قراءة التعليقات ومشاهدة الفيديو في نفس الوقت على اليوتيوب



بالنسبة للبعض، تعليقات فيديو على منصة يوتيوب قد تكون أهم من الفيديو نفسه! ولكن على الأقل معظمنا يشعر بوجود بشيء ناقص عند مشاهدة أي فيديو بدون التمرير لأسفل وقراءة التعليقات، ربما بدافع الفضول لمعرفة رأي المشاهدين الآخرين أو المستخدم الذي حازت آراؤه إعجاب مالك المحتوى.

ايًا كان السبب. إذا كنت ممن يطلعوا على التعليقات أثناء تشغيل الفيديو، فأنت تعلم صعوبة التنازل عن المشاهدة للتحقق من بعض التعليقات الشيقة. للتغلب على هذه المشكلة، دعونا نستعرض طريقة تمكنك من قراءة التعليقات بدون تفويت ثانية من الفيديو، سواء كنت تشاهد يوتيوب من الكمبيوتر أو الهاتف، دون الاعتماد على تطبيقات أو اضافات خارجية.


أسهل طريقة لمشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب بينما يظل بإمكانك الاطلاع على التعليقات هي باستخدام خاصية "صورة داخل صورة" Picture-in-Picture حيث تقوم بإخراج مقطع الفيديو وتشغيله في نافذة جديدة تبقى مُثبتة على الشاشة أينما تنقلت بين النوافذ الأخرى. وبالتالي يمكن تفعيل هذا الوضع والبقاء على نفس صفحة الفيديو للتمرير لأسفل وقراءة التعليقات، ومن ناحية أخرى يظل مُشغل الفيديو مثبتًا أثناء التمرير بين التعليقات.


كل ما عليك فعله هو فتح موقع يوتيوب والانتقال إلى الفيديو، بعدها اضغط كليك يمين داخل المُشغل وستظهر قائمة خاصة بمُشغل يوتيوب فقط، لذا عليك الضغط كليك يمين مرة أخرى حتى تظهر قائمة جوجل كروم او التابعة لمتصفح الويب المستخدم. من هذه القائمة حدد خيار "Picture in picture".



وبمجرد تفعيل الوضع ستظهر نافذة تشغيل الفيديو منبثقة خارج المتصفح، وتستطيع سحبها إلى المكان المناسب بالإضافة إلى تكبير الحجم للمشاهدة بوضوح. الآن كل ما تحتاج هو التمرير لأسفل وقراءة التعليقات كما تشاء، يمكنك حتى كتابة تعليقك او الاعجاب بتعليق شخص ما ولن تفوت أي مشهد من الفيديو.


أما بالنسبة للهواتف الذكية، فبالتأكيد قد لاحظت ان تطبيق YouTube يسمح بالفعل بقراءة التعليقات أثناء مشاهدة الفيديو، ولكن يمكن ذلك فقط أثناء المشاهدة في الوضع الرأسي بعد الضغط على قسم التعليقات. بالإضافة لذلك، هناك تحديث الجديد لليوتيوب يتيح قراءة التعليقات ومشاهدة الفيديو في نفس الوقت حتى أثناء المشاهدة في وضع ملء الشاشة. للتجربة، قم بتشغيل أي فيديو من خلال التطبيق على الهاتف واضغط على قسم التعليقات، بعدها اضغط على زر تفعيل وضع الـ Full-screen في زاوية المُشغل بالأسفل.


على الفور ستلاحظ أنه تم تشغيل الفيديو بملء الشاشة ولكن مع عرض التعليقات في نافذة أخرى كما هو موضح في الصورة أعلاه. بهذه الطريقة يمكنك متابعة مشاهدة الفيديو من ناحية، ومن أخرى التمرير للاطلاع على التعليقات بدون انقطاع.
اقرأ ايضاً

تعليقات

  1. وددت مشاركة إضافة المتصفح Enhancer for YouTube، وهي إضافة مشهورة جدا، وهدفها تحسين تجربة YouTube.
    عندما تكون بعمل scroll داخل ڤديو يوتيوب لمشاهدة التعليقات، تقوم الإضافة تلقائياً بتشغيل الڤظيو في pop-up مدمجة في صفحة الويب.
    لا يمكنني إيصال الفكرة، لكنها تقوم بذلك على النحو المطلوب.
    أرجو إضافة الفكرة إلى المقال :) سيسعدني ذلك ")

    ردحذف
  2. شكرا جزيلا شرح رائع، كما اشكرك كثيرا اخي ايهاب على الاضافة الجميلة ♥️

    ردحذف

إرسال تعليق