كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بشكل جماعي مع الأصدقاء



تتيح منصات الافلام الشهيرة من الشركات العملاقة خاصية المشاهدة الجماعية حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة فيلمك المفضل مع اصدقائك حول العالم بشكل متزامن. ولكن الأمر لا ينطبق على منصة يوتيوب حيث لا تتيح هذه الميزة للمستخدمين على الرغم من الانتشار العالمي للمنصة، ولكن بالتأكيد هناك حلول أخرى يمكن الاعتماد عليها وسنستعرض بعضها فيما يلي، حيث تمكنك من ارسال رابط فيديو على اليوتيوب لاحد اصدقائك لتشاهد معه المحتوى ورؤية ردود الفعل بينكم والتعليق معًا كما لو كانت جلسة مشاهدة فعلية. هذه الميزة عمومًا تضيف طابع مميز لتجربة المشاهدة فتابع القراءة لمعرفة كيف تستخدمها في يوتيوب.


الطريقة الأولى:باستخدام موقع Towseven


موقع TwoSeven عبارّة عن أداة متميزة جداً تتيح للمستخدمين ميزة انشاء غرفة والاستمتاع بالمشاهدة الجماعية مع اصدقائك أياً كان الموقع الجغرافي لهم بالاضافة الى امكانية فتح كاميرة الويب والميكروفون للتعقيب على الفيديو الذي تشاهدونه معاً وبكل تأكيد يتيح الموقع امكانية الدردشة مع المشاهدين الآخرين عبر برمجية محادثة مضمنة في الموقع ويمكن لكل المستخدمين تعديل إعدادات الفيديو كإيقاف الفيديو وتشغيله ،وبالطبع سيتوقف الفيديو عن العمل عند جميع المشاهدين حتى يتم تشغيله من جديد.


بداية قم بفتح الموقع من المتصفح الخاص بك وقم بالضغط على أيقونة " Get Started" الموجودة في منتصف الشاشة سيأخذك الموقع مباشرةً إلى صفحة تسجيل الدخول ويتيح لك الموقع تسجيل الدخول من خلال حساب جوجل او فيسبوك بطريقة سلسة جداً.

بعد تسجيل الدخول في الموقع قم بالضغط على الايقونة الزرقاء الموجودة في منتصف الشاشة "Start Watching" وقم بوضع علامة صح على الاختيار الاول "Allow Participant To Use Web Cam/Mic In This Room" وذلك لتفعيل ميزة الكاميرة والمايكروفون واضغط على "Just Me"> ثم توجه في علامة تبويب جديدة إلى موقع يوتيوب وقم بنسخ رابط URL للفيديو الذي ترغب بمشاهدته مع الاصدقاء> ثم عد للموقع وقم بلصق الرابط في حقل عنوان الـ URL المتواجد في اسفل الشاشة على اليسار وقم بالضغط على ENTER.

باتباع الخطوتين السابقتين لم يتبقى لديك سوى ارسال رابط دعوة لاصدقائك كي يشاركوا معك المشاهدة: قم بالضغط على ايقونة الاشخاص مع علامة زائد في اليمين من الاعلى واضغط على "COPY LINK " وبذلك تم نسخ رابط الدعوة وقم بارساله لاصدقائك للاستمتاع بالمشاهدة معاً.

الطريقة الثانية:باستخدام تطبيق Rave



فكرة تطبيق Rave مماثلة لفكرة الموقع السابق ولكن مقتصرة على الهواتف. يتيح لك هذا التطبيق امكانية انشاء غرف جماعية على جميع المنصات مثل يوتيوب والكثير غيرها; عليك فقط تحميل التطبيق على هاتفك وهواتف اصدقائك. بالطبع سيطلب منك تسجيل الدخول وهو يتيح لك التسجيل باستخدام جوجل أو فيسبوك بكل سهولة.

حسناً بعد تسجيل الدخول قم باختيار المنصة التي ترغب بانشاء غرفة عليها سنختار يوتيوب وقم بكتابة عنوان الفيديو الذي ترغب به في محرك البحث كما تفعل في يوتيوب بشكل طبيعي وقم بتشغيله.

حتى هذه اللحظة أصبح لديك غرفة على اليوتيوب ولكن بدون مشتركين، لذلك ستلاحظ اسفل الفيديو يوجد ادوات للتحكم بالخصوصية أي "تحديد من يمكنه المشاركة في الغرفة التي قمت بانشائها" ومن الاسفل قليلاً تحت عبارة "Invite Friends To Watch With You" ستجد رابط الدعوة الى الغرفة الخاصة بك مع كل الطرق المتاحة لارساله قم بارسال الرابط الى الاصدقاء وقم بالتعليق معهم على الفيديو من خلال اداة المحادثة المضمنة بالتطبيق.
اقرأ ايضاً

تعليقات