القائمة الأسبوعية لألعاب آيفون وأندرويد الجديدة [2021/9/19]



هل تعلم أن كل من جوجل وابل يعتبرون أقوى شركات الألعاب على وجه الأرض؟ هم لا يصنعون الألعاب، ولكن الفضل يعود لنجاح أنظمة التشغيل الرئيسية الخاصة بهم "أندرويد و iOS" في صناعة نظام بيئي قادر على توفير عالم ترفيهي متكامل الأركان واحتضان ملايين المستخدمين ممن هم هواة لألعاب الفيديو. نعم، ربما تعتقد أن متجر جوجل بلاي وآب ستور يحتويان على ألعاب "تافهة ورديئة" ولكن انظر لعدد مراجعات الألعاب وعدد مرات تحميلها، وسوف تعلم على الفور أن "الاختلاف أدب والتعبير عنه فن".

هناك العديد من الألعاب الرائعة التي نصادفها أثناء البحث في كل يوم. بالطبع هي لن تكون بنفس سيناريو ألعاب AAA المتاحة على الكمبيوتر وأجهزة الكونسول، ومع ذلك ستجد من بينها العديد من العناوين المسلية والممتعة التي يمكنك قضاء وقتك فراغك معها وأنت سعيد ودون أن تندم على تجربتك لها. نحاول أن نوفر لكم أسبوعياً هذه النوعية من الألعاب، قد نخطئ في عنوان أو اثنين، ولكن بنسبة كبيرة ستجد تنوع شامل في اختيارنا للألعاب. واليوم مثل الأمس القريب، لدينا قائمة رائعة من ألعاب الهواتف الذكية، فهيا بنا نتعرف عليها.


 

1- Blon




Blon هي لعبة Arcade جديدة على متجر جوجل بلاي، بمجرد تجربتها ستذكر على الفور لعبة ماريو، ولكن هذه المرة يمكنك الطيران في الهواء. الغرض من اللعبة هو أن تسافر عبر العديد من عوالم اللعبة لكي تتمكن من هزيمة أخيك الشرير والتغلب عليه وإنقاذ عائلتك. بمرور الوقت ستكون قادراً على إنقاذ العديد من الشخصيات والتي يمكنك بعد ذلك التبديل واللعب بها. يمكنك أيضاً ترقية مهاراتك وتقوية دفاعاتك لتتحمل هجمات الوحوش. 
 
هناك تعدد رائع وتنوع كبير في المراحل والعوالم، حيث يمكنك اللعب أحياناً في قلب الجحيم وأحياناً ستحلق في السماء. المتعة كلها تكمن في الزعماء المتواجدين في نهاية كل مرحلة، وهم بمثابة مساعدين لأخيك الشرير، لذا ينبغي أن تتخلص منهم باستراتيجية وحكمة وبراعة شديدة، وهي من العوامل المؤثرة في طريقة اللعب والتي تضيف عنصر التحدي أثناء ممارستها. وفوق كل ذلك إذا شعرت أن اللعبة صعبة جداً، فيمكنك تغيير مستوى الصعوبة من الاعدادات. تحميل اللعبة.

2- Puzzle Adventure




لعبة Puzzle Adventure هي لعبة جديدة لنظام أندرويد ومن المتوقع لها أن تحقق نجاحاً مذهلاً في لمح البصر. من اسمها، هي لعبة ألغاز، وبالتالي هي ستحتاج منك تحريك ذهنك قليلاً واستخدام ذكاءك لكي تتمكن من حل اللغز في كل مستوى، خاصة وأن الألغاز مختلفة تماماً في كل مرحلة عن التي قبلها. اللعبة تتمتع بمنحنى تعليمي سهل وبسيط في البداية، حيث يكون مطلوب منك حل اللغز واكتشاف السر فحسب، ولكن بعد ذلك سوف تزداد اللعبة صعوبة وتجد نفسك تريد حل اللغز وفي نفس الوقت مواجهة العديد من الوحوش التي ينبغي أن تتخفى تماماً عن أنظارهم. 
 
