طريقة إزالة علامة Canva المائية من تصميماتك وبشكل مجاني



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


في عالم الجرافيك، تعد أداة Canva واحدة من أشهر وأفضل الأدوات التي تساعدك على تصميم شعارات احترافية لعلامتك التجارية الجديدة ومنشورات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك وإزالة الخلفيات من الصور والعديد من الأدوات والمزايا التي قد تحتاجها لإنشاء وسائط رقمية عالية الجودة. تمتاز أداة Canva بواجهة سهلة وبسيطة وبديهية لا تحتاج إلى مستويات خبرة متقدمة في التعامل مع البرامج والأدوات. وبجانب المزايا الرئيسية التي توفرها هذه الأداة، فمن الممكن أن تستغل العديد من الوظائف الإضافية التي تتضمنها لتخصيص تصميماتك بأسلوب راقي وبشكل أكثر احترافياً.

الجانب السلبي الوحيد أو المشكلة الوحيدة التي قد تواجهك أثناء اعتمادك على Canva هي كونها أداة مدفوعة الثمن وليست مجانية. وبالتالي إذا كنت تحتاج الاستفادة من المزايا الاحترافية المتوفرة في الإصدار الاحترافي منها "Canva Pro" ستضطر على الدفع من أجلها لإزالة العلامة المائية. ولكن ما هو رأيك لو قلت لك أنك قادر على استخدام هذه الأداة والاستفادة من جميع وظائفها وبشكل مجاني تماماً؟ حسناً، اسمحوا لنا في هذه المقالة أن نستعرض لكم خطوات إزالة علامة Canva المائية من تصميماتك دون أن تضطر على الدفع في المقابل.


 

الفقرة الأولى: إزالة علامة Canva المائية مجاناً عن طريق الإصدار التجريبي لمدة 30 يوم


بطبيعة الحال أغلبنا يكون مُضطر على شراء الصور من أجل الحصول عليها بدون أي علامات مائية، وهي الطريقة الوحيدة للحصول على الصور بدون أي حقوق. وبالطبع إزالة علامة Canva المائية من تصميماتك أمر مرهق للغاية وقد يتسبب في إهدار وقتك. ومع ذلك هناك العديد من الطرق التي قد تساعدك على إزالة علامة Canva المائية من الصور دون أن تدفع أي شيء.

الطريقة الأولى وهي أن تعتمد على الإصدار التجريبي المتاح لمدة 30 يوم. كل ما عليك فعله هو تسجيل حسابك على موقع Canva للحصول على إصدار البرنامج التجريبي. وأثناء استخدامك للأداة سوف تكتشف أن هناك بعض المزايا الحصرية في إصدار Pro. والآن دعونا نستعرض لكم في هذا الدليل المفصل خطوات إزالة علامة Canva المائية من تصميماتك دون أن تضع على كاهلك أي مصاريف مالية إضافية.

الخطوة الأولى: انتقل إلى صفحة الإصدار التجريبي من Canva Pro المتاح لمدة 30 يوم.

فإذا لم تكن تمتلك حساب بالفعل على Canva، فهذا هو الوقت المناسب لإنشاء حساب جديد حتى تتمكن من استخدام الإصدار التجريبي من أداة Canva Pro لمدة 30 يوماً وإزالة العلامة المائية من جميع تصميماتك خلال الفترة التمهيدية. كل ما تحتاج فعله هو النقر على زر "Try Pro free for 30 days".

الخطوة الثانية: ستظهر لك صفحة إنشاء حساب جديد حيث يمكنك البدء في تسجيل بياناتك الشخصية.

بطبيعة الحال عملية إنشاء حساب عملية سهلة وبسيطة وليست معقدة، تماماً مثل إنشاء حساب على أي موقع إلكتروني أخر. ولكن وجب التنويه على نقطة في غاية الأهمية وهي أنه من الممكن أن تقوم بربط حسابك على Canva ببريدك الإلكتروني على جيميل أو حسابك على الفيسبوك.

