إنفيديا تطلق RTX 3050 لأجهزة الكمبيوتر و RTX 3080 Ti للابتوب



ضمن فعاليتها في معرض CES 2022 حددت شركة إنفيديا أمس الاتجاه التالي للمنصة النهائية للاعبين والمبدعين، حيث كشفت عن أكثر من 160 تصميمًا للحواسب المحمولة المخصصة للألعاب ومن فئة الاستوديو، بالإضافة إلى وحدات معالجة الرسومات والتقنيات الجديدة للحواسيب المكتبية والمحمولة التي تندرج تحت عائلة GeForce RTX. كما أعلنت Nvidia عن 10 ألعاب جديدة ستدخل قائمة الألعاب الداعمة لتقنيات RTX مثل تتبع الأشعة و NVIDIA DLSS و NVIDIA Reflex لتوفير مستويات جديدة من الواقعية.

تشمل العناوين الجديدة The Day Before و Escape from Tarkov ولعبة Ubisoft المنتظرة بشدة Rainbow Six Extraction ولعبة المغامرات و الاكشن God of War من سوني. ولكن لعل أهم مفاجئة جاءت في الكلمة الافتتاحية للعملاق الأخضر كان إطلاق بطاقة GeForce RTX 3080 Ti لأجهزة الكمبيوتر المحمولة و RTX 3050 لأجهزة الكمبيوتر المكتبية، لذا دعونا نخبركم عن مواصفات هذه الكروت وأسعارها عبر السطور التالية.


شركة Nvidia قدمت أمس كارت الشاشة المثالي لكل جيمر يفكر في شراء تجميعة من الفئة المتوسطة وهو كارت GeForce RTX 3050 الجديد. ففي إطار رغبتها في توسيع عائلتها من وحدات معالجة الرسومات القائمة على معمارية NVIDIA Ampere بتقديم GeForce RTX 3050 ليكون هو أول كارت من فئة 50 قادر على تشغيل أحدث ألعاب الفيديو بمعدل 60 إطارًا في الثانية مع تفعيل تقنية تتبع الأشعة - Ray Tracing أي أن بطاقة RTX 3050 ستتمكن من إتاحة تجربة تتبع الأشعة، وهو المعيار الجديد في الألعاب، لأكبر عدد من المستخدمين من أي وقت مضى.

مع 75% من اللاعبين لا يزالون يلعبون على وحدات معالجة الرسومات GTX، يمثل 3050، الذي يتضمن أيضًا أنوية RT من الجيل الثاني بالإضافة إلى أنوية Tensor من الجيل الثالث للذكاء الاصطناعي وميزة DLSS، فرصة ترقية مقنعة للارتقاء إلى تجربة RTX. علمًا أن سعر RTX 3050، الذي يأتي مع ذاكرة GDDR6 بسعة 8 جيجابايت، يبدأ من 249 دولارًا فقط (ما يعادل 4,000 جنيه مصري) وسيكون متاحًا في 27 يناير من شركاء NVIDIA في جميع أنحاء العالم ليصبح بذلك أمام المستخدمين العديد من الخيارات المناسبة للألعاب أو تأدية المهام الثقيلة على أجهزتهم.


أيضًا خلال كلمتها في مؤتمر CES 2022 كشفت شركة Nvidia عن أجهزة حاسوب محمولة جديدة من عائلة GeForce RTX حيث تعتزم كبرى الشركات المصنعة في العالم طرح أكثر من 160 جهاز حاسوب محمولاً للألعاب والاستوديو تستند في تصميمها إلى بنية NVIDIA Ampere الثورية، مع الجيل الثاني من RT Cores لتتبع الأشعة والجيل الثالث من Tensor Cores لـ DLSS، مما يخلق أنحف وأخف وزنا وأكثر أجهزة حاسوب محمولة قوية على الإطلاق. استنادًا إلى أحدث جيل من وحدات المعالجة المركزية، تقدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه مجموعة واسعة من الـ Form Factors، مثل الشاشات المزدوجة، والشاشات مقاس 14 بوصة، والعديد من شاشات G-SYNC وشاشات بدقة 1440.

طرح RTX 3080 Ti و RTX 3070 Ti لمستويات جديدة من الأداء



لم تكتفي إنفيديا بإطلاق بطاقة RTX 3050 والتركيز على مستخدمي الحواسيب المكتبية، فبالتأكيد الشركة تعلم مدى اهتمام المستخدمين بالحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب والتي زادت مبيعاتها بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، لذلك أعلنت عن وحدة معالجة الرسومات GeForce RTX 3080 Ti لجلب فئة Ti80 الرائدة من وحدات معالجة الرسومات إلى أجهزة الحاسوب المحمولة لأول مرة. وتتميز شريحة الرسوميات الجديدة بسعة 16 جيجابايت من أسرع ذواكر GDDR6 يتم وضعها على الإطلاق في أي حاسوب محمول، ويوفر أداءً أعلى من بطاقة NVIDIA TITAN RTX. يبدأ سعر أجهزة الحاسوب المحمولة الداعمة لـ RTX 3080 Ti من 2499 دولارًا.

على نفس الجانب، وفرت الشركة بطاقة RTX 3070 Ti أيضًا للحواسيب المحمولة والتي تحقق أداءً أعلى بنسبة تصل إلى 70 بالمائة من كارت شاشة RTX 2070 Super كما يمكنها تشغيل الألعاب على 100 إطار في الثانية بدقة 1440. تبدأ أسعار الحواسيب المحمولة التي تدعم هذا الكارت من 1499 دولار.

ستتوفر أجهزة الحاسوب المحمولة التي تعمل بواسطة كل من وحدات معالجة الرسومات الجديدة هذه اعتبارًا من 1 فبراير القادم.
اقرأ ايضاً

تعليقات