مراجعة PassFab 4WinKey لإزالة باسورد حساب الويندوز



أغلبنا قد يتعرض لمثل هذا الموقف ولعدة مرات، فجأة تنسى كلمة مرور الدخول إلى الويندوز ولا تعرف حينها ما الذي يمكنك فعله حيال الأمر. لحسن الحظ أن هناك العديد من البرامج والأدوات التي قد تساعدك على تخطي هذه العقبة وإزالة كلمة مرور الويندوز وإعادة تهيئتها من جديد. فسواء نسيت باسورد لاب توب HP أو نسيت باسورد لاب توب Dell أو نسيت باسورد لاب توب من أي نوع أخر، لا داعي للقلق إطلاقاً.

كل ما تحتاج إليه في هذه الحالة هي أداة PassFab 4WinKey والتي لديها القدرة على إزالة باسورد الدخول إلى حسابك ومساعدتك على تخطي الحماية أو إعادة تعيين باسورد جديد. ومن خلال هذه المقالة سوف نأخذكم في جولة سريعة لنوضح لكم بالتفصيل كيف يمكنك استخدام أداة PassFab 4WinKey لإزالة باسورد حساب الدخول إلى الويندوز في خطوات معدودة. ولكن قبل أن نبدأ في سرد التفاصيل دعونا نوضح لكم ما هي أداة PassFab.


 

ما هي أداة PassFab 4WinKey؟


أداة PassFab 4WinKey هي من تطوير شريكة PassFab والمتخصصة في حل جميع المشاكل التي قد تواجه المستخدم والمتعلقة بكلمات مرور وباسورد الحسابات على أنظمة التشغيل المختلفة والعديد من الأجهزة. وأداة PassFab 4WinKey ليست استثناءً، فهي أداة رائعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى بفضل قدرتها على استعادة كلمات مرور أنظمة التشغيل المنسية. ولكن هذا هو ليس كل شيء.

ولأنها أداة متطورة فهي تتيح لك القدرة على فعل أكثر من شيء من خلالها، فسواء كنت تريد إزالة كلمة مرور حساب الويندوز أو حتى كنت تريد إعادة تعيين كلمة مرور جديدة للحساب فهي تسمح لك بتنفيذ هذه المهام من خلالها وبسهولة شديدة.

فكرة أداة PassFab 4WinKey أنها لا تتطلب ضرورة الوصول إلى النظام لضبط الحسابات، وإنما تتيح لك القدرة على إنشاء USB قابلة للإقلاع أو من خلال قرص مضغوط DVD، أي منهما الأنسب لاستخداماتك، ومن خلالها يمكنك بدء عملية تعديل جميع حسابات المستخدمين الخاصة بنظام التشغيل.

في الواقع، أداة PassFab 4WinKey آمنة تماماً وموثوقة ومعتمد عليها على نطاق واسع وفي نفس الوقت حظيت بمعدلات نجاح مرتفعة خلال الآونة الماضية بفضل قدرتها على حل جميع المشاكل المتعلقة بكلمات مرور أنظمة التشغيل. بالنسبة لي فإن أفضل ما تمتاز به أداة PassFab 4WinKey هو سهولة الاستخدام وخلوها من أي أخطاء أو أعطال قد تتسبب في فشل عملية استعادة باسورد الحسابات، ولديها واجهة مستخدم بسيطة وبديهية وغير معقدة تجعل من السهل على أي مستخدم التعامل معها حتى وإن لم يكن على دراية كافية بكيفية التعامل مع البرامج.

لماذا قد تحتاج لاستخدام أداة PassFab 4WinKey؟


في الحقيقة أداة PassFab 4WinKey مناسبة لجميع المستخدمين، المبتدئين منهم وحتى المحترفين والمتمرسين الذين يبحثون عن إحدى الحلول المتقدمة لإزالة كلمة مرور أو باسورد الدخول إلى حساب الويندوز أو إعادة تعيين كلمة مرور جديدة للحساب. فإذا كنت نسيت باسورد لاب توب HP أو Dell أو لاب توب من أي نوع أخر وأصبحت غير قادر على الدخول إلى الويندوز أو حسابك على مايكروسوفت، فهذه هي الأداة المناسبة لحل تلك المشكلة. مرة ثانية، الأداة سهلة الاستخدام وبسيطة وبديهية، وواجهة الاستخدام والرسومات مرئية وواضحة وليست معقدة أو تحتوي على أي مراحل صعبة.

