مفاجأة من العيار الثقيل .. مايكروسوفت تستحوذ على Activision Blizzard



قامت شركة مايكروسوفت قبل قليل بتفجير مفاجأة من العيار الثقيل وذلك بإعلانها استحواذ Activision Blizzard وهي شركة تطوير ألعاب في صفقة قيمتها 68.7 مليار دولار. تُعرف هذه الشركة بتطويرها ألعاب مشهورة مثل Call of Duty و Candy Crush و Warcraft و Diablo و Overwatch و Hearthstone. وخلال البيان أكدت مايكروسوفت أنها ستحصل على ما يقرب من 10,000 موظف من Activision Blizzard بموجب هذه الصفقة، التي تم الإعلان عنها اليوم – 18 يناير 2022.


لفترة طويلة تعمل مايكروسوفت على الدخول بقوة في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية من خلال تعزيز مجموعة استوديوهات Xbox. وتجعل هذه الصفقة البالغة حوالي 70 مليار دولار عملية الاستحواذ الأكبر في تاريخ مايكروسوفت وأضخم عملية استحواذ في تاريخ صناعة ألعاب الفيديو حتى اللحظة. حتى اليوم، كان موقع LinkedIn - الذي اشترته مايكروسوفت في عام 2016 مقابل 26.2 مليار دولار - أكبر عملية استحواذ لها، يليها الاستحواذ على شركة Nuance Communications مقابل 19.7 مليار دولار العام الماضي.


أكدت مايكروسوفت في البيان أيضًا أن Phil Spencer سيصبح الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Gaming بمجرد إنهاء الصفقة،  وقال المسؤولون التنفيذيون في مايكروسوفت إنه بحلول الانتهاء من الصفقة، ستصبح الشركة ثالث أكبر شركات صناعة الألعاب في العالم من حيث الإيرادات، بعد Tencent و Sony.

بالتأكيد يعزز الاستحواذ على Activision Blizzard مكتبة Game Pass لدى مايكروسوفت، حيث من الواضح ان هدف الشركة الآن هو جلب أكبر عدد من العناوين إلى خدمتي Xbox Game Pass و PC Game Pass في الوقت التي تعلن فيه الشركة أيضًا أن خدمة Xbox Game Pass تمكنت من كسر حاجز الـ 25 مليون مشترك. وجدير بالذكر أن شركة Activision Blizzard وفقًا لأحدث إحصائية، لديها ما يقرب من 400 مليون لاعب نشط شهريًا. كما أكد مسؤولو مايكروسوفت أنه بعد إبرام هذه الصفقة، سيكون لدى مايكروسوفت 30 استوديو داخلي لتطوير الألعاب.
اقرأ ايضاً

تعليقات