كل ما نعرفه عن هاتف Galaxy S22 Ultra من سامسونج حتى الآن



مع بداية العام الجديد تبدأ الشركات في طرح الهواتف الرائدة والأجهزة الذكية الجديدة بأحدث التقنيات والمميزات، وتعتبر سامسونج من أوائل الشركات التي تقوم بإطلاق هواتفها الرائدة كل عام، ويبدو أن سلسلة S22 سوف تكون هي أولى الهواتف التي سوف يتم طرحها في الأسواق ومن المتوقع أن تكون الأفضل طوال العام أيضًا، ومن المتوقع أن تتكون السلسلة من الهاتف الرئيسي Galaxy S22 Ultra، كما سيتوفر هاتف Galaxy S22 العادي ضمن السلسلة بالإضافة إلى هاتف Galaxy S22 بلس.

وعلى الرغم من عدم وجود الكثير من المعلومات المؤكدة حول هذه السلسلة حتى الآن إلا أنه من المتوقع أن يتم طرحها من قبل سامسونج في مطلع الشهر القادم، وتحديدًا في أول حدث Galaxy Unpacked 2022 لهذا العام والذي من الممكن أن يكون خلال النصف الأول من شهر فبراير، لذلك بدون مزيد من الإطالة دعونا نتعرف على هذا الهاتف الرائد من سامسونج وما هي أهم المعلومات التي نعرفها حتى الآن.


مواصفات هاتف Galaxy S22 Ultra



بالطبع تأتي مواصفات هاتف Galaxy S22 Ultra من الفئة الأولى حيث أنه يعتبر أفضل وأهم هاتف تقوم سامسونج بإطلاقه خلال العام وخاصةً بعد توقف سلسلة النوت لصالح الهواتف القابلة للطي، وبالنسبة لهاتف Galaxy S22 Ultra فإنه سوف يأتي بشاشة من النوع Dynamic AMOLED 2X والتي تدعم معدل تحديث متكيف يصل إلى 120 هرتز، كما يأتي الهاتف بكاميرا خلفية رباعية، بدقة 108 ميجابيكسل للأساسية و 12 ميجابيكسل لكاميرا التصوير الواسع بالإضافة إلى 10 ميجابيكسل لكاميرا الزوم القريب 3X، وكذلك 10 ميجابيكسل لكاميرا الزوم البعيد 10X.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية للهاتف فإنه سوف تكون بدقة 40 ميجابيكسل، وسوف يأتي الهاتف بمجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 1 أو Exynos 2200 حسب المنطقة، وبالنسبة لمساحة التخزين فإنه الهاتف سوف يتوفر بأربعة خيارت وهي 128 جيجابايت / 256 جيجابايت / 512 جيجابايت / 1 تيرابايت، بالإضافة إلى رام 8 جيجابايت / 12 جيجابايت / 16 جيجابايت، أما عن بطارية الهاتف فإنها سوف تكون بسعة 5000 مللي أمبير وداعمة للشحن السريع بوقة 45 واط، وسوف يتوفر الهاتف بأربعة ألوان مميزة وهي الأسود والأبيض والأخضر والأحمر.


شاشة Galaxy S22 Ultra



تعتبر الشاشة من أهم الأجزاء التي تلقى اهتمامًا كبيرًا من سامسونج في هواتفها الرائدة وخاصةً أنها تساعد على تحسين تجربة الاستخدام بشكل كبير نظرًا لأن معظم وقت استخدام الهاتف الذكي يكون على الشاشة، ويأتي هاتف Galaxy S22 Ultra بشاشة AMOLED مقاس 6.81 بوصة وهي نفس الحجم لشاشة Galaxy S21 Ultra، ومع ذلك يمكن أن تكون اللوحة أوسع قليلاً في S22 من أجل استيعاب قلم S Pen بشكل أفضل.

كما تشير التوقعات والصور المسربة إلى أن الكاميرا الأمامية سوف تكون على شكل ثقب في أعلى الشاشة، ويرجع ذلك على الأرجح إلى أن سامسونج لم تتمكن حتى الآن من اعتماد تقنية الكاميرا الموجودة أسفل الشاشة في الهواتف الرائدة غير القابلة للطي بشكل فعال، كما تشير التسريبات إلى أن شاشة S21 ألترا سوف تتفوق على كافة الهواتف الرائدة هذا العام من حيث معدل السطوع، بما في ذلك هاتف آيفون 13 برو ماكس.

وبالطبع سوف تكون الشاشة داعمة لمعدل تحديث 120 هرتز ولكن بشكل متكيف بحيث يمكن أن تقل إلى 1 هرتز عندما لا تكون هناك حاجة إلى معدل تحديث عالي ولكن عند الحاجة سوف يصل معدل التحديث إلى 120 هرتز وهذا سوف يساعد على تحسين استهلاك البطارية بشكل كبير.

ماذا عن سعر الهاتف وموعد الإصدار؟



من المحتمل بشكل كبير أن يتم الكشف عن هاتف Galaxy S22 Ultra من قبل شركة سامسونج في 9 فبراير وذلك في حدث Samsung Unpacked 2022 وهذا ما تشير إليه جميع الشائعات، ومن المحتمل أيضًا أن تبدأ الشركة في تلقي طلبات الحجز المسبق على الهاتف والطرازات الأخرى في السلسلة بالإضافة إلى المنتجات الأخرى التي سوف يتم الإعلان عنها في نفس يوم الحدث، وذلك قبل أن يتم إطلاقه بشكل رسمي في 24 فبراير كما هو متوقع.

أما بالنسبة للسعر فهناك احتمال أن تقوم الشركة برفع سعر الهاتف 100 دولار عن سعر الإصدار السابق Galaxy S21 Ultra والذي كان يبلغ سعره 1199 دولار عالميًا، أي أن السعر العالمي لهاتف جالاكسي S22 قد يصل إلى 1299 دولار وبالتالي فإنه سوف يكون مرتفع جدًا حتى بالنسبة للهواتف الرائدة ولذلك لابد وأن تقدم شركة سامسونج من المواصفات والمميزات ما يقنع المستخدمين بهذا السعر الهائل.

وأخيرًا ما رأيك في هاتف Galaxy S22 Ultra من حيث المواصفات والسعر، هل فعلًا يستحق هذا السعر الهائل، أما أن سامسونج سوف يكون لها رأي آخر؟ شاركونا بآرائكم في التعليقات.

اقرأ ايضاً

تعليقات

إرسال تعليق