الطرق الصحيحة لحذف سجل البحث في جوجل



إذا كنت تبحث عن مواضيع شخصية لا ترغب ان يعلم بها احد ولم تكن تملك جهاز شخصي لك لا يستعمله احد آخر، او تعتمد على حواسيب عامة في مقاهي الانترنت، فستكون خصوصيتك في خطر نوعًا ما، لأن محرك البحث يقوم بحفظ جميع العمليات التي تتم عليه وبالتالي بعد انتهائك سيتمكن أي شخص من رؤية سجل البحث الخاص بك، لذلك حتى تبقى في بر الأمان تعرف من خلال السطور القادمة على الطرق الصحيحة لحذف سجل البحث في جوجل بشكل نهائي، أي كل عملية قمت بها لن يكون لها آثر سواء في حساب جوجل او ضمن متصفح الويب. إذا كنت مهتم بالأمر، تابع القراءة...


الطريقة الأولى: حذف عمليات بحث معينة




في حال كنت تريد حذف عمليات البحث التي قمت بها مؤخرًا فقط بدلًا من حذف كل عمليات البحث التي أجريتها منذُ إنشاء الحساب، فالأمر بسيط جدًا. في الواقع كل ما تحتاج إليه هو التوجه للصفحة الرئيسية لمحرك بحث جوجل google.com ومن ثم النقر على حقل كتابة كلمات البحث لإظهار قائمة اقتراحات البحث. بالطبع تحتوي القائمة عمليات البحث التي تم إجراؤها قبل قليل بحيث يمكن إعادة البحث عنها مرة أخرى بكل سهولة، ولكن إذا لاحظت ستجد كلمة "إزالة" امام كل عملية. اضغط على هذا الزر وسيتم فورًا حذف عملية البحث هذه من حسابك. يمكنك تكرار نفس الخُطوة لحذف ما شئت من عمليات البحث الحديثة، مع العلم أنه يمكنك تطبيق هذه الطريقة على الهاتف أو الكمبيوتر بنفس الخطوات.

الطريقة الثانية: حذف كل عمليات البحث مرة واحدة




لحذف كل عمليات البحث، القديمة والجديدة، على محرك بحث جوجل فكل ما تحتاج إليه هو التوجه لصفحة "سجلّ البحث" Search history عبر الرابط التالي: myactivity.google.com/search وربما تحتاج إلى تأكيد ملكيتك لحساب جوجل عن طريق كتابة كلمة مرور الحساب قبل رؤية سجل البحث. بعدها يمكنك الضغط على "الحذف التلقائي" Auto delete إذا أردت أن تجعل جوجل يقوم بحذف سجل البحث كل فترة زمنية معينة بدءًا من 3 وحتى 36 شهرًا علمًا أن هذه الميزة تكون مفعلة بشكل افتراضي ويمكنك تعطيلها متى رغبت في ذلك.

يمكن أيضًا إجراء حذف فوري لسجل البحث بالكامل وذلك بالضغط على قائمة "حذف" بالأسفل ومن القائمة المنسدلة تختار "حذف جميع النتائج" أو "حذف كل أنشطتي اليوم" للتخلص من عمليات البحث التي أجريتها قبل 24 ساعة فقط. وبمجرد تأكيد اختيارك يتم تنفيذ الإجراء.

هذه كانت طريقة محو سجل البحث في جوجل حيث بإمكانك المواظبة على هذه العملية بشكل مستمر للحفاظ على سجل بحث نضيف، ونقترح عليك أيضًا حذف سجل المشاهدة في المتصفح كاملاً بعد كل عملية استخدام وهذه بسيطة للغاية من خلال القائمة في المتصفح مهما كان قم بالضغط على السجل "History" ثم حذف بيانات التصفح "Clear browsing data" وبعد هاتين الخطوتين سيعود المتصفح وكأنه لم يُستخدم من قبل.
اقرأ ايضاً

تعليقات