كيفية تعطيل خدمة Samsung Pass والتخلص من نوافذها المنبثقة



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بعد ظهور ماسحات بصمات الأصابع والوجه، قدمت سامسونج مدير كلمات مرور آمنًا لهواتف جالاكسي الذكية، وهو ما يسمى Samsung Pass والغرض منه هو العمل كوسيط بين المواقع/التطبيقات والمستخدمين بهدف تبسيط عمليات تسجيل الدخول. حيث يمكنك الحصول على خيار تخزين معرّفات تسجيل الدخول وكلمات المرور الخاصة بك إلى Samsung Pass، ليقوم التطبيق بتعبئة النماذج بسهولة تلقائيًا. ولكن لأي سبب، إذا وجدت أن هذه الخدمة تزعجك أثناء استخدام هاتفك الاندرويد من سامسونج، فإليك أدناه طريقة تعطيلها في خطوات سهلة.



من الناحية النظرية، يعد Samsung Pass أداة سهلة الاستخدام للغاية. ومع ذلك، فإن موهبتها في مد يد المساعدة بشكلٍ مفرط يمكن أن تثير أعصاب بعض الناس. عادةً ما يقدم التطبيق خدماته كلما حاولت تسجيل الدخول إلى تطبيق أو موقع ويب مدعوم، الأمر الذي قد يكون مزعجًا للغاية إذا لم تكن مغرمًا بالخدمة بشكل خاص. في الواقع، لقد تفهمت سامسونج هذا الإزعاج الذي نشعر به، وجعلت التطبيق أقل عدوانية خلال آخر إصدارين من One UI. وبالرغم من ذلك، هناك أوقات لا تستطيع فيها هذه الخاصية الجلوس بدون حراك والسماح للمستخدم بمواصلة عمله.

وبالتالي يعد تعطيل Samsung Pass فكرة جيدة اعتمادًا على ما إذا كان لديك بالفعل مدير كلمات مرور مختلف. حيث يمكن أن يكون مدير كلمات المرور الجيد منقذًا حقيقيًا. لا يقتصر الأمر على حماية بيانات تسجيل الدخول المهمة الخاصة بك من أولئك المتطفلين المختبئين في الثنايا المظلمة للويب، ولكنه يمكن أن يجنبك المتاعب والإزعاج عند إدخال هذه المعلومات يدويًا مرارًا وتكرارًا. لذلك، إذا قمت بتمكين Samsung Pass ولكنك سئمت من مطالباته المستمرة، أو إذا كنت ترغب فقط في تجربة مدير كلمات مرور آخر، فسوف نوضح لك كيف يمكنك تعطيل هذه الخدمة وإسكاتها تمامًا.

كيفية إيقاف Samsung Pass الآن وإلى الأبد


الخطوة الأولى، تعطيل التعبئة التلقائية



بدايةً سنقوم بتعطيل خدمة التعبئة التلقائية، حتى لا يحصل Samsung Pass على إذن إظهار إشعارات تطفو على سطح شاشة هاتفك مطالبة في كل مرة تريد فيها تسجيل الدخول. توجه إلى الضبط> واضغط على "الإدارة العامة"> ثم انتقل إلى خدمة التعبئة التلقائية، واضغط عليها عند فتح الشاشة التالية> ثم حدد "لا شيء". لأن تعيين الإعداد الافتراضي يكون على Samsung Pass.


الخطوة الثانية، حذف بيانات Samsung Pass



بعد تعطيل التعبئة التلقائية، يمكنك إضعاف تأثير الخدمة بشكلٍ أكبر عن طريق حذف بياناتها. عند إكمال هذه العملية بنجاح، سيفقد Samsung Pass البيانات التي قام بتخزينها لك جنبًا إلى جنب مع بيانات المقاييس الحيوية الخاصة بك. إليك كيفية حذف بيانات Samsung Pass؛ توجه إلى الضبط> واضغط على المقاييس الحيوية والحماية> قم بالتمرير لأسفل وانقر على Samsung Pass. واستكمل التحقق من الهوية> اضغط على قائمة النقاط الثلاث في الزاوية العلوية> وانقر على الضبط. من هنا قم بإزالة طرق الدفع الخاصة بك وألغي بيانات بصمات الأصابع أو الوجه، لإلغاء الخدمة تمامًا. 

وبهذه الخطوات البسيطة تكون قد تخلصت من إزعاجات Samsung Pass في كل مرة تقوم بتسجيل الدخول فيها!

تعليقات