الخطوة الثالثة: اختيار خطة الدفع المناسبة لك

هذه هي الخطوة الثالثة، حيث تتيح لك أداة Canva اختيار خطة الدفع التي تناسبك من أجل استخدام جميع امتيازات إصدار الأداة الاحترافي Canva Pro بمجرد انتهاء الفترة التجريبية المتاحة لمدة 30 يوماً. لك حرية اختيار خطة الدفع الشهرية أو السنوية بالطبع.



الخطوة الرابعة: إدخال تفاصيل الدفع الخاصة بك

بعد اختيار خطة الدفع التي تناسب احتياجاتك، فكل ما عليك فعله الآن هو إدخال تفاصيل الدفع المناسبة لك سواء عن طريق بطاقات الخصم أو بطاقة الائتمان أو حسابك على PayPal.

الخطوة الخامسة: الحصول على الإصدار الاحترافي مجاناً

في الخطوة الخامسة والأخيرة قم بالنقر على زر Get your free trial للحصول على النسخة التجريبية المتاحة لمدة 30 يوماً.

الفقرة الثانية: أفضل الأدوات لإزالة العلامات المائية المختلفة


إذا لم تكن الطريقة السابقة مناسبة لك من أجل الحصول على تصميمات Canva بدون علامة مائية، فلا داعي للقلق. لحسن الحظ هناك العديد من الأدوات الأخرى التي يمكنك استخدامها عبر الإنترنت وبرامج سطح المكتب وحتى تطبيقات للهواتف تتيح لك القدرة على إزالة العلامة المائية الخاصة بشركة Canva من تصميماتك وبسهولة شديدة.

في الواقع هذه الأدوات ليست صالحة من أجل إزالة العلامة المائية فحسب، وإنما يمكنك حتى استخدامها في إزالة العناصر ومحو الأجزاء الغير مرغوب فيها من تصميماتك. وسوف نستعرض لكم الآن ثلاثة أدوات احترافية تساعدكم في ذلك بسهولة واحتراف:

1- أداة MarkGo لحواسيب سطح المكتب




أداة MarkGo هي أداة احترافية من تطوير شركة البرمجيات العالمية iMyFone وتعتبر واحدة من أفضل الأدوات المتطورة المتوافقة مع أجهزة وحواسيب سطح المكتب التي لديها القدرة على إزالة العلامات المائية المختلفة من جميع تصميماتك. يتوفر برنامج iMyFone MarkGo Watermark Remover على هيئة إصدار مجاني وإصدار مدفوع.

في حين أن الإصدار المجاني يحتوي على كم هائل من المزايا والوظائف الرائعة، إلا أنه لا يتيح لك القدرة على تصدير الصور ومقاطع الفيديو التي انتهيت من العمل عليها، وحينها أنت مُضطر على شراء الإصدار المدفوع من البرنامج.

خطوات الحصول على الإصدار المدفوع بسيطة للغاية: كل ما عليك فعله هو الترقية للإصدار المدفوع واختيار خطة الدفع التي تفضلها، وبهذا الشكل ستكون قادراً على إزالة العلامة المائية من الصور ومقاطع الفيديو بمقرة زر واحدة ودون أي عناء.

مميزات الأداة:
 
  • إزالة علامات مائية متعددة.
  • القدرة على إزالة العلامات المائية بنقرة زر واحدة.
  • متاح إصدار تجريبي من البرنامج.

عيوب الأداة: 

  • لا يتيح لك القدرة على تصدير الوسائط إلا بعد شراء الإصدار المدفوع.

خطط التسعير: 
 
  • خطة شهيرة قيمتها 19.95$ دولار أمريكي.
  • خطة سنوية قيمتها 29.95$ دولار أمريكي.
  • خطة مدة الحياة (شراء لمرة واحدة) قيمتها 39.95$ دولار أمريكي.

