تحويل أي فيديو أو GIF إلى خلفية متحركة — برنامج AutoWall



في العادة ومع طول استخدامك لجهاز الكمبيوتر فإن سطح المكتب يصبح مملا واعتياديا. قد تلجأ إلى استعمال خلفيات جميلة لسطح المكتب، لكن أيضا مع الوقت ستملها وستحتاج إلى القيام بتغيير جديد لكي تُبقى سطح المكتب مسليا. هذا التغيير الجديد الذي تحتاجه هو الخلفيات المتحركة أو الخلفيات الحية كما يحب البعض تسميتها، بالتأكيد تعلم أن شكلها يكون أجمل بكثير من الخلفيات الثابتة، وقد تطرّقنا للعديد من البرامج والمقالات حول تعيين خلفيات متحركة لسطح مكتب ويندوز 10 منها برنامج RainWallpaper لإضافة خلفيات متحركة في ويندوز 10. في هذا الموضوع وعملًا بمبدأ "زيادة الخير خيرين" سنقترح عليكم أداة أخرى مجانية تسمّى AutoWall، ستساعدك على تحويل أي فيديو أو صورة متحركة GIF إلى خلفية متحركة لسطح المكتب على ويندوز 10.


 1  نبذة حول أداة AutoWall


AutoWall باختصار هي أداة مجانية وبسيطة تقوم بتحويل الفيديوهات والصور المتحركة والتي تكون بصيغة gif إلى خلفية متحركة لسطح المكتب، يمكنك استعمال الصور المتحركة GIF أو الفيديوهات الموجودة على جهازك، وإن لم تكن موجودة على الجهاز وأردت استعمال فيديو أو GIF موجود على الإنترنت، فيمكنك إضافته عبر استعمال الرابط مباشرة.

أداة AutoWall لها الكثير من المميزات منها أنها أداة محمولة ولا تحتاج إلى التثبيت، وكذلك هي مجانية واستعمالها مباشر، فالكثير من البرامج والأدوات الأخرى تكون إما مدفوعة أو معقدة الاستعمال. وأخيرا وليس آخرا، أداة AutoWall تدعم فيديوهات يوتيوب، وبالتالي يمكنك تعيين أي فيديو يوتيوب تريده كخلفية لسطح المكتب باستعمال رابطه فقط.

 2  كيفية استعمال أداة AutoWall



أولا، قم بالدخول إلى الرابط التالي لتحميل الأداة (اضغط على AutoWall.zip). بعدها ستحصل على مِلَفّ مضغوط، قم بفك الضغط عليه، ثم افتح الأداة مباشرة والتي كما ذكرنا سابقا هي محمولة ولا تحتاج إلى تثبيت. واجهة الأداة تحتوى على مستطيل فارغ تضع فيه رابط الصورة المتحركة GIF أو رابط فيديو اليوتيوب (له صيغة خاصة سنتطرق لها لاحقا) ثم تضغط على زر Apply وسيتم تعيين الخلفية المتحركة. وإذا كان الفيديو أو الصورة المتحركة GIF التي تريد تعيينها كخلفية موجودة على جهازك، فحينها استعمل زر Browse، اختر المِلَفّ ثم اضغط على زر Apply لتعيين الخلفية المتحركة. أما زر Reset فهو موجود للعودة إلى خلفية سطح المكتب العادية.

أخيرا وليس آخرا، يجدر الذكر أنه بعد إعادة تشغيل الجهاز ستجد أن الخلفية المتحركة التي وضعتها لم تعد موجودة، وقد عادت خلفية سطح المكتب العادية السابقة، وهنا عليك تفعيل خِيار Set on windows startup لضمان تعيين الخلفية المتحركة بشكل دائم وتلقائي في كل مرة تشغّل فيها جهازك.

 3  من أين تأتي بالخلفيات المتحركة



باختصار، للعثور على صور متحركة GIF مميزة يمكن استعمالها كخلفيات متحركة لسطح المكتب، فأقترح عليك استعمال محرك البحث جوجل، قم بالبحث عن "1920x1080 gif wallpaper" أو شيء من هذا القبيل، ثم اذهب إلى الصور واختر الخلفيات المتحركة التي تعجبك. أما بالنسبة للفيديوهات فإذا كانت لديك لقطة مفضلة من أنمي أو فيلم أو لُعْبَة فيديو معينة، قم بتسجيلها أو جلبها على جهازك بأي طريقة كانت واستعملها كخلفية متحركة مع مراعاة تناسبها مع دِقَّة الشاشة. وإن كان الفيديو موجودا على يوتيوب فتابع معنا الجزء التالي.

 4  طريقة تعيين فيديو يوتيوب كخلفية متحركة



أولا اذهب إلى موقع يوتيوب وابحث عن خلفيات متحركة "live wallpaper loop" مثلا، أو حتى فيديوهات أخرى عامة ترى أنها مناسبة لتكون خلفية لسطح المكتب، ومن الأفضل اختيار فيديوهات طويلة وليس بضع ثواني فقط (لهذا استعمل كلمة loop). بعدها قم بنسخ المعرّف أو الـ ID الخاص بالفيديو وهو الأحرف التي تأتي بعد = مثلا لدينا: youtube.com/watch?v=cWuzJBboQyE فإن الـ ID هو cWuzJBboQyE.

الآن إليك صيغة الرابط التالية:
https://www.youtube.com/embed/VIDEO_ID?autoplay=1&loop=1&mute=1&playlist=VIDEO_ID

قم باستبدال كلمة VIDEO_ID بالمعرّف أو الـ ID الخاص بالفيديو، ثم انسخ الرابط كاملا وضعه في المستطيل الفارغ داخل الأداة، ثم اضغط على Apply وسيتم تعيين الفيديو كخلفية متحرّكة لسطح المكتب.

ختاما، يجدر التذكير أن الخلفيات المتحركة تأخذ من موارد الجهاز، وهذا شيء طبيعي ومعروف. وبالتالي إذا رأيت بأن استخدام موارد الجهاز صار أعلى من العادي فلا تقلق كل شيء طبيعي ومتوقّع. ولضمان استخدام موارد أقل استعمل الصور المتحركة GIF بدل الفيديوهات فهي تستهلك موارد جهاز أقل مما تستهلكه الفيديوهات.
اقرأ ايضاً

تعليقات