انسخ أقراص DVD لديك على قرص فارغ أو هارد باستخدام WinX DVD Copy Pro (هدية عيد الهالوين)



لست أعلم إن كانت هي مجرد هواية لدي أم أنني موهوباً بالفطنة بالقدرة على المحافظة على المحتوى الثمين وتأمينه بشكل دائم. شخصياً، أحب جمع مجموعات كاملة من أقراص DVD لمجموعة الأفلام والعروض التلفزيونية التي أفضلها، وهذا الأمر منذ سنوات طويلة، حتى وقبل أن تظهر حلول التخزين الخارجية. فلقد تعودت على العيش هكذا، وإذا كنت مثلي، فلك أن تتخيل عدد أقراص DVD لدي التي تعرضت للتلف، الرقم مرتفعاً للغاية.

ولهذا السبب تحديداً، كنت دائماً أرغب في تأمين نفسي وحماية المحتوى الثمين على هيئة نسخ احتياطية وأنسخها على أقراص DVD. وبمجرد أن أشعر أن إحدى أقراص DVD لدي على وشك التلف، كنت أقوم بنسخها فوراً على أقراص DVD جديدة. الفكرة كلها تكمن في ما هي الأداة التي ينبغي أن أعتمد عليها لقضاء هذا الغرض، حتى صادفت برنامج WinX DVD Copy Pro المبهر، ولأنني أعلم أن هناك الكثيرين ممن هم مثلي، فقررت أن أستعرض أمامكم مراجعة سريعة أوضح لكم فيها مميزات وعيوب هذه الأداة بالتفصيل.


 

ما هو برنامج WinX DVD Copy Pro؟




ببساطة شديدة، تم تطوير برنامج WinX DVD Copy Pro لمساعدتك على نسخ محتوى أي قرص DVD احتياطياً، سواء كانت هذه الأقراص مجرد عروض تلفزيونية أو أفلام سينمائية، والأفضل من ذلك أنه يحتوي على ميزة استنساخ أيضاً. لذا، وباختصار شديد، هذا البرنامج سيساعدك على نقل المحتوى من قرص DVD إلى قرص DVD أخر، وفي حالة كنت تتساءل عن الجودة، فلا داعي للقلق إطلاقاً، ستحصل على نفس الجودة الأصلية دون أي تدني، مما يعني أنك ستحصل على أقراص DVD مناسبة للاحتفاظ بمحتوى 4K-Bluray دون أي فقدان في الجودة.

الجانب السلبي الوحيد في البرنامج أنه لا يحتوي على ميزة ضغط محتوى أقراص DVD، على الرغم من كونها ميزة أساسية في برامج نسخ أقراص DVD، كما أنه لا يدعم سوى أنظمة ويندوز فقط. فيما عدا ذلك، فهو برنامج رائع ويمتاز بواجهة مستخدم سهلة وبديهية وعلى صعيد الأداء فهو أكثر من مذهل. يمكنك الاعتماد عليه من أجل جميع احتياجاتك لإدارة أقراص DVD الخاصة بك. وربما تكون سعيد الحظ في الحصول على برنامج WinX DVD Copy Pro بشكل مجاني حتى يوم 31 أكتوبر بمناسبة عيد الهالوين.

مميزات برنامج WinX DVD Copy Pro:-




هذا البرنامج يتيح لك القدرة على نسخ أي قرص DVD جديد أو قديم أو حتى مُشفر بحماية 99-title أو محمي بأساليب أخرى. من خلاله يمكنك استنساخ محتوى DVD إلى DVD أخر أو صور MPEG2 أو ISO دون فقدان في الجودة الأصلية. يمكنك نسخ أقراص ISO أو مجلدات VIDEO_TS على قرص DVD فارغ. 
 
يسمح لك بنسخ فصل DVD Chapter أو استخراج الصورة أو الصوت من قرص DVD. والأفضل من ذلك أنه يعمل على إصلاح القطاعات التالفة Bad Sectors أثناء عملية النسخ الاحتياطي لأقراص DVD القديمة والمخدوشة والتالفة. لا تقلق إذا كان لديك جهاز كمبيوتر قديم أو متواضع، لأن برنامج WinX DVD Copy Pro يعمل دون أن يشكل أي حمل ثقيل على موارد الكمبيوتر، وبالرغم من ذلك فهو يعمل بسرعات عالية وينتهي من عملية الاستنساخ في فترات زمنية قصيرة تتراوح من 12 إلى 17 دقيقة.

واجهة المستخدم الخاصة ببرنامج WinX DVD Copy Pro:-




حتى وإذا لم تكن على دراية كبيرة بكيفية التعامل مع هذا النوع من البرامج، فتأكد أنك لن تشعر بالضياع أثناء استخدامك لبرنامج WinX DVD Copy Pro والتعامل مع واجهته البديهية والبسيطة في جوهرها. بمجرد تثبيت البرنامج وتشغيله لأول مرة ستجد نفسك أمام الواجهة الرئيسية مباشرة دون أي مقدمات. كل ما عليك فعله هو تحديد المصادر التي تحتاج التعامل معها لاستكمال العملية حتى النهاية، سواء كانت عملية نسخ احتياطي روتينية أو كسر حماية أو أي شيء أخر لإدارة عملية النسخ بالشكل المناسب لاحتياجاتك. لذا، وباختصار شديد، تأكد أنك لن تخطئ في فهم ومعرفة ما ينبغي عليك فعله.

وكما ذكرنا منذ قليل، سيساعدك برنامج WinX DVD Copy Pro على إدارة مجموعة أقراص DVD لديك بشكل لم يسبق له مثيل. سواء كنت تحتاج استنساخ قرص DVD إلى قرص DVD أخر أو DVD إلى مجلد VIDEO_TS فتأكد أن البرنامج يقوم بالمهمة بشكل مذهل. ومع ذلك إذا كنت تريد تخزين المحتوى الثمين لديك بطريقة سهلة، فنوصيك بالاعتماد على تنسيق MPEG4 أيضاً.

ولكن تذكر أن WinX DVD Copy Pro ليس لغرض النسخ والاستنساخ فقط، حيث يمكنك الاعتماد عليه من أجل كسر حماية أقراص DVD أيضاً، مثل رموز CSS أو RCE أو UOPs أو Sony ARccOS أو APS والميزة الوحيدة التي يتمتع بها مقارنة ببرامج وأدوات نسخ DVD الأخرى، فهو يعد من أسرع البرامج على صعيد مستوى الأداء.

كلمة أخيرة:




بدون شك يعد WinX DVD Copy Pro أحد أفضل الأدوات لإدارة أقراص DVD الخاصة بك ونسخها واستنساخها بطرق احترافية ودون أي فقدان في الجودة. ولحسن الحظ، أن الشركة توفر عرض رائع للحصول على البرنامج بشكل مجاني بمناسبة عيد الهالوين. لذا، جميع هذه الأسباب تجعلنا نرى أنه لا يوجد لدينا أي مانع في التوصية بتجربته واستخدامه.
اقرأ ايضاً

تعليقات