7 حلول سريعة لمشكلة عدم تحميل فيسبوك للصور



أصبح فيسبوك في كل مكان في عالم اليوم على الرغم من تراجع موثوقيته في الفترة الأخيرة. إنه شيء تتوقع أن يكون متواجدًا دائمًا في حياتك، وعلى استعداد لخدمة حاجتك لمشاهدة الصور ومشاركة صورك ولحظاتك على مر الأيام والمشاركة في أي مجموعات على فيسبوك التي تكون جزء منها. حتى مع المنافسة الشرسة من أمثال انستجرام و سناب شات، لا يمكنك إنكار دور فيسبوك في العصر الحديث.


لكن إذا لم يتم تحميل الصور على فيسبوك، فإن ذلك يهزم نقطة كبيرة من جاذبية الموقع الاجتماعي. ففي بعض الأحيان، يفشل فيسبوك في تحميل موجز الأخبار أو الصور أو يُظهر خطأً في أثناء إرسال الرسائل على ماسنجر. ليس من المنطقي تصفح فيسبوك بدون أي صور! وفي الواقع، لا يوجد بديل حقيقي للفيسبوك. لهذا السبب، قمنا بتجميع مجموعة من الأسباب التي قد تؤدي إلى عدم تحميل صورك على فيسبوك وما يمكنك فعله لإصلاح المشكلة.

أولًا، تحقق من اتصال الإنترنت



قبل أن ننتقل إلى أي حل متقدم لإصلاح مشكلة عدم تحميل فيسبوك للصور، يجب عليك التحقق من الطريقة الأساسية. لذا عليك التأكد من الاتصال بشبكة Wi-Fi أو التأكد من تمكين الاتصال بالإنترنت من مركز التحكم. كما يجب عليك أيضًا التأكد من تمكين بيانات الجوال لتطبيق فيسبوك إذا لم يتوفر لديك شبكة واي فاي. لذا استخدم شريط التنبيهات، وقم بتمكين Wi-Fi أو بيانات الجوال لهاتف اندرويد. وبالنسبة لآيفون توجه إلى الإعدادات وانتقل لأسفل إلى فيسبوك. وقم بتمكين بيانات الجوال من القائمة التالية. ثم افتح فيسبوك وحاول تحميل الصور مرة أخرى.

ثانيًا، مسح ذاكرة تطبيق فيسبوك



يجمع فيسبوك ذاكرة التخزين المؤقت بحيث يمكنه تحميل الصور والصفحات التي تزورها بشكل متكرر بسرعة نيابة عنك. لكن يمكن أن يؤدي التحميل الزائد لبيانات ذاكرة التخزين المؤقت هذه إلى الضغط على ذاكرة التطبيق واستجابته. وبالتالي تحتاج إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت على فيسبوك باستخدام عدة خطوات.

بالنسبة للاندرويد، ابحث عن فيسبوك من شاشة اندرويد الرئيسية أو درج التطبيق> اضغط لفترة طويلة على أيقونة التطبيق وانتقل إلى قائمة معلومات التطبيق> ثم توجه إلى مكان التخزين وذاكرة التخزين المؤقت> وانقر على مسح ذاكرة التخزين المؤقت من القائمة التالية.
وبالنسبة لآيفون، يعمل هذا بشكل مختلف قليلًا. افتح تطبيق فيسبوك وانقر على المزيد> الإعدادات> ثم المتصفح> ومن الشاشة التالية، انقر على "مسح" بجوار "بيانات التصفح الخاصة بك". الآن أعد فتح تطبيق فيسبود، وسترى الصور يتم تحميلها كالمعتاد مرةً أخرى.

ثالثًا، تحديث تطبيق فيسبوك


إذا كنت تستخدم إصدارًا قديمًا من فيسبوك على جوالك، يمكن أن يكون هو العامل الرئيسي وراء عدم تحميل فيسبوك للصور. لذا تحتاج إلى فتح App Store أو Google Play Store وتحديث تطبيق فيسبوك إلى أحدث إصدار. لتعاود تحميل الصور على الفيسبوك.

