كل ما كشفت عنه ASUS من لابتوبات الألعاب ROG في CES 2022



خلال مؤتمر CES 2022 أعلنت شركة ASUS Republic of Gamers (ROG) (وهي علامة تجارية فرعية تابعة لشركة ASUS) عن ترسانتها من منتجات ولابتوبات الألعاب الجديدة تحت شعار ROG: The Rise of Gamers.

وتفخر شركة ROG  بكونها في طليعة التكنولوجيا، وأن تقدم مرة أخرى منتجات جديدة ومثيرة لعصر لم تعد فيه الألعاب هواية هامشية، بل هي روح التكنولوجيا اليوم. والآن باتت ROG جاهزة للانطلاق في عام 2022 مع نظام تشغيل جديد (Windows 11)، ومعالجات جديدة تمامًا من Intel و AMD وإصدارات حديثة من البطاقات الرسومية التي تصنعها AMD و NVIDIA، بالإضافة إلى التصميمات المُحدثة للحواسيب المحمولة وعتاد الهاردوير. لذلك وعبر السطور التالية سنتعرف على جديد الحواسيب المحمولة من ASUS ROG ومواصفاتها، فدعونا نبدأ.


بدأت شركة ASUS ROG كلمتها في CES 2022 بالإعلان عن جهاز الألعاب اللوحي Flow Z13 الجديد تمامًا والذي يوفر مستوى جديدًا من قابلية النقل والتنوع لألعاب الكمبيوتر، كما تعمل عوامل الشكل أو الـ Form Factors المحدثة لسلسلة Zephyrus Duo 16 و Zephyrus G14 و Strix على تحسين مجموعة من المنتجات المشهورة عالميًا. أعلنت ROG أيضًا عن ملحقات جديدة في سلسلة حقائب العتاد Archer وتحديثًا جديدًا للتجربة الرقمية المجانية ROG Citadel XV حيث تتوفر جميع المنتجات الجديدة للاعبين لاستكشافها بطريقة أكثر فاعلية.

لابتوب ROG Strix SCAR و Strix G



ببساطة ROG Strix SCAR هو لابتوب من عالم آخر، حيث تم تصميمه مع مراعاة عشاق الرياضات الإلكترونية، وهو مدعوم بمكونات من الدرجة الأولى، ونظام التشغيل ويندوز 11 برو، وشاشة بمعدل تحديث عالي، ونظام التبريد المتميز ROG Intelligent Cooling الذي يتم فيه استخدام تقنية Liquid Metal Conductonaut Extreme. وبشكل عام يتمتع جهاز Strix SCAR بمعالج Intel Core i9-12900H من الجيل الثاني عشر ووحدة معالجة رسومات NVIDIA GeForce RTX 3080 Ti بقوة 150 واط مدعومًا بتقنية Dynamic Boost وهو مصمم للألعاب التي توفر تجربة غامرة مع معدلات التحديث العالية للشاشة.

يضمن مفتاح MUX أداءً عالي المستوى للبطاقة الرسومية، ويعزز وجود 4 منافذ PCIe 4.0 لوحدات التخزين أوقات التحميل بسرعة البرق، وتوفر ذاكرة الوصول العشوائي DDR5 بتردد 4800 ميجاهرتز الكثير من الذاكرة لتعدد المهام. تم تجهيز جميع طرازات Strix بتصميم رباعي السماعات ودعم تجربة صوت Dolby Atmos المكاني، مما يضفي الحياة على المسرحيات الصوتية بواقعية غامرة وواضحة تمامًا ونابضة بالحياة في خضم المعركة! في الوقت نفسه تعمل ميزة عزل  الضوضاء بالذكاء الاصطناعي ثنائية الاتجاه على تصفية ضوضاء الخلفية لكل من الاتصالات الداخلية والخارجية، بحيث تكون كل الأصوات عالية وواضحة.

لابتوب الألعاب الاحترافي ROG Zephyrus Duo 16



تم أيضًا الكشف عن نسخة 2022 من لابتوب الالعاب الاحترافي ROG Zephyrus Duo 16 ليصل إلى آفاق جديدة من الابتكار في عالم الحواسيب المحمولة ذات الشاشات المزدوجة. تضيف شاشة ROG's ScreenPad Plus الثانوية مزيد من الإنتاجية، أو بث الألعاب، أو حتى التحكم في الألعاب المدعومة لهذه الشاشة مثل لعبة Dying Light 2. الرائع هنا أن شاشة ScreenPad Plus ترتفع وتنزلق مرة أخرى للالتقاء بالشاشة الأساسية عند فتح اللابتوب، وذلك بفضل وجود 4 مفصلات اتجاهية جديدة ومتينة. ويعمل الجهاز بنظام ويندوز 11 بواسطة معالج AMD Ryzen 9 6980HX وبطاقة رسومية NVIDIA GeForce RTX 3080 Ti عند 165 واط مع Dynamic Boost للحصول على أداء معالجة فائق.

