شرح كيفية نقل واتساب إلى آيفون جديد باستخدام AnyTrans



تعتبر فكرة الحصول على هاتف آيفون جديد من الأفكار المثيرة جدًا، فمن منا لا يرغب في تجربة أحدث المميزات التي تقدمها شركة أبل في هواتفها الذكية، ولكن عند الانتقال لهاتف آيفون سوف تواجهك الكثير من المشاكل ولعل أبرزها هو نقل واتساب من هاتفك الحالي إلى هاتف الآيفون الجديد وخاصةً إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد، ولكن لحسن الحظ يوجد لدينا اليوم برنامج رائع جدًا لحل تلك المشكلة وهو برنامج AnyTrans المميز جدًا والذي يساعدك على نقل كافة بيانات ومحادثات واتساب بكل سهولة.

من خلال برنامج AnyTrans يمكنك بكل سهولة نقل محادثات واتساب من هاتفك الاندرويد إلى هاتف الآيفون الجديد، كما يمكنك نقل واتساب من آيفون لآيفون، ويمكنك أيضًا من خلال البرنامج استعادة النسخة الاحتياطية لواتساب من جوجل درايف على هاتف الآيفون الجديد ومن الجيد أن البرنامج يدعم اللغة العربية وبالتالي فإنك لن تواجه أي مشكلة في استخدام البرنامج، وفيما يلي نقدم لكم دليلًا مفصلًا حول كيفية نقل واتساب إلى آيفون جديد باستخدام AnyTrans.


طريقة نقل واتساب من اندرويد لآيفون


نبدأ بشرح كيفية نقل واتساب من اندرويد لايفون حيث تعتبر هذه المشكلة من المشاكل الشائعة لدى الكثير من المستخدمين نظرًا لأن طريقة نقل واتساب باستخدام خاصية النسخ الاحتياطي المدمجة في التطبيق لا تعمل بين نظام أندرويد و iOS، وإليك الخطوات فيما يلي:

أولًا قم بتنزيل برنامج AnyTrans على الكمبيوتر ثم قم بتوصيل الاندرويد والايفون بالكمبيوتر باستخدام كابلات USB في نفس الوقت، ثم قم بالنقر على خيار Social App Manager من القائمة الجانبية.


هنا سوف تظهر لك العديد من تطبيقات المراسلة، قم باختيار تطبيق WhatsApp ثم قم بالنقر على خيار "نقل رسائل واتساب" الذي يكون في المنتصف.


في الخطوة التالية سوف تحتاج إلى تحديد الجهاز المرسل والمستقبل، وبعد ذلك سوف يوضح لك البرنامج كيفية عمل نسخة احتياطية من محادثات واتساب على هاتفك ويجب اتباع هذه الخطوات.


بعد ذلك سوف تحتاج إلى تثبيت نسخة محسنة من واتساب "WhatsApp enhanced" على هاتفك الاندرويد ثم قم بالنقر فوق "التالي" ولا تنس منح واتساب إذن الوصول إلى ذاكرة التخزين على هاتفك.


الآن قم بالنقر على زر التالي وسوف تبدأ عملية نقل واتساب من أندرويد إلى آيفون وسوف يعتمد الوقت المستغرق على مساحة النسخة الاحتياطية الخاصة بك.


طريقة نقل واتساب من ايفون لايفون


يتيح لك برنامج AnyTrans نقل واتساب من ايفون إلى ايفون أيضًا ولكن من خلال خطوات مختلفة قليلًا عن الخطوات السابقة ولكنها تعتبر سهلة جدًا وإليك هذه الخطوات فيما يلي:

في البداية قم بتشغيل برنامج AnyTrans على الكمبيوتر الخاص بك ثم قم بتوصيل كلًا من هاتفك الاندرويد والايفون من خلال كابل USB في نفس الوقت. الآن ومثل الخطوات السابقة تمامًا قم باختيار Social App Manager من القائمة الجانبية ثم قم باختيار واتس اب وقم بالنقر على خيار نقل رسائل واتساب.


في النافذة التالية سوف تحتاج إلى تحديد كلًا من الجهاز المرسل والمستقبل وتأكد من القيام بذلك بدقة ثم قم بالنقر على زر المتابعة وسوف تبدأ عملية نقل واتساب فورًا.


سوف تستغرق عملية نقل الواتساب بعضًا من الوقت حسب حجم محادثات واتساب الخاصة بك لذلك تحلى بالصبر حتى انتهاء العملية.

استعادة النسخة الاحتياطية من جوجل درايف


يتيح لك برنامج AnyTrans طريقة إضافية من أجل نقل واتساب إلى هاتف ايفون جديد باستخدام النسخ الاحتياطي على جوجل درايف وتعتبر هذه الطريقة سهلة جدًا هي الأخرى فقط قم باتباع الخطوات التالية:

قم بالدخول إلى برنامج AnyTrans وقم باختيار Social Messages Manager من القائمة الجانبية ولكن هذه المرة قم بالنقر على "من النسخ الاحتياطي في Google Drive".


بعد ذلك قم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك، ثم قم باختيار إحدى النسخ الاحتياطية المتوفرة لواتساب من أجل استعادتها.


في النافذة التالية يمكنك تحديد أنواع البيانات التي ترغب في استعادتها، وسوف نقوم باختيار الرسائل كمثال، وفي هذه الحالة سوف نحتاج إلى توصيل الهاتف وفك تشفير الرسائل أولًا.


قم بتوصيل هاتفك الاندرويد بالكمبيوتر ثم قم بالموافقة على تثبيت الإصدار المحسن من واتساب على هاتفك، وكذلك قم بمنحه إذن الوصول إلى التخزين، وبعد ذلك قم بتسجيل الدخول بنفس حسابك في Google Drive على إصدار واتساب المحسن وقم باستعادة بيانات النسخ الاحتياطي.


الآن لم يتبقى أمامك سوى خطوة واحدة فقط من أجل نقل الرسائل إلى واتساب ولكن أولًا سوف تحتاج توصيل هاتف الآيفون بالكمبيوتر باستخدام كابل USB، وبعد ذلك قم بتحديد المحادثات التي ترغب في استعادتها وانتظر حتى تكتمل العملية.


كلمة أخيرة: بالإضافة إلى الطرق السابقة يوفر لك برنامج AnyTrans الكثير من الاستخدامات والمميزات الأخرى المفيدة جدًا AnyTrans حيث أنه يدعم الكثير من خواص النسخ الاحتياطي والاستعادة ونقل البيانات كما أنه يدعم العديد من تطبيقات التواصل الأخرى غير واتساب، ولذلك إذا كنت تبحث عن برنامج سريع وآمن من أجل نقل واتساب إلى هاتفك الجديد فسوف يكون AnyTrans هو الخيار الأفضل لك بكل تأكيد.
اقرأ ايضاً

تعليقات