مع كل لغز ستتمكن من إيجاد حل له ستجد العديد من الكنوز التي يمكنك استغلالها فيما بعد لحل ألغاز أخرى أكثر صعوبة. اللعبة خفيفة جداً وتعمل على أي هاتف أندرويد، رغم أنها تحتوي على رسومات ثلاثية الأبعاد جميلة ومذهلة. ستشعر وكأنك محقق أو شرطي يحاول جمع الأدلة واكتشاف أجوبة صعبة لحل الألغاز التي أمامك. ستجد العديد من المراحل التي تحتوي على ألغاز لجرائم قتل. تحميل اللعبة

3- Red Ball Egg




إذا كنت من عشاق عصر الديناصورات فأنت في موطنك. نعم، أنت تلعب بشخصية بيضة ديناصور التي عاشت مع والدها الذي يترأس منصب زعيم عشيرة الديناصورات. ولكن فجأة أنت قررت البحث عن أمك حتى قبل أن تخرج من البيضة، وهنا تبدأ المشاكسات. هذه البيضة الصغيرة ستخوض رحلة اسطورية ومغامرة مثيرة وصعبة للوصول إلى أمها، ولكن والدها لا يريد ذلك، بالإضافة إلى ذلك فكل شيء من حولها يحاول عرقلة تقدمها وتعجيزها. لذا ستحتاج أن تكون سريع البديهة وتفكر باستراتيجية لكي تتغلب على العقبات التي تقف في طريقك، وستجد نفسك في النهاية تستمتع بمرور مرحلة تلو الأخرى. 
 
أحياناً ستحتاج إلى القفز وأحياناً تجد نفسك مُضطر على الاختباء. ولكن في النهاية ضع هدفك أمامك وهو الوصول إلى هوية أمك. على الرغم من كونها لعبة مناسبة للأطفال إلا أنها مسلية لجميع الأعمار أيضاً، ومن المتوقع أن تحقق نجاحاً خلال الفترة القادمة. لذا، اغتنم الفرصة وقم بتجربتها قبل أن تصبح لعبة مدفوعة. تحميل اللعبة

4- Morf




والآن مع اللعبة الأولى لنظام iOS في هذه القائمة، وهي من أنواع الألعاب القائمة على الفيزيائية والحركة. كيف تصل لخط النهاية هذه هي الفكرة كلها من اللعبة. ربما تشعر أن اللعبة صعبة في بدايتها ولكن تذكر أن الفيزيائية تلعب في صالحك، لذلك حاول أن تتذكر كيفية حركة الأشياء في الحياة الواقعية وستكون قادراً على تخطي الصعوبات والعقبات التي ستجدها في طريقك. أيضاً يمكنك التحكم في حجم الشخصية التي تلعب بها، وهي من المزايا التي يمكنك استغلالها أيضاً لتجاوز بعض المراحل والوصول إلى خط النهاية. تحميل اللعبة

5- Thief Puzzle




حسناً، هذه المرة أنت لست المحقق، في الواقع، أنت عكس ذلك بالضبط. أنت تلعب بشخصية لص يحاول سرقة المقتنيات والكنوز وأي شيء يشعر بأهميته، وكل هذا من أجل المرح وتحقيق غايته. هذا اللص المهووس سيحتاج أن يستخدم عقله ويفكر بذكاء وحكمة كي يتمكن من سرقة الأشياء التي يريدها. وإذا كنت من عشاق ألعاب الألغاز، فبدون شك ستقع في غرام هذه اللعبة لأنها تحتوي على العديد من الالغاز الصعبة التي تتحدى عقلك. 
 
ولكن بمجرد أن تتمكن من سرقة غايتك ستظهر على الفور ابتسامة على وجهك للدلالة على نجاحك في عملية السرقة. يمكنك لعبها بدون انترنت وتتحدى أصدقائك لمعرفة من الذي سيستطيع حل اللغز. أصوات اللعبة مؤثرة وتضيع عنصر المرح والإثارة، وبدون شك ستقضي معها وقت ممتع. تحميل اللعبة
اقرأ ايضاً

تعليقات