كيفية تعطيل تشغيل الفيديو تلقائيًا على اليوتيوب



بالتأكيد لاحظت أثناء التمرير بين مقاطع الفيديو في تطبيق يوتيوب على هاتفك أنه يتم تلقائيًا تشغيل مقتطفات من كل فيديو يظهر على الشاشة حتى وإن لم تضغط عليه. وفي حين أنها ميزة مفيدة لأخذ فكرة عن محتوى الفيديو قبل النقر لمشاهدته بالكامل، إلا إن البعض يجدها مزعجة، وإذا لم يكن كذلك، فهذه الميزة أيضًا ترفع من استهلاك يوتيوب للإنترنت والذي قد يكون بسعة محدودة ولا تريد إهدارها. لذا، إذا كنت تريد الحفاظ على الباقة، فيمكنك في أي وقت إيقاف التشغيل التلقائي لفيديوهات اليوتيوب أثناء التمرير داخل التطبيق، وإليك الطريقة.


بشكل افتراضي، يتم تفعيل ميزة تشغيل الفيديوهات تلقائيًا في تطبيق يوتيوب والتي تعرض معاينة لكل فيديو أثناء التمرير ولكن يظل الصوت مكتومًا حتى يؤكد المستخدم رغبته في مشاهدة الفيديو بالضغط عليه. ولكن إذا كان هناك سببًا لتعطيلها فهو حتمًا الاستهلاك المفرط لباقة الانترنت. تابع الخطوات الآتية لمعرفة كيف يمكن فعل ذلك، علمًا بأن نفس الخطوات تسري على هواتف أندرويد وآيفون طالما تستخدم تطبيق يوتيوب الرسمي.


كل المطلوب هو فتح تطبيق YouTube على جوالك ثم النقر على صورة الملف الشخصي الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى (أو اليسرى، إذا كانت لغة التطبيق عربية) ومن الخيارات التي تظهر اضغط على الإعدادات "Settings" ثم انتقل إلى قسم إعدادات عامة "General" وفي الأسفل ستجد الخيار المسؤول عن التشغيل التلقائي للفيديوهات، والذي يحمل اسم تشغيل الفيديوهات بدون صوت في الخلاصات "Muted playback in feeds" فأضغط عليه.


يمكنك الآن التحكم في ميزة التشغيل التلقائي في اليوتيوب كما تشاء! فيمكنك اختيار "مفعل دائمًا" ليقوم التطبيق بتشغيل معاينة الفيديوهات بشكل صامت تلقائيًا أثناء التمرير، بغض النظر عمّا إذا كان اتصال الانترنت عبر الـ Wi-Fi أو بيانات الهاتف. أو اختيار "فقط Wi-Fi" ليتم تعطيل التشغيل التلقائي عند الاتصال عبر بيانات الهاتف وتفعيلها عند استخدام شبكات الواي فاي. بينما خيار "إيقاف" يقوم بتعطيلها بشكل نهائي حيث لا يتم عرض أي فيديو على الصفحة الرئيسية "الخلاصات" أثناء التمرير.

ضع في اعتبارك أن هذا الخيار مسؤول عن التشغيل التلقائي للفيديوهات على الصفحة الرئيسية فقط، أي منفصل عن ميزة التشغيل التلقائي للفيديوهات المقترحة التي تقوم بعرض الفيديو التالي بمجرد انتهاء الفيديو الحالي الذي تقوم بمشاهدته. وبشكل عام، قد تحتاج تعطيل كلاهما كخُطوة للحفاظ على باقة الإنترنت المحدودة.
اقرأ ايضاً

تعليقات