متوافقة على أنظمة تشغيل:

  • Windows

2- أداة WatermarkRemover للاستخدام عبر الإنترنت


بالطبع أداة WatermarkRemover تعد واحدة من أفضل الأدوات المجانية التي تساعدك على إزالة العلامات المائية من جميع الوسائط الخاصة بك عبر الإنترنت. في الواقع هذه الأداة لا تسمح لك بإزالة علامة Canva المائية من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك فحسب، وإنما من الممكن أن تساعدك على إزالة الشوائب والأجزاء الغير مرغوب فيها منها أيضاً.

لذا، تعد أداة WatermarkRemover من أفضل الوسائل السحرية لتصميم وإنشاء تصميمات احترافية ومتقدمة خالية من العلامات المائية. بالإضافة إلى ذلك فهي تحتوي على مجموعة إضافية من الوظائف التي تتيح لك القدرة على إصلاح الصور ومقاطع الفيديو في نقرات معدودة.

مميزات الأداة:

  • بسيطة وسهلة الاستخدام
  • لن تضطر على تنزيل أو تحميل أي شيء من على الإنترنت
  • القدرة على إزالة العلامات المائيات في نقرات

العيوب:

  • عدم القدرة على إزالة بعض العلامات المائية الشهيرة الأخرى

التسعير:

  • مجاني تماماً

متوافقة على أنظمة تشغيل:

  • عبر الإنترنت

3- تطبيق AirBrush على نظامي أندرويد و iOS


يوفر تطبيق AirBrush على أنظمة الهواتف الذكية العديد من الأدوات والوظائف التي تساعدك على إنشاء تصميمات جميلة واحترافية وإزالة علامة Canva المائية منها في نقرات معدودة. بالطبع يمكنه أيضاً إزالة علامة Shutterstock المائية من جميع الصور.

ضمن المزايا الإضافية في التطبيق أنه يحتوي على أدوات تتيح لك القدرة على إضافة مرشحات على الصور وتنعيم التجاعيد وإزالة الشوائب والأجزاء الغير مرغوب فيها من الصور. لذا وباختصار شديد من الممكن أن تعتمد عليه في التحرير والتعديل على صورك بدلاً من برنامج فوتوشوب.

مميزات التطبيق:

  • واجهة التطبيق سهلة وبديهية
  • محرر فيديو سهل الاستخدام
  • إزالة العلامة المائية والتشوهات والأجزاء الغير مرغوب فيها

عيوب التطبيق:

  • التطبيق مجاني ولكن يسمح بعمليات الشراء من الداخل

التسعير:

  • بناءً على حزمة الأدوات والوظائف التي تحتاج إليها

متوافق على أنظمة:

  • أندرويد و iOS

في الختام:


العديد من الأشخاص يفضل الاعتماد على أداة Canva من أجل إنشاء تصميمات وشعارات جذابة وملفتة للنظر، ومع ذلك قد تواجههم مشكلة الاضطرار على الدفع من أجل استخدام الإصدار الاحترافي من الأداة وإزالة العلامة المائية من التصميمات. وبالتالي في حالة عدم الرغبة في الدفع مقابل الإصدار الاحترافي من أداة Canva فلن يكون أمامك أي خيار بديل سوى الاعتماد على برامج وأدوات التحرير الخارجية.

هناك العديد من الأدوات التي تساعدك على إزالة علامة Canva المائية من تصميماتك، ومن أفضل البرامج التي تساعدك في ذلك برنامج iMyFone MarkGo Watermark Remover فهو يعتبر من أفضل برامج التعديل والتحرير على الصور ومقاطع الفيديو وإزالة العلامات المائية من جميع الوسائط ومتوافق مع نظام ويندوز وسهل الاستخدام ومتاح من البرنامج إصدار مجاني ننصحكم بتجربته والاعتماد عليه.

تعليقات