افضل تطبيقات اندرويد وايفون الجديدة هذا الاسبوع [2021/10/8]



إن معرفة ما هي أفضل التطبيقات على كل من متجر جوجل بلاي وآب ستور ليست بالمهمة السهلة. المتاجر الرسمية تزخر بملايين التطبيقات، وكل يوم يتم إضافة عشرات أو ربما مئات التطبيقات الجديدة، ولا توجد طريقة سهلة وبسيطة تتيح لنا معرفة ما هي أفضل التطبيقات من بينها. لذا، نحن نأخذ على عاتقنا مسؤولية فحص جميع التطبيقات الجديدة ونقوم بفهرستها بعناية شديدة وتحديد أي منها يستحق التواجد على هواتفكم الأندرويد والآيفون. 
 
فإذا كنت لا زلت تبحث عن التطبيقات المفيدة والعملية، فلا داعي للبحث عنها أكثر من ذلك. فقط تأكد من متابعة مقالة التطبيقات الأسبوعية لدينا في عالم الكمبيوتر التي نقدمها لكم يوم الجمعة من الأسبوع، وتأكد أنك ستجد العديد من الخيارات الرائعة والمفيدة لروتين حياتك أثناء استخداماتك اليومية للهاتف. واليوم هو موعدنا المنشود، فاسمحوا لنا ألا نطيل عليكم أكثر من ذلك وهيا بنا لنتعرف سوياً على باقة من أفضل التطبيقات التي اخترناها من أجلكم هذا الاسبوع.


 

1- Nudge: Daily Reminder




تطبيق Nudge لا يزال ضمن التطبيقات الجديدة على متجر آب ستور. فهو بمثابة تطبيق منبه، ولكن ليس مثل تطبيقات المنبه التقليدية الأخرى التي تتطلب ضبطها بشكل يدوي كل يوم من أجل الاستيقاظ من النوم، وإنما هو يساعد على تذكيرك بالقيام بجميع المهام والوظائف اليومية في مواعيدها المحددة. على سبيل المثال يمكنك ضبطه على تذكيرك بمواعيد تناول الدواء على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع، أو مواعيد شرب الماء بانتظام، أو ممارسة التمارين الرياضية، أو وقت الراحة والاسترخاء، أو الاتصال بوالديك أو أحد أصدقائك أو لتنبيهك على فعل أي شيء أخر في حياتك الواقعية.

كل ما عليك فعله هو أن تضبط المهام واختيار مواعيدها المناسبة على مدار اليوم، وبمجرد أن يحين وقتها سيعمل التطبيق على تنبيهك من خلال إنذارات أو نغمات رنين مخصصة أنت من ستختارها بنفسك حسب كل مهمة بشكل فردي. في الحقيقة، يمكنك استخدامه أيضاً كمنبه يومي للاستيقاظ في مواعيد محددة وضبطه على الإغلاق بشكل تلقائي بعد مرور 5 دقائق من تشغيل التنبيهات.

تحميل التطبيق على iOS

2- Scannerate




تطبيق Scannerate هو تطبيق جديد على متجر جوجل بلاي ومن شأنه أن يمنحك القدرة على مسح النصوص من داخل الصور بسهولة شديدة. تماماً مثل تطبيق عدسة جوجل وتطبيقات المسح الأخرى، ولكن للأسف هو لا يمكنك مسح العالم المادي من حولك لأنه لا يحتوي على كاميرا مدمجة. ولكن يمكنك إدراج أي صورة بداخل التطبيق بغض النظر عن نوع تنسيقها، وتبدأ في مسح جميع النصوص من داخل الصور ويتيح لك القدرة على الاحتفاظ بالنص ونسخه ثم إلصاقه في أي مكان أخر على الهاتف. بالطبع هناك العديد من تطبيقات مسح النصوص على متجر جوجل بلاي، ولكن هذا التطبيق بسيط وفريد وخالي تماماً من أي إعلانات قد تتسبب في مضايقتك (على الأقل حتى الآن) ويعد المستخدمين بعدم مشاركة بياناتهم الشخصية مع أي شركة أو جهة إعلانية من جهات الطرف الثالث، وبالتالي يمكنك استخدامه بكل ثقة.