ما هو سعر أداة PassFab 4WinKey؟


في البداية يمكنك تنزيل أداة PassFab 4WinKey مجاناً من موقع الشركة ولكن للأسف هناك العديد من القيود على الإصدار المجاني التجريبي، فعلى سبيل المثال الإصدار المجاني لا يتيح لك إنشاء USB قابلة للإقلاع، وإنما يتيح لك إنشاء قرص DVD فقط، ومع ذلك حتى بعدما تنتهي من إنشاء قرص DVD ويتم تحميل الأداة والدخول إلى النظام، ستكتشف أنك غير قادر على إعادة تعيين كلمات المرور أو إنشاء حسابات أو تعديلها إلا بعد عملية الدفع في المقابل. باختصار شديد، عملياً لا يمكنك الاكتفاء بالإصدار المجاني.

يمكنك الاعتماد على خطة الدفع القياسية Standard، ولكن تذكر أن هناك 4 خطط دفع مختلفة. ولكن خطة الدفع القياسية قد تكون كافية لمعظم المستخدمين الذين يريدون إزالة كلمة مرور حساب الدخول إلى ويندوز 10 أو ويندوز 2000 من خلال قرص DVD مضغوط. الجانب السلبي في هذه الخطة أنها لا تدعم إزالة كلمة المرور من خلال USB قابل للإقلاع، ولكن سعرها 19.95$ من أجل جهاز كمبيوتر واحد.

أما بالنسبة لخطة الدفع التالية وهي Professional وهي التي تدعم إصدارات ويندوز سيرفر المختلفة بدءاً من ويندوز سيرفر 2003 وحتى ويندوز سيرفر 2019 وتتيح لك القدرة على إنشاء قطعة USB قرص قابل للإقلاع وسعر ترخيص الجهاز الواحد 29.95$.

خطة دفع Enterprise تشتمل على جميع المزايا السابقة ولكنها تضيف الدعم لميزة Windows Domain وتكلفتها 39.95$ كترخيص للجهاز الواحد.

خطة الدفع الأخيرة والنهائية Ultimate هي التي تسمح لك باستخدام الأداة والاستفادة من جميع مزاياها بحرية كاملة. هذا الإصدار من الأداة يتيح لك القدرة على إزالة كلمة مرور حساب الدخول أو إعادة تعيين كلمة مرور جديدة وإنشاء حسابات مستخدمين محليين ولكن السعر لكل جهاز واحد هو 69.95$.

كيفية استخدام أداة PassFab 4WinKey:


الحكمة الشهيرة تقول "كيف تتأكد من البرنامج يعمل؟ الإجابة ببساطة هي أن تقوم بتجربته بنفسك"، وهذا ما فعلناه بالضبط. لحسن الحظ أن متطلبات تشغيل الأداة بسيطة جداً، لا تتعدى 200 ميجابايت من سعة التخزين وذاكرة وصول عشوائي بحجم 1 جيجابايت. وبالتالي يمكنك استخدامها حتى على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب القديمة أو التي تحتوي على عتاد هاردوير متواضع. جدير بالذكر أن أداة PassFab 4WinKey تدعم العديد من اللغات ومن بينها اللغة العربية أيضاً. والآن سنوضح لكم كيفية استخدام أداة PassFab 4WinKey.



الواجهة الرئيسية للأداة بسيطة للغاية وهي عبارة عن شاشة ترحيب. جدير بالذكر أنه يمكنك تثبيت الأداة على أي جهاز كمبيوتر أو لاب توب سواء كان يعمل بنظام ويندوز أو ماك. ولكن هذا يعني في نفس الوقت أنك تحتاج لجهاز كمبيوتر أخر بخلاف الجهاز الذي لا تستطيع استخدامه بسبب نسيانك لكلمة المرور. في الخطوة الأولى بعد تشغيل الأداة يمكنك اختيار إما إنشاء قرص DVD مضغوط أو إنشاء قطعة USB لإنشاء قرص قابل للتمهيد/للإقلاع.



بالنسبة لاختبارنا قررنا استخدم محرك فلاش USB وبعد ذلك انقر على "التالي" من أسفل يسار الواجهة الرئيسية. لاحظ أننا قمنا بتحرير مساحة قطعة فلاش USB قبل استخدامها، إذا لم تقم بنفس الشيء، فسوف تخبرك الأداة بأنها ستقوم بإزالة أي محتوى متواجد بالفعل على ذاكرة الفلاشة. انقر على استمر للانتقال إلى الخطوة التالية…



والآن لا يتبقى أمامك سوى الانتظار حتى الانتهاء من عملية تهيئة قطعة الفلاش USB حتى 100%...



