كيفية الحصول على ترقية ويندوز 11 المجانية على جهازك الآن



في حال كنت تستخدم جهاز كمبيوتر بإمكانيات تتوافق مع متطلبات تشغيل ويندوز 11 فعلى الأرجح أنك، وكما الملايين من المستخدمين حاليًا، على احر من الجمر! لتجربة النظام الجديد. لحسن الحظ، فإن مايكروسوفت لن تتأخر في إعطاء الضوء الأخضر لبدء وصول الترقية إلى الأجهزة المدعومة، في الواقع، نحن على بعد أقل من شهر من تقديم النظام الذي يعد بالكثير من التعديلات والتغييرات للأفضل وبالتأكيد الميزات الجديدة، حيث من المقرر أنه في 5 أكتوبر القادم يتم إطلاق النسخة النهائية (المستقرة). لكن إذا كنت لا تطيق الانتظار، فهناك طريقة تمكنك من الحصول على ترقية ويندوز 11 المجانية على جهازك مبكرًا.



هذه الطريقة عبارّة عن تحديث جهازك، الذي يعمل حاليًا بأحدث إصدارات ويندوز 10، إلى نسخة Release Preview من ويندوز 11 من خلال برنامج ويندوز إنسايدر.

أعلم أن البعض يخشى الانضمام إلى Windows Insider بسبب عدم استقرار النسخ التجريبية ووجود بعض المشاكل بها. وبالرغم من أن النسخ التجريبية لويندوز 11 تتمتع بأداء مستقر وفقًا لتجربتنا، ولكن إذا كنت تريد تجربة آمنة لويندوز 11 ولا تختلف عن تجربة النسخة المستقرة، الآن هو الوقت المناسب. حيث أطلقت مايكروسوفت أمس إصدار الـ Release Preview من ويندوز 11 وهو الإصدار الذي يسبق الإصدار النهائي مباشرًة وبالتالي لا توجد مخاطرة من استخدامها إذا كنت لا ترغب في الانتظار حتى الخامس من أكتوبر.



كل ما تحتاجه في البداية هو الاشتراك في برنامج Windows Insider إن لم تكن مشتركًا بالفعل. الاشتراك مجاني تمامًا ولا يتطلب أكثر من وجود حساب خاص بك على مايكروسوفت. فقط افتح المتصفح ثم توجه إلى insider.windows.com وفي الصفحة التي تظهر قم بالضغط على زر "Register". لبدء التسجيل، اضغط على Sign in now وقم بتسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت الخاص بك. بعد ذلك، اضغط على تبويبة Register ثم اضغط مرة أخرى على زر Register وقم بالموافقة على شروط الاستخدام، ثم اضغط Register now ليتم بذلك التسجيل في البرنامج.

بعد ذلك، قم بفتح تطبيق Settings في ويندوز 10 بالضغط على مفتاح Win + I معًا وانتقل إلى قسم "Update & Security" ثم إلى صفحة "Windows Insider Program" من القائمة الجانبية واضغط على "Get started" وابدأ بربط حساب مايكروسوفت الذي استخدمته للتسجيل في البرنامج. بعد ذلك سيُطلب منك تحديد الإصدارات التجريبية التي تريد الحصول عليها، هنا قم باختيار "Release Preview Channel" ثم اضغط Confirm وبعدها يجب الموافقة على شروط مايكروسوفت فاضغط Confirm ثم أعد تشغيل الكمبيوتر.


عندما يعود الجهاز للعمل مرة اخرى، قم بفتح Settings مرة اخرى وفي قسم Update & Security اضغط على Check for updates. وينبغي أن تظهر أمامك لافتة جديدة بأن الترقية إلى ويندوز 11 جاهزة [كما موضح في الصورة أعلاه] والتحديث هنا يكون اختياري، حيث يمكنك اختيار Download and install ومتابعة التعليمات للحصول على ويندوز 11 مبكرًا أو البقاء على تحديثات ويندوز 10 باختيار Stay on Windows 10 for now.

بهذه الطريقة تستطيع اختبار ويندوز 11 قبل الجميع بأقل مخاطر ممكنة، ولكن بمجرد نجاح عملية الترقية إلى ويندوز 11، قم بالتوجه إلى Settings ثم Windows Update ثم Windows Insider Program وفعل خيار "Stop getting preview builds" لإلغاء الحصول على أي تحديثات معاينة قادمة لنظام التشغيل ويندوز 11. ضع في اعتبارك أيضًا انه إذا لم يمضى 10 أيام على الترقية، فتستطيع الرجوع من ويندوز 11 إلى ويندوز 10 بدون فورمات.
اقرأ ايضاً

تعليقات

  1. هل فى 5 اكتوبر القادم سوف تكون النسخة Release Preview Channe" غير متاحة . ويكون الترقية الى النسخة النهائية

    ردحذف

إرسال تعليق