رابعًا، فتح فيسبوك في المتصفح


إذا كنت تواجه مشكلة في تحميل الصور في تطبيق فيسبوك نفسه، فأنت بحاجة إلى نسخ الرابط وفتحه في المتصفح ببساطة. بدلًا من ذلك، يمكنك تصفح فيسبوك من سطح المكتب أيضًا!


خامسًا، تأكد من حقوق النشر


إذا قمت بنسخ صورة من مصدرة غير مرخّص، وبناءً على شكوى من المالك الأصلي، قد يطلب فيسبوك من المسؤول إزالة الصورة. وفي بعض الحالات، يمكن للشركة المضي قدمًا وإزالة الصورة أيضًا. ربما تمت مقاضاة الصورة التي تحاول عرضها بمطالبات حقوق النشر. ولهذا السبب تضطر الشركة أو المسؤول إلى إزالته من الشبكة الاجتماعية.

أما إذا تعرضت للمشكلة في أثناء تحميل صور ضمن مجموعة ما، فقد يقوم مسؤول المجموعة بإزالة الصورة التي تحاول عرضها على فيسبوك لسببٍ ما. وفي هذه الحالة، لن يقوم فيسبوك بتحميل الصورة لك. وبالتالي تحتاج إلى الاتصال بالمسؤول وطلب الصورة التي تبحث عنها.

سادسًا، إزالة وضع تقييد البيانات



إذا كنت تحاول تحميل فيسبوك مع تمكين وضع توفير البيانات على هاتف اندرويد. قد تواجه مشكلة عدم تحميل فيسبوك للصور لأن نظام التشغيل سيحد من النطاق الترددي للإنترنت. وبالتالي تحتاج إلى منح فيسبوك استخدامًا غير مقيد للبيانات. إليك الطريقة؛ بدايةً اضغط لفترة طويلة على أيقونة فيسبوك وافتح قائمة معلومات التطبيق> حدد بيانات الجوال و Wi-Fi> وقم بتمكين زر التبديل بجانب استخدام بيانات مع تشغيل موفر البيانات.

سابعًا، استخدام فيسبوك لايت



مع قصص فيسبوك، والمجموعات، والصفحات، وعشرات المحتويات الأخرى، يشعر فيسبوك أحيانًا بالضغط. لذا، إذا لم يكن تطبيق فيسبوك يستجيب بتحميل الصور، فيمكنك تجربة تطبيق فيسبوك لايت على اندرويد أو آيفون. كما يوحي الاسم، فإن فيسبوك لايت هو في الأساس نسخة خفيفة مجردة من تطبيق فيسبوك الرئيسي.


في النهاية، إذا لم تنجح أي الطرق السابقة، ولا زلت تواجه نفس المشكلة، فتحقق من حالة خدمات الفيسبوك. حيث أن التطبيق لم يحظَ بوقت جيد مؤخرًا، عانت الشركة مؤخرًا من غضب كبير في جميع أنحاء العالم. لذلك يمكنك الذهاب إلى Downdetector والبحث عن فيسبوك. وإذا لاحظت ارتفاعًا حادًا في غضب المستخدمين، فهذا يؤكد أن المستخدمين الآخرين يواجهون أيضًا نفس المشكلة. يمكنك إعادة تأكيد المشكلة من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل تويتر مثلًا! وبالتالي ستحتاج إلى انتظار فيسبوك لإصلاح المشكلة من نهايتها. عندها فقط ستتمكن من مشاهدة الصور من موجز فيسبوك كالعادة. فنتيجةً لإدماننا على فيسبوك، قد يربكنا جدًا عدم تحميل التطبيق للصور. لذا نأمل أن تساعدك الخطوات المذكورة أعلاه في استكشاف المشكلة وإصلاحها.
اقرأ ايضاً

تعليقات