5 إعدادات يجب تغييرها في تطبيق فيسبوك على الهاتف



نقضي جزء كبير من وقتنا اليومي على تطبيق فيسبوك للأسباب عدة، فهو المكان الافتراضي الذي يجمع بين كل جوانب العالم الرقمي الواسع من العلم والمعرفة حتى الترفيه والتسلية، ويشيع في الغالب استخدام فيس بوك عن طريق الهاتف أكثر من استخدامه من خلال الكمبيوتر. لذلك نحن مهتمين دومًا بنشر شروحات حول هذا التطبيق العملاق بشكل مستمر، فقد شاركنا معكم سابقًا حيل كثيرة في هذا السياق ولكن بكل تأكيد هناك المزيد دومًا، فتطبيق بهذه الأهمية لا بد من وجود دليل يسلط الضوء على الخفايا الموجودة فيه ونظرًا لكمية الإعدادات الهائلة في هذا التطبيق قد تفوتك بعض الإعدادات المميزة التي تحسن من تجربة الاستخدام بشكل كبير، فتابع معنا القراءة لتتعرف على 5 اعدادات مفيدة جدًا في تطبيق فيسبوك ربما عليك تغييرها.



1: تفعيل فتح الروابط خارجيًا



بكل تأكيد يصادفك يوميًا الكثير من الروابط الخارجية خلال تصفحك للفيس بوك، ولحسن الحظ يتيح التطبيق فتح تلك الروابط بشكل مباشر من خلال ضغطة واحدة على الرابط، حسنا إنها ميزة جيدة ولكن متصفح الويب المضمن داخل فيسبوك لا يتمتع بأهم المزايا الموجودة في المتصفحات العادية.

بدلاً من فتح الرابط ونسخه والتوجه إلى المتصفح المفضل لديك وفتحه مجددًا، كل ما عليه فعله هو التوجه إلى القائمة الجانبية لتطبيق فيسبوك ثم انتقل إلى قائمة الخيارات وحدد "الاعدادات والخصوصية" ثم مرر حتى آخر القائمة واختر "الوسائط وجهات الاتصال" "Media and contacts" وقم بتفعيل فتح الروابط خارجيًا "Open links externally" وهذا سيجعل جميع الروابط تفتح في المتصفح الافتراضي لديك بشكل مباشر.

2: تفعيل الترجمة التلقائية للمنشورات



المحتوى الأجنبي ليس اقل أهمية من المحتوى العربي على مواقع التواصل، ولكن إذا كانت اللغة تشكل عائق امام متابعتك للمحتوى الأجنبي وقد مللت من نسخ النصوص والتوجه بها الى مترجم خارجي لترجمتها وقراءتها، قم بتفعيل هذا الاعداد في الحال الذي يتيح لك ترجمة فورية لجميع المنشورات المكتوبة باللغة الانجلزية وذلك من خلال القائمة الجانبية للتطبيق ثم من تبويب "الاعدادات والخصوصية" Settings and privacy اختر الاعدادات "Settings" وبعدها اضغط على ترجمة المنشورات "Translation posts" ثم حدد اللغة التي تريد ترجمة المنشورات اليها وبكل تأكيد ليس من الضروري أن تكون من الانجليزية الى العربية يمكنك اختيار اللغات التي ترغب بها.

3: توفير استهلاك التطبيق للانترنت



يتراوح إلى أذهان الجميع عند سماع تعبير "توفير البيانات" أن المقصود هو توفير بيانات الانترنت عند التجوال، ولكن نظرًا لمحدودية باقات الانترنت في معظم البلدان العربية فإننا نقصد توفير بيانات اتصال الانترنت أياً كانت وسيلة الاتصال لديك. ونظراً لأن كل ما نشاهده على الفيس بوك هو سلسلة من الصور والفيديوهات من المنطقي جداً وضع قيود لتحديد الدقة التلقائية لتلك الأخيرة.

كل المطلوب هو التوجه إلى القائمة الجانبية للتطبيق ومنها قم باختيار تبويب الاعدادات والخصوصية "Settings and privacy" ثم احتر الإعدادات "Settings" مرّر لأسفل واختر الوسائط وجهات الاتصال "Media and contacts" وقم بإلغاء تفعيل تحميل مقاطع الفيديو بدقة عالية "Download videos in high quality" وأيضا خيار تحميل الصور بدقة عالية "Download photos in high resolution" > إضافةً الى إيقاف التشغيل التلقائي للفيديوهات من خلال الخيار الأخير في القائمة السابقة ثم الضغط على عدم تشغيل مقاطع الفيديو تلقائياً مطلقًا "Never play videos automatically".


4: تخصيص شريط الاختصارات



قد لا تهمك جميع الاختصارات الموجودة في شريط اختصارات تطبيق فيس بوك وتتمنى لو أمكنك التخلص من البعض منها نهائياً، إن ذلك ممكن بالفعل كل ما عليك فعله هو التوجه من القائمة الجانبية للتطبيق إلى الاعدادات "Settings" > ثم من تبويب الاختصارات ادخل إلى "شريط الاختصارات" وقم بإلغاء تفعيل الاختصارات التي لا ترغب بتواجدها في الشريط بالاسفل، واذا احتجتها في يوم من الأيام كل ما عليك فعله هو تكرار الخطوات السابقة وقم بتفعيل الاختصارات مرة أخرى.

5: اضافة الهوايات والعناصر المميزة  للبروفايل




انا شخصيًا أحب هذه الميزة لأنها تحسن مظهر الملف الشخصي بشكل عام وتقلل من الجمود الذي اعتدنا عليه كثيرًا بالإضافة الى أنها تحسن فرص تعارفك على اشخاص من نفس هواياتك ومهاراتك، ولتفعيل تلك الأخيرة قم التوجه الى الملف الشخصي الخاص بك ثم اضغط على زر تعديل التفاصيل العامة "Edit general details" بعدها مرّر لأسفل قليلا وستجد خيار إضافة الهوايات "Add hobbies" اضغط عليه واستمتع بإضافة وتنسيق هوايتك المفضلة.

أما بالنسبة للعناصر المميزة "Featured Items" ستجد خيار الإضافة أسفل خيار إضافة الهوايات والفكرة من هذه الأخيرة هو إضافة صور اسفل صورتك الشخصية بنفس مظهر الستوري ولكن الفرق أنها لن تزول أبدًا وستبقى موجودة حتى تقم أنت بإزالتها بنفسك.
اقرأ ايضاً

تعليقات