إزالة باسوورد ويندوز 10 باستخدام أداة PassFab 4WinKey



معظمنا يكون حريص دائماً على اختيار كلمة مرور قوية وفريدة من نوعها وفي نفس الوقت يسهل تذكرها أثناء صناعة حساب لحماية ويندوز 10. ولكن الكوارث تحدث، وبدون سابق إنذار. فمن الممكن أن تسافر لفترة زمنية طويلة أو لأي سبب من الأسباب لا تتمكن من استخدام الكمبيوتر لفترة من الوقت وفي النهاية عندما تعود لاستخدامه تجد نفسك غير قادر على تذكر كلمة مرور حسابك على ويندوز 10، هذه المشكلة من الممكن أن تفسد يومك بالكامل، إلا لو كنت تعرف أين بالضبط يمكنك البحث عن الحل المناسب.

والحل المناسب هو أداة PassFab 4WinKey الرائعة والتي ستساعدك على إزالة باسورد ويندوز 10 في خطوات معدودة. من خلال هذه المقالة سوف نقوم بمراجعة أداة PassFab 4WinKey ونوضح لكم كيفية الدخول على Administrator في ويندوز 10 أو حذف باسورد ويندوز 10 عن طريق USB بسهولة شديدة.


 

ما هي مزايا أداة PassFab 4WinKey؟


أفضل ما تمتاز به أداة PassFab 4WinKey هي واجهة المستخدم البديهية وسهولة الاستخدام، فهي تضع كامل تركيزها على مساعدة المستخدم من أجل إزالة باسورد ويندوز 10 عن طريق USB في خطوات معدودة وبسهولة شديدة حتى وإن كان هذا المستخدم من فئة المبتدئين الذين ليس لديهم أي خبرة في التعامل مع البرامج والأدوات. فهي تسمح لك بإزالة أو إعادة تعيين كلمة المرور لجميع أنواع حسابات مستخدمي ويندوز 10 وتدعم كل من الحسابات المحلية وحسابات مايكروسوفت والدعم لحسابات مستخدمي المجال Windows Domain والقدرة على حذف أو إعادة تعيين وإنشاء حسابات مستخدمي ويندوز جديدة من خلال شاشة الاسترداد.

ما هو سعر أداة PassFab 4WinKey؟


في البداية يمكنك تنزيل أداة PassFab 4WinKey مجاناً من موقع الشركة ولكن للأسف هناك العديد من القيود على الإصدار المجاني التجريبي، فعلى سبيل المثال الإصدار المجاني لا يتيح لك إنشاء USB قابلة للإقلاع، وإنما يتيح لك إنشاء قرص DVD فقط، ومع ذلك حتى بعدما تنتهي من إنشاء قرص DVD ويتم تحميل الأداة والدخول إلى النظام، ستكتشف أنك غير قادر على إعادة تعيين كلمات المرور أو إنشاء حسابات أو تعديلها إلا بعد عملية الدفع في المقابل. باختصار شديد، عملياً لا يمكنك الاكتفاء بالإصدار المجاني.

يمكنك الاعتماد على خطة الدفع القياسية Standard، ولكن تذكر أن هناك 4 خطط دفع مختلفة. ولكن خطة الدفع القياسية قد تكون كافية لمعظم المستخدمين الذين يريدون إزالة كلمة مرور حساب الدخول إلى ويندوز 10 أو ويندوز 2000 من خلال قرص DVD مضغوط. الجانب السلبي في هذه الخطة أنها لا تدعم إزالة كلمة المرور من خلال USB قابل للإقلاع، ولكن سعرها 19.95$ من أجل جهاز كمبيوتر واحد.

أما بالنسبة لخطة الدفع التالية وهي Professional وهي التي تدعم إصدارات ويندوز سيرفر المختلفة بدءاً من ويندوز سيرفر 2003 وحتى ويندوز سيرفر 2019 وتتيح لك القدرة على إنشاء قطعة USB قرص قابل للإقلاع وسعر ترخيص الجهاز الواحد 29.95$.

خطة دفع Enterprise تشتمل على جميع المزايا السابقة ولكنها تضيف الدعم لميزة Windows Domain وتكلفتها 39.95$ كترخيص للجهاز الواحد.

خطة الدفع الأخيرة والنهائية Ultimate هي التي تسمح لك باستخدام الأداة والاستفادة من جميع مزاياها بحرية كاملة. هذا الإصدار من الأداة يتيح لك القدرة على إزالة كلمة مرور حساب الدخول أو إعادة تعيين كلمة مرور جديدة وإنشاء حسابات مستخدمين محليين ولكن السعر لكل جهاز واحد هو 69.95$.

كيفية حذف باسورد ويندوز 10 عن طريق USB


بادئ ذي بدء أنت ستحتاج إلى كمبيوتر أخر من أجل القدرة على تهيئة قطعة فلاش USB بأداة PassFab 4WinKey وبعد ذلك ستقوم بتركيب قطعة فلاش USB هذه في الكمبيوتر الذي لا تستطيع استخدامه من أجل إزالة باسورد ويندوز 10.

النقطة الثانية والتي هي تعتبر في غاية الأهمية، وهي أنه في حين يمكنك تنزيل أداة PassFab 4WinKey مجاناً من موقع الشركة واستخدامها مجاناً أيضاً، ولكن من أجل القدرة على إنشاء محرك فلاش USB قابلة للإقلاع ستضطر على شراء الأداة المدفوعة، ويمكنك اختيار خطة دفع الإصدار المؤسسي كي تتمكن من ذلك.