يأتي هذا الجهاز المذهل أيضًا مزودًا بتقنية ROG's NumberPad على لوحة اللمس، ولوحة مفاتيح بمسافة 1.7 مم للضغطات ولوحة مفاتيح RGB بالكامل، وستة مكبرات صوت مزودة بمكبرات صوت مزدوجة تعمل على عزل الاهتزازات غير المرغوب فيها أثناء رفع مستوى الصوت لأقصى حد، هذا مع دعم تقنية Dolby Atmos وميزة إلغاء الضوضاء بالذكاء الاصطناعي ثنائي الاتجاه للحصول على تجربة ملائمة لأجواء 2022.

جهازي ROG Flow Z13 و X13 و XG Mobile



يعتبر جهاز ROG Flow Z13 هو أنحف جهاز لوحي ألعاب في سلسلة Flow إن لم يكن أقوى وأنحف جهاز لوحي للألعاب في العالم. مع نظام التشغيل ويندوز 11 ومعالج Intel Core i9-12900H الذي يدعم 14 نواة، ووحدة معالجة رسومات NVIDIA GeForce RTX 3050 Ti وذاكرة LPDDR5 بتردد 5200 ميجاهرتز، يوفر هذا الجهاز اللوحي الكثير من قدرة المعالجة للألعاب في هيكل فائق النحافة وخفيف الوزن. يتم تعزيز هذه المواصفات من خلال 1 تيرابايت من تخزين PCIe SSD، ومفتاح MUX، ووحدة تبريد Vapor Chamber مخصصة، ودعم الشحن السريع عبر منفذ USB Type-C.

ويمكن تشغيل الجهاز اللوحي Z13 بعدة طرق، سواء عبر الماوس التقليدي (باستخدام لوحة المفاتيح المضمنة والتي تعمل كغطاء للشاشة) أو باللمس أو أذرع الألعاب. نظرًا لأن عامل شكل الجهاز اللوحي يشتمل على جميع المكونات القوية الموجودة خلف الشاشة، بدلاً من وضعها تحت لوحة المفاتيح، فإن وجود تقنية التبريد ROG Intelligent Cooling يوفر على الكثير من الهواء النقي لأداء عالٍ ومستدام.

علاوًة على ذلك، للحصول على قوة معالجة إضافية للألعاب وتوسيع منافذ الإدخال/الإخراج، يتوافق كل من Flow Z13 و X13 مع عائلة XG Mobile لوحدات معالجة الرسومات الخارجية. يمكنهم الاتصال بـ 2021 XG Mobile باستخدام NVIDIA GeForce RTX 3080، أو الإضافة الجديدة لهذا العام إلى عائلة XG Mobile والتي تتضمن كارت AMD Radeon RX 6850M XT . مع منافذ USB الإضافية و DisplayPort و HDMI و Ethernet فإن XG Mobile جاهز لأي شيء.

سلسلة ROG Archer Bag Series



تم تصميم أجهزة الكمبيوتر المحمولة لتنتقل إلى أي مكان، وهذا هو سبب قيام شركة ROG أيضًا بتقديم ملحقات جديدة تمامًا في سلسلة الحقائب العادية وحقائب الظهر Archer حيث تم تصميم  Archer Messenger 14 لحمل الإلكترونيات الأساسية، مع الكثير من الجيوب الصغيرة لهاتف ROG، وشاحن محمول، وغيرها من الضروريات – بالإضافة إلى مساحة كافية لجهاز كمبيوتر محمول يصل حجمه إلى 14 بوصة. بينما تحمل حقيبة الظهر Archer Backpack 15.6 ما يكفي من المعدات ليوم واحد، وتستخدم حقيبة الظهر Backpack 17 مقصورات معيارية يمكن للمستخدمين تخصيصها لتناسب معدات الألعاب أو التصوير الفوتوغرافي أو إنشاء المحتوى، بما في ذلك حزام ثلاثي القوائم مخصص.

وتتضمن حقيبة Archer Weekender 17 أماكن أخرى بمساحات إضافية للرحلات الكبيرة، ويمكن حملها مثل حقيبة الظهر أو بشكل عرضي لتلائم أي سيناريو. كما يُعد الجيب المخصص المقاوم للماء والبقع بطول الجزء السفلي مثاليًا للملابس المبللة، بينما يمكن للجيب الآخر الموجود في الأعلى الاحتفاظ بالأشياء الساخنة لمدة تصل إلى 6 ساعات. وتستخدم جميع حقائب الظهر Archer مواد خفيفة الوزن ومتينة وطاردة للماء لتحمل الاستخدام الكثيف، جنبًا إلى جنب مع عناصر تصميم ROG الدقيقة والمذهلة للحصول على أسلوب فريد.

في الأخير، ستتوفر كل المنتجات المعلنة (ROG Strix SCAR و Strix G و ROG Zephyrus G14 و G15 و M16 و ROG Zephyrus Duo 16 و ROG Flow Z13 و X13 و XG Mobile و ROG Strix GT15 وسلسلة ROG Archer Bag) في الأشهر التالية حيث لم يتم تحديد موعد محدد.
اقرأ ايضاً

تعليقات