جعل Windows Media Player المشغل الافتراضي في ويندوز 10



مشغل الفيديو يُعتبر واحدً من الأساسيات على نظام الويندوز أو أي نظام آخر عمومًا. لكن المشكلة التي تواجه مستخدمي نظام الويندوز بهذا الخصوص هو أن مشغل الفيديو الافتراضي للويندوز 10 ليس صديقاً للمستخدم ولا يحب معظم الناس استخدامه، على النقيض فإن مشغل الفيديو Windows Media Player والذي كان موجوداً مع نظام ويندوز 7 و XP يراه الكثير من المستخدمين أفضل من المشغل الخاص بويندوز 10، ولهذا السبب نقدم لكم في هذه المقالة طريقة جعل مشغل الفيديو "الكلاسيكي" هذا هو مشغل الفيديوهات الافتراضي على ويندوز 10.


طريقة جعل Windows media player هو المشغل الافتراضي




بدايةً يجب عليك الدخول على "الاعدادات" Settings في ويندوز 10، ثم منها تختار "Apps" ليقوم بإدخالك لقائمة التطبيقات والتي تستطيع من خلالها تغيير التطبيقات الافتراضية وغيرها من المزايا. الان اضغط على "Default Apps" لتدخل الى قائمه بها التطبيقات الافتراضية لتشغيل كل نوع من الملفات، منها تستطيع ان تجد "Music" وهذه خاصة بالتطبيق الافتراضي لتشغيل الموسيقى على الجهاز، أما "Videos" فهذا خاص بالتطبيق الافتراضي لتشغيل ملفات الفيديو على الويندوز.

من هنا تستطيع الضغط عليه بكل بساطه واختيار Windows Media Player ليصبح هو مشغل الفيديو الافتراضي على الويندوز، وكذلك تستطيع جعله يصبح المشغل الافتراضي لملفات الموسيقى أيضاً ان اردت ذلك.


الان أصبح كل شيء جاهزاً للاستخدام! وتستطيع الآن تشغيل أي ملف صوت أو فيديو وسيتم تشغيله تلقائياً عبر Windows Media Player.
اقرأ ايضاً

تعليقات