للأسف الأداة المجانية لا تفعل الكثير، فهي تسمح لك بتنزيلها وتجربتها فقط، ولكن من أجل حذف باسورد ويندوز 10 أو إعادة تعيين باسورد جديد أو إنشاء حساب ويندوز جديد ستضطر على اختيار إحدى خطط الدفع أولاً. ولكن الإصدار التجريبي يعطيك فكرة شاملة عن مزايا الأداة وما يمكنها فعله من أجل مساعدتك على تجاوز حماية ويندوز 10 وحذف باسورد الحساب في خطوات معدودة. والآة دعونا نوضح كيفية حذف باسورد ويندوز 10 عن طريق USB.



الواجهة الرئيسية للأداة بسيطة للغاية وهي عبارة عن شاشة ترحيب. جدير بالذكر أنه يمكنك تثبيت الأداة على أي جهاز كمبيوتر أو لاب توب سواء كان يعمل بنظام ويندوز أو ماك.



في الخطوة الأولى بعد تشغيل الأداة انقر لتفعيل "محرك فلاش USB" ولاحظ أن هذه الخطوة ستقوم بحذف جميع المحتويات المتواجدة على ذاكرة محرك فلاش USB.



بعد ذلك يمكنك الانتظار حتى تنتهي أداة PassFab 4WinKey من تهيئة محرك فلاش USB بالملفات المطلوبة لعملية إزالة باسورد ويندوز 10.



العملية تمت بنجاح. الآن ستحتاج تركيب قطعة فلاش USB في جهاز الكمبيوتر الذي لا تستطيع الدخول إلى حسابك عليه بسبب نسيانك لكلمة المرور. وقم بتشغيل الكمبيوتر ثم انقر على زر F12 للذهاب إلى قائمة التبويب.



قد تختلف هذه الخطوة من لاب توب أو من كمبيوتر إلى أخر، فقط عليك البحث على الإنترنت لمعرفة المفتاح الصحيح على لوحة المفاتيح الذي يتيح لك القدرة على الوصول إلى قائمة التبويت.



بمجرد الدخول إلى قائمة التبويب، ستحتاج النقر على اسم قطعة فلاش USB من قائمة التبويت، وبعد ذلك انتظر مرحلة
التمهيد وستجد نفسك فيما بعد أمام واجهة أداة PassFab 4WinKey بعد التحميل بهذا الشكل. والآن نحن نحتاج الدخول على Administrator في ويندوز 10 فسوف تقوم باختيار الدائرة المتواجدة بجانب Administrator ثم في الخطوة التالية من أسفل الواجهة ثم باختيار Remove Account Password من أجل إزالة كلمة مرور مدير الكمبيوتر.



والآن شارفنا على النهاية ولم يعد يتبقى سوى النقر على إعادة تشغيل أو Reboot في المستطيل الأزرق من أجل عمل إعادة تشغيل للكمبيوتر، وهي خطوة ضرورية من أجل إزالة باسورد ويندوز 10. وبهذا الشكل أنت تمكنت من حذف باسورد ويندوز 10 عن طريق USB وفي خطوات معدودة وبسهولة شديدة ودون أي تعقيد.

كلمة أخيرة عن الأداة


بجانب ميزة الواجهة السهلة والبديهية، يمكنك تنزيل أداة PassFab 4WinKey مجاناً واستخدامها دون أن تدفع أي شيء. ولكن تذكر من أجل الاستفادة من ميزة إزالة باسورد ويندوز 10 أو حذف باسورد ويندوز 10 عن طريق USB ستحتاج الترقية إلى إحدى الإصدارات المدفوعة وبالتحديد إصدار Professional أو بالطبع أي إصدار أعلى منه لأنها الإصدارات الوحيدة التي تدعم عملية حذف باسورد ويندوز 10 عن طريق قطعة فلاش USB. أما بالنسبة للإصدار القياسي Standard فهو يتيح لك القدرة على حذف باسورد ويندوز 10 عن طريق قرص مضغوط DVD.

لحسن الحظ أن الأداة سهلة الاستخدام وخاصة بالنسبة للمبتدئين، لا توجد خطوات معقدة أو أي شيء يستدعي الحيرة أو البحث عنه على الإنترنت. فقط قم بتوصيل قطعة فلاش USB على أي كمبيوتر ثم ابدا بإنشاء محرك فلاش USB قابل للإقلاع من خلال أداة PassFab 4WinKey كما وضحنا لكم في الخطوات، ثم قم بتوصيل قطعة فلاش USB في الكمبيوتر الذي لا تستطيع استخدامه وابدأ في إزالة باسورد ويندوز 10 وهكذا انتهى الأمر.

بفضل سهولة استخدامها والوظيفة الرائعة التي تقدمها للمستخدمين والأهم من كل شيء الثقة والصدق والقدرة على تنفيذ المهمة في خطوات معدودة كانت من أبرز المزايا التي استمتعنا بها أثناء استخدامنا للأداة، وبالتالي نوصيكم بالتأكيد بتجربتها والاعتماد عليها في أي وقت واجهتكم مشكلة في عدم القدرة على تذكر كلمة مرور ويندوز 10.
اقرأ ايضاً

تعليقات