مراجعة محول الفيديو متعدد الاستخدامات Wondershare Uniconverter



إن برنامج Wondershare Uniconverter هو محول فيديو وناسخ أسطوانات DVD رائع سهل الاستخدام ومجاني يدعم اللغة العربية ويحتوي على العديد من المزايا الرائعة من أجل عمليات تحويل الفيديو بمختلف أشكالها. سواء كنت ترغب في تحويل فيديو أو حتى في التعديل عليه قليلاً، فإن Uniconverter من Wondershare هو الخيار المناسب لاستخداماتك. وسوف نقوم الآن بمراجعة جميع مزايا البرنامج معكم لنعرف بالضبط ما هي قدراته وما هي أقصى حدود إمكانياته ونتعرف على كيفية استخدامه.


 

واجهة المستخدم




بمجرد تنزيل البرنامج وتثبيته على الكمبيوتر ستجد نافذة الواجهة الرئيسية أمامك والتي تدعم اللغة العربية ليكون من السهل على أي مستخدم استخدامها والتعامل مع جميع الأدوات المتواجدة بسهولة شديدة. قائمة البرنامج الرئيسية متواجدة على يسار النافذة والتي تحتوي على مجموعة من المزايا الأساسية للبرنامج والتي تتضمن محول الفيديو ومحول الصوت وضاغط الفيديو ومحرر الفيديو والدامج ومسجل الشاشة وصندوق الأدوات وسوف نوضح جميع هذا المزايا بالتفصيل لاحقاً.

أما إذا قمت بالنقر على أيقونة الثلاثة أشرطة الأفقية من الركن العلوي الأيمن سوف تظهر لك قائمة منسدلة وفيها يمكنك تعيين التفضيلات أو الانتقال إلى الصفحة الرسمية للبرنامج من أجل عملية الشراء أو تسجيل الدخول. الأفضل من ذلك أن هناك دليل المستخدم والذي يحتوي على مجموعة من مقاطع الفيديو الإرشادية التي توضح لك كيفية التعامل مع البرنامج واستخدامه باحتراف. أيضاً يوجد مركز الدعم وبعض الأسئلة والأجوبة التي قد تجيب على جميع استفساراتك. يمكنك تعيين ثيمات مخصصة أو اختيار الوضع الداكن إذا كنت ترغب في ذلك.

عملية تحويل الفيديو




الأمر سهل للغاية من أجل عملية تحويل الفيديو. كل ما عليك فعله هو سحب وإفلات الملف في منتصف الواجهة الرئيسية ثم اختيار نوع التنسيق الذي ترغب به من أجل عملية التحويل وتختار مسار الاستخراج للملف بعد ذلك وانقر على تحويل واجلس واستمتع بمراقبة العملية وهي تتم بسلاسة تامة.



بعد ذلك ستجد ميزة محول الصوت والتي تسمح لك بتحويل الملفات والمسارات الصوتية أيضاً. فكما ذكرنا لكم فهو محول فيديو كامل المزايا والإمكانيات، وبالتالي فهو قادر على تحويل الملفات الصوتية إلى العديد من التنسيقات الأكثر شهرة واستخداماً في الوقت الحالي. بعد ذلك ستجد ميزة "القائم بالتحميل" والغرض منها أن تقوم بتحميل فيديو من على الإنترنت لتحويله مباشرة. كل ما عليك فعله أن تقوم بنسخ عنوان URL الفيديو من شريط عنوان المتصفح ثم تقوم بإلصاقه في المستطيل الفارغ وتنقر فوق تحميل وسيعمل البرنامج بشكل تلقائي على اكتشاف الفيديو وتحميله ثم يبادر بعملية التحويل.



