لا يزال من أفضل هواتف الفلاج شيب في وقتنا الحالي وعلى الرغم من أن السعر العالمي كان يقترب من 1000 دولار عند إطلاق الهاتف إلا أن حصل على تخفيضات جيدة بمرور الوقت كما أن هناك إصدارات مستعملة من الهاتف تكون بنصف هذا السعر تقريبًا مما يجعلها مناسبة جدًا من أجل توفير المال.

هاتف OnePlus 8



يعتبر هاتف OnePlus 8 من أفضل الهواتف التي يمكنك شراؤها مستعملة وخاصةً بعد أن تم البدء في إنتاج وبيع 8T و OnePlus 9 و كذلك OnePlus 10 Pro حيث أصبح من الممكن الآن الحصول على هذا الهاتف بسعر أقل بكثير من سعر الإصدار، ويتفوق هذا الهاتف في العديد من الجوانب الهامة بما في ذلك الشاشة المذهلة والشحن السريع مع البطارية الممتازة بالإضافة إلى المعالج القوي Snapdragon 865 كما أن الهاتف يعمل من خلال نظام Oxygen OS والذي يعتبر من أفضل وأخف إصدارات الأندرويد.


هاتف iPhone SE 2020



لدينا هاتف آخر من أبل ولا عجب في ذلك حيث أن هواتف الآيفون تعتبر من أكثر الهواتف التي يتم شراؤها مستعملة نظرًا لأنها تكون أقل بكثير من حيث السعر كما أنها لا تفقد الكثير من جودتها والأداء الخاص بها. وقد تم إصدار هاتف iPhone SE خلال عام 2020 بسعر تنافسي جدًا كما أن الإصدارات المستعملة من هذا الهاتف سوف تكون أقل من حيث السعر، ويأتي هذا الهاتف بمعالج A13 Bionic وكاميرا 12 ميجابيكسل هذا بالإضافة إلى بطارية ممتازة بسعة 1821 مللي أمبير كما أنه يدعم الشحن اللاسلكي وغير ذلك الكثير من المميزات الأخرى.
اقرأ ايضاً

تعليقات