تحميل التطبيق على الأندرويد

3- Status Saver for WhatsApp




بالطبع أنت تشاهد يومياً أصدقائك وجهات الاتصال المحفوظة على هاتفك تقوم برفع صور حالات رائعة وفريدة من نوعها، ومع ذلك قد تشعر بالحرج قليلاً عند طلب هذه الحالات منهم، أليس كذلك؟ حسناً، تطبيق Status Saver for WhatsApp هنا لمساعدتك إذا كنت تمتلك هاتف يعمل بنظام iOS لأنه سوف يتيح لك القدرة على مشاهدة الحالات وحفظها ومشاركتها سراً ودون أن يعلم صاحبها بأي شيء. لذا، وباختصار شديد، هذا التطبيق يوفر ميزة كانت غائبة لفترة زمنية طويلة على هواتف الآيفون وهي القدرة على تنزيل حالات واتساب الخاصة بجهات اتصالك دون علمهم بذلك.

تحميل التطبيق على iOS

4- ProEditor




حسناً، ProEditor، كما يوحي اسمه، فهو محرر صور مجاني جديد ومتاح على أندرويد و iOS أيضاً. يعتمد التطبيق على خصائص الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على تحرير صورك والتعديل عليها بشكل احترافي للحصول على صور عالية الجودة وفي خطوات معدودة. في نفس الوقت هو مثالي للاستخدام الأساسي، فعلى سبيل المثال يمكنك استخدامه لاستبدال الخلفية في صورك الشخصية، أو الاعتماد على تقنية AI Repair لإصلاح الأخطاء وإزالة الشوائب من الصور بشكل تلقائي. 
 
أيضاً ستكون قادراً على تعديل حرارة ألوان الصورة ومستويات التشبع ومعدلات السطوع وتحسين عُمق وكثافة الظلال في الصور وهي ميزة هامة وضرورية لتحسين هيئة ومظهر السلع التجارية أو بالطبع لتجميل صورك الشخصية وإضافة طابع وروح حيوي عليها. ميزة فريدة أخرى في التطبيق أنه يتيح لك إمكانية العمل على أكثر من صورة واحدة في نفس الوقت، وهناك العديد من القوالب التي يمكنك استخدامها بشكل مجاني لتعزيز مظهر منتجاتك قبل عرضها على مواقع التواصل الاجتماعي.

تحميل التطبيق على iOS
تحميل التطبيق على الأندرويد

5- Epic Monitor




تطبيق Epic Monitor على متجر جوجل بلاي يأتي إلينا فكرة جديدة وفريدة من نوعها، وعلى الرغم من ذلك هو لا يزال في مرحلة مكبرة من التطوير، وبالتالي قد لا يعمل على جميع الأجهزة في الوقت الحالي بالشكل المطلوب ولكننا قمنا بتجربته وهو يعمل بشكل رائع دون أدنى مشكلة. هذا التطبيق يساعدك على عرض درجات حرارة عتاد هاردوير الكمبيوتر الخاص بك في الوقت الفعلي على شاشة الهاتف، نعم، أنت قرأت هذا بشكل صحيح.


 
هذا التطبيق من شأنه أن يستعرض درجة حرارة المعالج المركزي واللوحة الأم والبطاقة الرسومية (كارت الشاشة) ونسبة استخدام موارد الهاردوير مثل سعة ذاكرة الوصول العشوائي المستخدمة والتحميل على الهارد، في الوقت الفعلي على شاشة الهاتف. ولكن هذا يعني أنك ستحتاج أولاً لتثبيت البرنامج على الكمبيوتر من هنا، وبعد ذلك قم بتثبيت التطبيق على هاتفك الأندرويد وقم بمسح رمز QR Code ثم النقر على زر Start على الكمبيوتر ثم اذهب إلى هاتفك وانقر على تبويب Start لكي تتم مزامنة النتائج على شاشة الهاتف. الجانب السلبي الوحيد في التطبيق أنه يحتوي على إعلانات وبعض الخصائص لا تعمل بشكل سليم.

تحميل التطبيق على الأندرويد
اقرأ ايضاً

تعليقات