في الواقع هذا تقريباً كل شيء من أجل إنشاء محرك فلاش USB قابل للإقلاع. ستجد في هذه النافذة العديد من الملاحظات الهامة التي تخبرك بالضبط ما هي الخطوة الصحيحة التالية. الآن ينبغي أن تتوجه إلى جهاز الكمبيوتر المكتبي أو اللاب توب الذي لا تستطيع الدخول إلى حسابك على الويندوز من خلاله وتقوم بتركيب محرك فلاش USB أو قرص DVD الذي قمت بتهيئته وتقوم بعملية التمهيد/التبويت من خلاله.



بمجرد تركيب قطعة الفلاش في الكمبيوتر وتشغيله ستقوم بالنقر باستمرار على الزر المناسب لنوع جهازك المتواجد أمامك في خيارات "خيار التمهيد"… الآن أنت تحتاج التبويت من خلال الفلاشة، أليس كذلك؟ إذن سنقوم بتركيب الفلاشة في الكمبيوتر ثم نقوم بتشغيل الكمبيوتر والنقر على زر F12 باستمرار حتى نتمكن من التبويب على الفلاشة بالتحديد….



للأسف لم نستطيع استكمال عملية التصوير بعد إعادة تشغيل الكمبيوتر. في الخطوة التالية بعد إعادة تشغيل الكمبيوتر يعطيك الحرية في اختيار وسيلة من أربعة "إزالة كلمة مرور الحساب" أو إعادة تعيين كلمة مرور الحساب" أو "إنشاء حساب جديد" أو "حذف الحساب". اختار الوظيفة التي تحتاج إليها، وليكن "حذف الحساب" وبعد ذلك اختار اسم الحساب بالتحديد من الأعلى ثم انقر على التالي….



انتظر لحظات حتى تتم عملية حذف كلمة المرور أو حذف بالحساب بالكامل حسب الوظيفة التي ستقوم باختيارها. ولكن بعد ذلك ستحتاج لعمل إعادة تشغيل للكمبيوتر حتى تنتهي جميع الإجراءات…



ستخبرك الشاشة التالية أنك بحاجة لصناعة كلمة مرور جديدة للحساب… اختار كلمة مرور جديدة



بعد ذلك يمكنك إنشاء حساب جديد إذا كنت ترغب في ذلك،



قم بإنشاء حساب جديد عن طريق اختيار اسم للحساب وكلمة مرور خاصة بك كما هو موضح في الصورة السابقة…



وهكذا انتهى الأمر، تم إنشاء حساب جديد بكلمة مرور جديدة من اختيارك ويمكنك الآن استخدام حسابك الجديد للدخول إلى الويندوز بشكل طبيعي.



كلمة أخيرة عن الأداة


في الحقيقة أفضل ما تمتاز به أداة PassFab 4WinKey هو سهولة الاستخدام والوظائف الرائعة التي تقدمها في واجهة مستخدم سهلة وبسيطة بدون أي تعقيد. فسواء نسيت باسورد لاب توب HP أو نسيت باسورد لاب توب Dell أو نسيت باسورد لاب توب من أي نوع أخر، يمكنك بسهولة إزالة باسورد أو كلمة مرور الدخول وفي خطوات معدودة، والأفضل من ذلك يمكنك إنشاء حساب جديد.

للأسف السعر مرتفع قليلاً بالنسبة لمعظم المستخدمين في الوطن العربي، ولكن يمكنك الاكتفاء بالنسخة القياسية والتي تكلفتها لا تتعدى 20$ دولار أمريكي ولكنك ستضحي بإمكانية إنشاء محرك فلاش USB قابل للإقلاع وستكتفي بإنشاء قرص DVD فقط. ولكن إذا تمكنت من شراء النسخة المؤسسية أو النهائية فستكون لديك الفرصة على الاستفادة من جميع مزايا الأداة وإزالة الحساب أو إنشاء حساب جديد أو حذف أي حساب وعلى جميع أنظمة التشغيل.

ومع ذلك يمكنك تنزيل الأداة مجاناً وتجربتها ولكنك ستكون مقيد ببعض الأشياء التي يمكنك الاستفادة منها فقط أثناء استخدامك لها. في النهاية هي أداة رائعة وننصحكم باستخدامها في حالة تعرضتم في أي وقت لنسيان كلمة مرور حسابات الدخول إلى الويندوز الخاصة بكم.
اقرأ ايضاً

تعليقات