لعبة Forged In Shadow Torch تأتي مجهزة بتقنيات Nvidia المُذهلة!



بعد قرابة شهر من إطلاقها بشكل حصري لمنصتي PS4 و PS5 أصدر أستوديو TiGames مؤخرًا لعبته الأحدث F.I.S.T أو Forged in Shadow Torch لمنصة الحاسب الشخصي، وذلك بعد تعاون تقني مشترك مع شركة Nvidia لدمج تقنياتها الفريدة التي تسمح للاعبين بالحصول على أفضل تجربة بصرية ممكنة، حيث أعلنت نفيديا أن اللعُبة الجديدة تأتي مُجهزة بتقنيات NVIDIA Reflex بالإضافة طبعًا إلى إضاءة تتبع الأشعة طوال الوقت لرؤية تفاصيل أكثر صلة بالواقع، ومع تقنية DLSS  أيضًا يتحسن الأداء إلى 3 أضعاف تقريبًا على معظم البطاقات الرسومية. في حال كنت من المهتمين باللعبة، تابع القراءة لمعرفة تأثير هذه التقنيات على تجربة اللعب.


دعنا نبدأ بتقنية تتبع الأشعة والتي ستلاحظ تأثيرها بمجرد بدء اللعب. في Forged in Shadow Torch يكون تأثير تتبع الأشعة ممتد طوال فترة اللعب ويشمل ذلك انعكاسات تتبع الأشعة، والإضاءة العالمية التي ترفع جودة الصورة بشكل كبير في اللعبة وتغمر الأسطح بإضاءة واقعية وحتى المناطق المغلقة مضاءة بشكل طبيعي، وخلفيات المدينة أكثر حيوية وجاذبية بصريًا.

ببساطة، الـ Ray-Tracing في هذه اللعبة يزيد من تحسين مظهر كل مشهد تقريبًا، سواء انعكاسات واقعية عالية الدقة إلى البرك والأسطح التي تشبه المرآة! علاوًة على ذلك، فهي تعمل على تحسين مظهر أسطوانات الأنابيب والشبكات والأشياء المعدنية التي تملأ ضواحي Dieselpunk.

ولكن يتطلب تحقيق الحد الأقصى من رسومات Forged In Shadow Torch وتأثيرات تتبع الأشعة بدقة 4k قوة معالجة كبيرة، ولهذا السبب قامت TiGames بدمج تقنيات NVIDIA DLSS والتي بمجرد تفعيلها يقفز الأداء بما يصل إلى 3 أضعاف، مما يسمح لأي شخص لديه GeForce RTX 3060 Ti أو وحدة معالجة رسومات أسرع باللعب بأكثر من 60 إطارًا في الثانية عند دقة 4K كما يظهر في الرسوم البيانية:


وهذا الأداء لا يقتصر على بطاقات RTX الرسومية لأجهزة الكمبيوتر فقط، بل وأيضًا الحواسيب المحمولة المزودة ببطاقات نفيديا المتقدمة من سلسلة RTX حيث تمكن تقنية NVIDIA DLSS أي شخص يلعب Forged In Shadow Torch على اللابتوب من الحصول على نتائج مماثلة حتى بعد ضبط الجرافيك على أفضل مستوى ستظل تحصل على معدلات إطارات سريعة وسلسة، ومن ثم أفضل تجربة أثناء التنقل. باختصار، تعمل NVIDIA DLSS على تسريع معدلات الإطارات مع الحفاظ على جودة الصورة الرائعة.


تبدو عناصر التحكم في اللعبة جيدة عندما تكون متجاوبة؛ تضغط على الزر ، يحدث الإجراء على الفور. عندما لا يحدث استجابة، ستشعر حتمًا أن اللعب بطيئًا، ومن المرجح أن تخسر الجولة بسرعة وتصاب بالإحباط. ولكن هنا يأتي دور تقنية NVIDIA Reflex التي تسمح للاعبين بتقليل وقت الاستجابة بنسبة 45% في اللعبة. مع تفعيل NVIDIA Reflex يمكنك سحب مجموعة Rayton المبهرة للهجمات القائمة على التحرير والسرد بسهولة، والقيام بقفزات صعبة في المواقع المليئة بالمخاطر، واستكشاف العالم بحثًا عن الأسرار دون حدوث عائق بين الاستجابة وعناصر التحكم.


لُعبة Forged In Shadow Torch تُقدم لك تجربة طور Action Metroidvania رائع حيث تواجه الأعداء وتستكشف العديد من المناطق المميزة مع وجود Platforming وألغاز صعبة. اللعبة متوفرة الآن للشراء على الحاسب الشخصي عبر متجر Steam بسعر  خاص 27 دولار أمريكي.
اقرأ ايضاً

تعليقات