أفضل التطبيقات الجديدة لهذا الاسبوع وتستحق التجربة | [22/01/21]



بفضل المميزات الكثيرة والمهام المتعددة التي يمكن أن تؤديها هواتفنا الذكية يمكن اعتبارها على أنها أجهزة كمبيوتر صغيرة بحجم الجيب مزودة بكاميرا وبطارية، ولكن ما الفائدة من الهاتف الذكي دون تثبيت التطبيقات المفيدة؟ في الواقع يمكن أن تقدم لك تطبيقات الهواتف الذكية الكثير من الفوائد والمميزات الهامة جدًا وإذا كنت ترغب في تثبيت أفضل التطبيقات المفيدة على هاتفك فإليك في هذا الموضوع قائمتنا الأسبوعية لأفضل تطبيقات الاندرويد والايفون والتي نحرص على أن تكون مفيدة جدًا ومتنوعة لتناسب كافة المستخدمين، والآن نبدأ سرد التطبيقات فيما يلي.

(هذا الموضوع تعاون مشترك بين عبدالرحمن محمد وأحمد علاء)


1. Edge Card Launcher



يقوم هذا التطبيق بإضافة قائمة جانبية صغيرة على حافة الهاتف والتي من خلالها يمكنك الوصول إلى التطبيقات والأدوات المهمة على هاتفك أو أداء المهام السريعة بما في ذلك جهات الاتصال والإعدادات والتحكم في الصوت كما يتيح لك التطبيق إضافة اختصارات التطبيقات والمكالمات الهاتفية هذا بالإضافة إلى الكثير من المهام والأنشطة الأخرى التي يمكن أداؤها من خلال التطبيق.

وحتى الآن يعتبر التطبيق مجاني تمامًا كما أنه خالي من الإعلانات، ويحتاج هذا التطبيق لبعض الأذونات حتى يعمل بشكل سليم بما في ذلك إذن الكاميرا من أجل تشغيل الفلاش وإذن جهات الاتصال من أجل إضافة اختصارات المكالمات إلى القائمة الجانبية وكذلك بعض الأذونات الأخرى الهامة.



2. NeverMiss



تطبيق NeverMiss هو عبارة عن أداة بسيطة جدًا من أجل تتبع الموقع الجغرافي على هاتفك حيث يسمح لك التطبيق بتحديد موقع معين وعند الوصول إلى هذا الموقع سوف يقوم بتنبيهك فورًا، ويتمتع التطبيق بعدة مميزات هامة مثل بساطة الواجهة وسهولة الاستخدام بالإضافة إلى دعم الخرائط من أجل الحصول على تنبيهات دقيقة، كما أنه يتيح لك معرفة المسافة المتبقية حتى الوصول إلى المنطقة المطلوبة.


3. Pixelup



تطبيق جديد لتحرير الصور قائم على الذكاء الإصطناعي وهو موجه لهواتف الايفون، ومن خلال هذا التطبيق يمكنك تحرير الصور الخاصة بك وتحسينها بكل سهولة باستخدام الأدوات المتوفرة في التطبيق بما في ذلك أداة معزز الصور والتي تقوم برفع جودة الصور وخصوصًا الصور القديمة أو التالفة، وبالإضافة إلى ذلك يتيح لك التطبيق تلوين الصور القديمة التي تكون باللون الأبيض والأسود حيث يمكنك إعادة الحياة إليها مرة أخرى باحترافية، كما يوفر التطبيق الكثير من الأدوات الأخرى مثل أداة Animate من أجل تحريك الصور وغير ذلك الكثير.


4. Animake



يساعدك هذا التطبيق على إنشاء رسوم متحركة بشكل احترافي وحفظها على هاتفك بصيغة GIF، ومن خلال هذا التطبيق يمكنك البدء في إنشاء صورة جديدة من الصفر وإضافة العناصر وتحريكها بسهولة كما يمكنك التعديل على الصور الموجودة بالفعل، وأهم ما يميز التطبيق هو سهولة الاستخدام وبالتالي فإنك لن تكون بحاجة إلى أي خبرة في تحرير الصور أو المونتاج أو الأنيميشن حيث أن التطبيق يوفر الكثير من الأدوات المفيدة جدًا سهلة الاستخدام، ويمكنك تحميل التطبيق مجانًا من خلال الرابط التالي.


5. PocketPlan‏



على الرغم من وجود الكثير من تطبيقات متابعة المهام المميزة جدًا لهواتف الاندرويد والايفون إلى أن المطورين لا يملون من تقديم تطبيقات جديدة ومميزة في هذه الفئة ويعتبر PocketPlan‏ هو أحد تلك التطبيقات حيث يأتي هذا التطبيق بواجهة بسيطة ومميزة بالإضافة إلى إمكانية تخصيصها، كما يعتبر التطبيق مميز جدًا على مستوى الوظائف أيضًا حيث أنه يسمح لك بإضافة المهام وتعيين أولوية لكل مهمة كما أنه يسمح لك بإضافة الملاحظات النصية بألوان مختلفة.

وبالإضافة إلى ذلك يوفر لك التطبيق إمكانية إضافة التنبيهات والتذكيرات للمواعيد والمناسبات الهامة، كما أنه يحتوي على قائمة التسوق من أجل تتبع قائمة المشتريات الخاصة بك، هذا بالإضافة إلى خاصية تذكير النوم والتي تذكرك بالذهاب إلى الفراش مبكرًا كل ليلة والكثير من المميزات الأخرى التي تجعله مفيد جدًا من أجل تعزيز الإنتاجية.


6. RELLA



تطبيق RELLA هو عبارة عن أداة لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي موجهة للمؤثرين وأصحاب الأعمال حيث يساعدك التطبيق على إدارة صفحات التواصل الإجتماعي الخاصة بك من خلال جدولة المنشورات وتنظيم البيانات وجمع المعلومات حول الجمهور الخاص بك، ويدعم هذا التطبيق العديد من شبكات التواصل الاجتماعي بما في ذلك فيسبوك وإنستغرام وتويتر، وأهم ما يميز هذا التطبيق هو أنه يقوم بتجميع الكثير من الأدوات المفيدة والشاملة من أجل الوصول إليها في مكان واحد.



7. Site builder‏



إذا كنت تظن أنك بحاجة إلى تعلم البرمجة من أجل إنشاء موقع إلكتروني فأنت لست على صواب حيث أصبحت هناك الكثير من التطبيقات والأدوات التي تتيح لك إنشاء مواقع إلكترونية بدون خبرة مثل تطبيق Site builder لهواتف الاندرويد حيث يسمح لك هذا التطبيق بإنشاء موقع إلكتروني على الإنترنت من خلال تحريك العناصر وإضافة الكلام والصور والروابط وما إلى ذلك كما أنه يساعدك على مشاركة الموقع مع الآخرين من خلال عنوان URL أو من خلال كود QR.

ويمكنك الإستفادة من هذا التطبيق لأداء الكثير من المهام بما في ذلك مشاركة السيرة الذاتية الخاصة بك أو تجميع روابط التواصل الاجتماعي الخاصة بك في مكان واحد، وليس ذلك فحسب بل يمكنك استخدامه أيضًا لإنشاء صفحات لمنتجاتك وخدماتك، أو قائمة المقهى أو المطعم الخاص بك أو حتى مشاركة المقالات والكتابات الإبداعية مع الآخرين. 

اقرأ ايضاً

تعليقات