كيفية استخدام تطبيق ايمو imo على الكمبيوتر



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


هل سمعت من قبل عن ايمو imo ؟ يعتبر هذا التطبيق من أشهر تطبيقات الدردشة الصوتية ومكالمات الفيديو الفردية والجماعية حول العالم وبشكل خاص في المنطقة العربية، فهو يقدم العديد من الخدمات والمميزات الرائعة لمستخدميه ومن أهمها إضافة قصص مشابهة لقصص السناب شات والانستجرام التي تختفي بعد 24 ساعة من نشرها وخاصية البث المباشر إلى جانب توفيره باستهلاك بيانات الجوال مقارنةً بباقي تطبيقات الدردشة. كان تطبيق imo يعمل في البداية على الهواتف الذكية فقط لكن وبعد المنافسة القوية بين شركات خدمات الدردشة الصوتية ومكالمات الفيديو تم تحديث التطبيق ليناسب أي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز. لذا إن أردت الاستفادة من الخدمة أثناء العمل على الكمبيوتر فإليك كيف تقوم بذلك.



في البداية يجب الانتباه لنقطة مهمة جدًا وهي ضرورة وجود تطبيق imo على جوالك ووجود حساب خاص بك عليه باستخدام رقم جوالك الشخصي، فبدون ذلك لن تتمكن الشركة من إرسال رمز التفعيل إلى جوالك وتشغيل التطبيق على الكمبيوتر. بوضع ذلك في الاعتبار، فالخطوة الأولى التي يجب القيام بها هي تحميل تطبيق imo على الكمبيوتر لذا توجه إلى الموقع الرسمي imo.im واضغط على imo for Windows وقم بتنزيل البرنامج وتثبيته.



بعد تثبيت البرنامج وتشغيله لاول مرة قم بتسجيل الدخول عن طريق كتابة رقم الجوال المستخدم في حساب imo وبعد ذلك اضغط على "Agree and Continue". انتظر بعد ذلك رمز التحقق الذي سيتم إرساله على جوالك من أجل إدخاله في الخانة الخاصة به على الكمبيوتر. وأخيرًا انقر على "Enter" من أجل فتح التطبيق على الكمبيوتر، إلا أن هذه الطريقة لا تعمل على الكمبيوتر إلا عند فتح التطبيق على الهاتف المحمول أيضًا لإجراء مزامنة بين الهاتف والحاسوب. ففي حال وجدتها غير صالحة بالنسبة لروتين عملك، يمكنك تجربة الطريقة الثانية.

تشغيل "إيمو" على الكمبيوتر بواسطة محاكي أندرويد




بما أن الطريقة الأولى لا تتناسب مع البعض من المستخدمين، هناك طريقة أخرى لفتح تطبيق imo على الكمبيوتر وتكون عن طريق استعمال محاكي أندرويد مثل BlueStacks من أجل تثبيت التطبيق على الكمبيوتر ولا تتطلب هذه الطريقة سوى اتباع عدة خطوات بسيطة تبدأ من عند تثبيت البرنامج على الكمبيوتر. ثم الخطوة التالية هي فتح متجر جوجل  بلاي والبحث عن تطبيق imo من خلال إدخال اسم التطبيق في شريط البحث، وبعد العثور عليه انقر على "تثبيت" — يجب عليك قبول الأذونات وانتظار اكتمال تنزيل التطبيق.

وفي حال لم تتمكن من تنزيل التطبيق عبر متجر جوجل بلاي، يمكنك تحميل ملف الـ APK وتثبيته بشكل يدوي ويكون ذلك من خلال المتجر البديل APKPure حيث يمكنك تنزيل الملف بالضغط على Download APK.



اذهب بعد ذلك للصفحة الرئيسية على BlueStacks وابحث عن تبوب "تطبيقاتي" وانقر بعد ذلك على تثبيت APK الموجود في الجزء السفلي من الشاشة. وفي النافذة الجديدة حدد الملف الذي قمت بتنزيله وانتظر إضافته بشكل كامل إلى التطبيق. سيتوجب عليك بعد ذلك اختيار الدولة وإدخال رقم الهاتف من أجل تسجيل الدخول على imo. الآن يمكنك كتابة اسم المستخدم وإجراء المكالمات مع جهات الاتصال الخاصة بك دون الحاجة إلى الهاتف.

تعليقات