كيفية حل مشكلة تطبيق ماسنجر لا يفتح على هاتف اندرويد



أصبح التواصل على وسائل التواصل الاجتماعي وخاصةً الماسنجر في الآونة الأخيرة الوسيلة الأسهل والأنسب للأفراد. وصراحةً أنا من الأشخاص الذين يتواصلون مع مدراء عملهم على الماسنجر، أي أنه أصبح الآن أكثر من مجرد تطبيق تسلية للدردشة مع الأصدقاء. لكن بالطبع هناك مساوئ لهذا التطبيق وأبرزها توقف عمل التطبيق بشكل مفاجئ، فيصبح إرسال الرسائل أثناء هذا العطل يعتبر من المعجزات! لذلك فلا تقلق هناك بعض الخيارات والحلول التي سنطرحها في مقال اليوم لمساعدتك على إعادة تشغيل تطبيق ماسنجر دون مشاكل.


تحديث التطبيق


ستتعرض للكثير من المشكلات عند استخدام إصدار قديم من تطبيق الماسنجر، ولذلك يمكنك تحديث التطبيق من متجر جوجل بلاي وبمجرد التحديث افتح التطبيق للتأكد من اختفاء المشاكل في استقبال وإرسال الرسائل وفي حال استمرار وجود المشاكل استخدم الطرق الأخرى المذكورة أدناه.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق




ستحتاج لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق الماسنجر من أجل حل المشاكل التي تواجهك ويكون ذلك من خلال فتح الإعدادات أولًا و النقر على "التطبيقات" الموجودة في القائمة والبحث بعد ذلك على تطبيق Messenger الموجود في قائمة التطبيقات والنقر على خيار "التخزين" لفتح البيانات الخاصة بالتطبيق واختيار "مسح ذاكرة التخزين المؤقت" و"مسح البيانات" وبمجرد القيام بذلك افتح الماسنجر مرة أخرى من أجل تسجيل الدخول عليه مرة أخرى عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وبذلك ستكون قد تخلصت من المشاكل التي كانت تواجهك.

أعد تثبيت التطبيق


تتميز هذه الطريقة بأنها من أنجح الطرق لحل المشاكل التي تواجه المستخدمين عند استخدامهم للماسنجر وتكون من خلال إعادة تثبيت التطبيق، أولًا يجب النقر على تطبيق Messenger الموجود في الشاشة الرئيسية وتحديد خيار " إزالة" والتوجه بعد ذلك لمتجر Google Play والبحث عن تطبيق Messenger من أجل تنزيله وتثبيته على الجهاز ويجب كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور عند فتح التطبيق مرة أخرى وبذلك ستكون المشكلة قد اختفت على الأرجح.

تحقق من أذونات التطبيق



بالطبع سيطلب تطبيق Messenger أذونات من أجل الوصول للكاميرا والميكرفون، والتخزين إلى جانب العديد من الأذونات، وسيفشل التطبيق بأداء مهامه الأساسية عند عدم إعطاء الأذونات للتطبيق، وبالتالي ستحتاج أولًا للدخول على إعدادات تطبيق الماسنجر والنقر على الأذونات من أجل التأكد من منح تطبيق ماسنجر إمكانية الوصول إلى التخزين والكاميرا والميكرفون وبذلك ستكون المشكلة التي تواجهك في ماسنجر قد اختفت تمامًا.

إعادة تعيين خدمات Google Play



في حال عدم نجاح الطرق التي ذكرناها في حل المشكلة التي تواجهك في ماسنجر، فالمشكلة إذًا في خدمات Google Play وهي عبارة عن تطبيق من أصل الجهاز تساعد على تحديث جميع التطبيقات من Google Play وفي حال عدم عمل خدمات جوجل بالشكل المطلوب سينعكس ذلك سلبًا على التطبيقات الأخرى، ولذلك يجب إعادة تعيين خدمات جوجل بلاي وتكون عن طريق فتح الإعدادات أولًا والانتقال بعد ذلك إلى التطبيقات للاطلاع على جميع التطبيقات الموجودة على الجهاز، الخطوة التالية هي البحث عن خدمات Google Play والنقر عليها، قم باختيار "التخزين" بعد ذلك وانقر على "مسح ذاكرة التخزين المؤقتة" وبعد القيام بهذه العملية ستختفي المشاكل التي تواجهك على Messenger.

استخدم Messenger Light


يتميز Facebook Messenger بالألعاب والقصص التي يمكن نشرها عليه، أما ماسنجر لايت فهو تطبيق مراسلة بالمرتبة الأولى، ويتميز عن تطبيق ماسنجر الأساسي بأنه أقل استهلاكًا للطاقة وأبسط ولا يحتاج لمساحة تخزين كبيرة ولا يستهلك البيانات.
اقرأ ايضاً

تعليقات

إرسال تعليق