طريقة تشغيل اكثر من واتساب على الايفون



من الوارد جدًا أن يمتلك البعض منا أكثر من شريحة اتصال SIM Card كوسيلة للفصل بين مهام العمل والمهام الشخصية، ولكن في حال أردنا استخدام حسابات متعددة في تطبيقات التواصل بحيث ان يكون كل حساب مرتبط برقم هاتف منُفصل عن الآخر، يتحول الأمر إلى الكثير من الإزعاج. فكما يعرف الجميع عادة ما تحصر التطبيقات المستخدم بحساب واحد فقط وبالتالي يتعين عليه تسجيل الخروج وتسجيل الدخول مجدداً بحساب آخر. ينطبق ذلك بشكل خاص على WhatsApp ولكن فكرة التنقل بين الحسابات عبر تسجيل الدخول والخروج فكرة غير عملية أبداً والبديل بالطبع هو نسخ التطبيقات.

يعُد نسخ التطبيقات على أجهزة أندرويد أمرًا بسيطًا نظرًا لأن معظم هواتف أندرويد الآن تأتي مزودة بوظيفة تُسمى Dual Apps تتيح استنساخ التطبيقات واستخدامها بشكل منفصل، كما تتوفر تطبيقات تؤدي نفس الدور مثل Parallel Space. لكن للأسف، فعل ذلك في هواتف آيفون يكاد يكون مستحيل بدون جيلبريك، إلا أن هناك حل مؤقت يمكن أن يؤدي الغرض ويساعدك على استخدام حسابين واتساب على هاتف آيفون واحد، دعنا نوضح بالتفصيل.


نظرًا لعدم توفر وظيفة استنساخ التطبيقات في هواتف آيفون، تعتمد طريقة تشغيل أكثر من واتساب على إستعمال التطبيق الثاني الرسمي من واتساب وهو WhatsApp Business. واتساب بيزنس بالتأكيد صادفته في مرة أثناء التصفح في متجر التطبيقات وهو إصدار مشابه للواتساب العادي إلا أنه يتميز ببعض الخصائص الإضافية تجعله مناسبًا أكثر للأعمال والشركات.

أي شخص يستطيع استخدام واتساب بيزنس بسهولة ولن يواجه صعوبة في التعامل مع التطبيق كإجراء المحادثات الفردية أو مكالمات الفيديو والصوت..إلخ فيمكن اعتباره نسخة معدلة من واتساب الأصلي. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن التسجيل في واتساب بيزنس سيضع إشارة على حسابك باعتباره "حسابًا تجاريًا" ولكن ليس بالضرورة إدخال أي بيانات تدل على انك تستخدم هذا الحساب لأعمالك التجارية. باختصار، واتساب بيزنس يصلح للاستخدام الشخصي.



كل ما عليك فعله هو فتح الـ App Store ومن ثم الإنتقال إلى قسم Search للبحث عن "WhatsApp Business" وستجد التطبيق ضمن النتائج فأضغط على "Get" لتنزيله، بدلًا من ذلك، يمكنك الوصول إلى صفحة التطبيق على المتجر من هنا. الآن سيكون لديك تطبيقان يؤديان إلى نفس الخدمة على الآيفون الخاص بك - واتساب العادي وإصدار الأعمال.

قم بتشغيل واتساب بيزنس وستحصل على واجهة إنشاء حساب جديد. في هذه المرحلة يمكنك تسجيل رقمك الثاني في التطبيق بنفس الطريقة التي سجلت بها في التطبيق العادي، فقط أدخل الرقم وانتظر كود التأكيد حتى يتم إنشاء الحساب وأثناء ذلك سيطلب منك تحديد نوع نشاطك التجاري، لكن في حال كنت تنوي استخدام الحساب لغرض شخصي يمكنك تحديد خيار "Not a business".


يمكنك الآن استخدام واتساب بيزنس كتطبيق إضافي بجانب تطبيق واتساب الأساسي وسيعمل كما هو متوقع. أنا شخصيًا استخدم الإصدار العادي فقط حيث ليس لدي أكثر من رقم هاتف. ولكن لدى الكثير من الناس رقمان لأسباب مختلفة، سواء كان ذلك لفصل العمل عن الحياة الشخصية أو لديك مثلًا رقم تشاركه مع مجموعة معينة من الأشخاص فقط في حياتك، بلا شك تساعدك هذه الطريقة على إنشاء حساب واتساب مخصص للرقم الثاني وإدارة الحسابين من هاتف واحد بسهولة.

أما في حال كنت تبحث عن طريقة أخرى لتشغيل أكثر من واتساب على الآيفون، فهناك بالفعل طرق آخرى لكنها غير رسمية. على سبيل المثال، يمكنك استخدام إصدارات واتساب المعدلة من جهات خارجية، والغير متوفرة على متجر AppStore وإنما لتنزيلها ستحتاج إلى تثبيت متجر جانبي مثل AltStore وذلك عبر تثبيت ملف تعريف التكوين (Configuration Profile) التابع له. صحيح الأمر لا يتطلب عمل جيلبريك إلا أنها عملية بها مخاطرة ولا يوصى باستعمالها إلا للضرورة كأن تجد تطبيق واتساب بيزنس لا يقدم التجربة المتوقعة، لكن في جميع الأحوال تظل من الطرق البديلة لاستخدام حسابين واتساب منفصلين على الآيفون.
اقرأ ايضاً

تعليقات