أفضل تطبيقات الأندرويد من أجل أتمتة المهام وإنجازها تلقائيًا



على الرغم من أن الهواتف الذكية أصبحت ذات أهمية كبير جدًا في وقتنا الحالي ولا يمكن الإستغناء عنها مطلقًا إلا أن تكرار نفس المهام يوميًا قد يصبح أمرًا مملًا بمرور الوقت ولحل هذه المشكلة ظهرت هناك الكثير من تطبيقات الأتمتة لهواتف الأندرويد والتي تساعدك على إتمام المهام المكررة تلقائيًا بدون أي تدخل منك، على سبيل المثال يمكن لهذه التطبيقات عمل نسخة احتياطية تلقائيًا أو جدولة وضع عدم الإزعاج في وقت معين وما إلى ذلك من المهام الأخرى. الآن نقدم لكم فيما يلي أفضل تطبيقات الأتمتة لهواتف الأندرويد.


تطبيق Action Blocks



تطبيق Action Blocks هو عبارة عن أداة أتمتة من Google ويعمل بشكل مباشر مع المساعد الصوتي Google Assistant ومن خلال هذا التطبيق يمكنك جدولة المهام المتنوعة على هاتفك من أجل تنفيذها في الوقت المحدد كما يمكنك من خلاله جدولة التنبيهات والتي تقوم بتذكيرك بالمواعيد الهامة، وفي الواقع قد لا يكون تطبيق Action Blocks هو الأفضل في القائمة نظرًا لأنه يفتقر لبعض المميزات الهامة، ومع ذلك فإنه يعتبر مناسب جدًا لأولئك الذين يستخدمون المساعد الصوتي بكثرة كما أنه خفيف جدًا ومجاني تمامًا. (تحميل التطبيق)


تطبيق Automate



التطبيق التالي لدينا اليوم هو تطبيق Automate المميز والذي يتيح لك أتمتة الكثير من المهام الأساسية وجدولتها لكي تعمل بشكل تلقائي في الوقت المحدد ويشمل ذلك إرسال الرسائل النصية ورفع الملفات إلى Google Drive ونسخ الملفات احتياطيًا وتغيير مستوى الصوت في وقت معين وما إلى ذلك من المهام الأخرى التي تتكرر يوميًا. من أهم مميزات Automate هي الواجهة البسيطة والتي تجعل استخدامه وأتمتة المهام من خلاله أمرًا سهلًا بشكل كبير حتى بالنسبة للمستخدم العادي، وأما بالنسبة لسعر التطبيق فهو مجاني وخالي من الإعلانات لكنه يشتمل على ميزات مدفوعة. (تحميل التطبيق)

تطبيق AutomateIt



يتمتع هذا التطبيق بمجموعة كبيرة من المهام والأنشطة التي يمكن جدولتها من خلال هاتفك الأندرويد وبشكل أساسي يركز هذا التطبيق على المهام والبسيطة والتقليدية الي تتكرر يوميًا مثل التطبيق السابق تمامًا، بما في ذلك تفعيل وتعطيل الواي فاي وتغيير حجم الصوت والرد التلقائي على رسائل SMS وغير ذلك الكثير. التطبيق مجاني أيضًا ولكنه يحتوي على الإعلانات وعمليات شراء للوصول إلى المزايا المدفوعة، كما أن التطبيق قد يواجه مشاكل على بعض هواتف الأندرويد، فيما عدا ذلك فهو تطبيق مميز جدًا وفعال لتمتة المهام المختلفة على هاتفك. (تحميل التطبيق)

تطبيق IFTTT



بالطبع لا يمكن أن تخلو القائمة من التطبيق العالمي IFTTT والذي يعتبر من أشهر تطبيقات الأتمتة للهواتف الذكية حيث يمتلك التطبيق أكثر من 5 ملايين عملية تنزيل في متجر بلاي بتقييم أكثر من 4 نجوم، وفي الواقع لم يأت ذلك من فراغ حيث أنه يعتبر من أكثر تطبيقات الأتمتة احترافية كما أنه يوفر عددًا كبيرًا من المميزات التي لا حصر لها، على سبيل المثال يمكنك من خلاله تنزيل صور انستجرام وإنشاء نسخة احتياطية من ملفاتك والنشر على مواقع التواصل الإجتماعي وغير ذلك.

ليس ذلك فحسب بل يدعم البرنامج الكثير من المميزات الأخرى فهو يتكامل مع تطبيقات كثيرة مثل Google Drive و Dropbox وغير ذلك الكثير، وعلى الرغم من أن التطبيق قد يكون صعب الاستخدام وغير مألوف في البداية إلا أنك بعد أن تتعود على استخدامه سوف يصبح كل شيء أسهل بكثير. التطبيق مجاني وخالي من الإعلانات ولكن يحتوي على الكثير من المزايا المدفوعة. (تحميل التطبيق)


تطبيق MacroDroid



يعتبر تطبيق MacroDroid من أكثر تطبيقات الأتمتة التي تتميز بالاحترافية في هذه القائمة حيث يوفر التطبيق إمكانية القيام بالكثير من المهام المتقدمة والمعقدة، على سبيل المثال يمكن للتطبيق رفض المكالمات الهاتفية عند قلب هاتفك لأسفل وكذلك تخطي كل الإعلانات القابلة للتخطي على YouTube هذا بالإضافة إلى التقاط صورة للشخص الذي يحاول فتح هاتفك دون إذنك وغير ذلك الكثير من المهام الأخرى البسيطة والمعقدة التي سوف تتمكن من أتمتتها بكل سهولة من خلال تطبيق MacroDroid، تذكر أن التطبيق قد يبدو صعبًا في البداية وبالتالي فإنك سوف تحتاج البعض من الوقت من أجل التعود عليه. (تحميل التطبيق)

تطبيق Tasker



التطبيق الأخير لدينا اليوم، وهو تطبيق أتمتة احترافي جدًا إلا أنه ليس مجاني حيث يكلف التطبيق 3.49 دولار في متجر بلاي ومع ذلك فإنه يوفر الكثير من المميزات والأدوات المفيدة جدًا من أجل جدولة المهام تلقائيًا على نظام أندرويد، وفي الواقع يمكن من خلال تطبيق Tasker جدولة العشرات من المهام المختلفة على هاتفك والتي يتم تصنيفها في أقسام معينة مثل العرض والصوت والتنبيهات والتطبيقات والموقع والوسائط وغير ذلك الكثير، ولكن ما يعيب التطبيق هو أن استخدامه قد يكون معقدًا بعض الشيء إلا أنه يوفر فيديوهات تعليمية للمستخدمين من أجل مساعدتهم على جدولة المهام. (تحميل التطبيق)
اقرأ ايضاً

تعليقات