خطوة بسيطة لمعرفة الوقت المتبقي لشحن بطارية الايفون بالكامل



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


من المعروف لمستخدمي الآيفون أثناء توصيل الشاحن أنه لا يظهر على الشاشة سوى أن الهاتف في حالة الشحن ونسبة الطاقة الحالية في البطارية، بينما لا يتم عرض الوقت الباقي حتى يتم شحن البطارية بالكامل وهي إضافة نعتقد أنها ضرورية جدًا نأمل من آبل إضافتها في تحديثات iOS القادمة حتى لا نضطر للتحقق بشكل متكرر من مقدار شحن الهاتف. صحيح توحي التقديرات التقريبية بأنه يمكن شحن الآيفون بالكامل من 0 إلى 100% في غضون ساعتين إلى ثلاث ساعات أو في بعض الأحيان أقل بناءً على ما إذا كان وضع الطيران مفعل أم لا. ولكن هذا مجرد تقدير تقريبي للغاية، أما لو أردت معرفة المدة التي يستغرقها شحن الآيفون بالكامل فإن هناك طريقة تمنحك تخمينًا أكثر تقريبيًا، دعونا نستعرضها من خلال هذا الموضوع.


لنتفق مبدئيًا أنه مهما بلغ الأمر من الدقة فلا توجد طريقة تعطي الوقت المتبقي لشحن بطارية الآيفون بالكامل بشكل صحيح 100% ولكن قد يساعدك اختصار بسيط يُسمى "Charge Time" في الحصول على نتائج تقريبية ليستطيع المستخدم معرفة الوقت الباقي لشحن بطارية الآيفون بالكامل بعد توصيله بالشاحن. الاختصار مجاني تمامًا، وبالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، يعد تطبيق Shortcuts أحد تطبيقات آبل المثبتة مسبقًا في جميع هواتف آيفون بداية من إصدار iOS 13. ومع ذلك، إذا كان الآيفون لديك يعمل بنظام iOS 12، فستحتاج إلى تنزيل التطبيق من App Store حتى تتمكن من استخدام اختصار Charge Time.


كل ما تحتاج في البداية هو فتح متصفح سفاري أو جوجل كروم على هاتفك الآيفون والانتقال إلى صفحة اختصار Charge Time على موقع ShortcutsGallery ثم اضغط على زر "Get Shortcut" الموجود بالأسفل. سيؤدي القيام بذلك إلى تشغيل تطبيق Shortcuts على الآيفون وسرد جميع الإجراءات التي سيتم تنفيذها بواسطة هذا الاختصار وهم 21 إجراءً. إذا تعمقت في هذه الإجراءات ستدرك أن الاختصار يعتمد على مجموعة من العمليات الحسابية لتقدير الوقت المتبقي لشحن البطارية كاملة. على أي حال، قم بالضغط على خيار "إضافة اختصار" Add shortcut ليتم حفظ Charge Time في التطبيق.


الآن قم بفتح تطبيق Shortcuts وانتقل إلى قسم "اختصاراتي" My Shortcuts من القائمة السفلية واضغط على "Charge Time" كما موضح أعلاه. ستصلك بعدها رسالة منبثقة أعلى الشاشة توضح المدة التي سيستغرقها شحن بطارية هاتفك حتى بلوغ نسبة 100% لكنها كما أشرنا "مدة تقريبية" وليست دقيقة تمامًا بالثانية! نود أن نشير أيضًا إلى أن هناك جانبًا سلبيًا لهذا الاختصار وهو أن تقديراته تستند إلى استخدام الشاحن الذي يأتي في العلبة.

في الوقت الحالي، يستخدم البعض شواحن خارجية تدعم الشحن السريع أو حتى الشواحن اللاسلكية، وإذا كنت أحدهم فستفاجئك المدة التقديرية التي يعرضها الاختصار كونها ستصبح أطول من الوقت الحقيقي المستغرق في شحن البطارية بالكامل. لكن لا يزال هناك الكثير من مالكي هواتف آيفون الذين لم يشتروا الشاحن السريع وبدلاً من ذلك يستخدمون الشاحن المعتاد من آبل والذي يكون شاحن 5 واط، ففي هذه الحالة يكون هذا الاختصار مفيد وعملي جدًا لهم.

تعليقات