لا تتهاون بميزة محرر الفيديو في برنامج Uniconverter فهي قادرة على مساعدتك في تحرير الفيديو بشكل رائع. بالتأكيد هي لن تكون نفس برنامج Filmora ولكنها تساعدك على القيام بالعديد من المهام إذا كنت في عجلة من أمرك أو تريد إنجاز بعض عمليات التحرير السريعة مثل اقتصاص بعض اللقطات الغير مرغوب فيها او القطع أو إضافة علامة مائية على الفيديو أو إضافة مسارات صوتية أو بعض المؤثرات أو كتابة بعض العناوين والنصوص على الفيديو. فجميع خيارات التحرير السابقة متاحة للتنفيذ بسهولة من داخل البرنامج.



البرنامج يدعم أيضاً مسجل الشاشة والذي يتيح لك تسجيل الصوت أو الشاشة الرئيسية لسطح المكتب أو تسجيل كاميرا الويب. البرنامج المجاني لا يدعم سوى دقيقة واحدة فقط، وبعد ذلك يمكنك الشراء لإزالة هذه القيود والتسجيل لأي فترة زمنية مفتوحة.



ميزة ناسخ الأسطوانات DVD تتيح لك القدرة على نسخ أسطوانات وملفات DVD بسهولة شديدة. فقط انقر فوق أضف ملفا أو اسحب الملفات هنا لبدء الحرق أو يمكنك السحب والإفلات مباشرة وفي القسم العلوي الأيمن قم بتحديد DVD ROM أو CD الذي تريد نسخه وانقر فوق حرق وأنت على أتم الاستعداد لبدء العملية بسلاسة تامة. 



صندوق الأدوات يحتوي على العديد من المزايا والوظائف الهامة التي قد تحتاج إليها أيضاً. يمكنك من خلال صندوق الأدوات أن تقوم بتحويل الصور إلى أي تنسيق ترغب أو يمكنك صناعة صور ورسوم متحركة بتنسيق GIF أو تصحيح البيانات الوصفية وتعديل البيانات الخاصة بالفيديو أو تحويل ونقل الملفات إلى أي قرص تخزين خارجي أو حتى إلى هاتفك عبر كابل الــ USB أو تحرير الترجمة الخاصة باي فيديو ومحول الفيديوهات لكي تكون صالحة للمشاهدة على نظارات VR. صندوق الأدوات هذا سيكون رفيقك في العديد من المواقف.

كلمة أخيرة عن برنامج Uniconverter


بكل صدق برنامج Uniconvertoer من شركة Wondershare هو برنامج مذهل متعدد الإمكانيات ويحتوي على العديد من المزايا التي تفيض وتزيد عن مجرد تحويل الفيديو والصوت إلى أي تنسيق مناسب لاستخداماتك ويتلاءم مع نوع أجهزتك المستخدمة. البرنامج سهل وبسيط الاستخدام ولكونه يدعم اللغة العربية فسيكون من السهل على أي مستخدم التعامل معه حتى وإن لم يكن لديه خلفية كبيرة في التعامل مع البرامج والأدوات المختلفة.

أما بالنسبة للنقطة المهمة وهي عملية التحويل فهي سريعة للغاية. يمكنك اختيار الملف من خلال البحث عنه أو القيام بسبحه وإفلاته مباشرة في النافذة الرئيسية للبرنامج وبعد ذلك تقوم باختيار نوع التنسيق الذي ترغب في تصدير الفيديو به ثم تختار مسار حفظ الملف الجديد على ذاكرة القرص التخزين وتبدأ العملية بسهولة. جدير بالذكر أن عملية التحويل سريعة جداً، ولكن الامر كله متوقف بناءً على نوع وحجم الفيديو، فإذا كنت تقوم بتحويل فيديو بدقة عالية 4K على سبيل المثال فقد يتطلب الأمر أكثر من ساعة.

أما بالنسبة لمقاطع الفيديو العادية فالأمر قد لا يتعدى سوى لحظات أو دقائق معدودة. أيضاً محرر الفيديو ليس سيئاً، حيث يمكنك الاعتماد عليه من أجل تحرير وتهذيب بعض اللقطات قبل أن تقوم بتصدير الفيديو. بوجه عام برنامج Uniconvertor محول الفيديو لنظام التشغيل ماك أيضاً هو محرر فيديو وناسخ أسطوانات DVD رائع ننصحكم بتجربته على الفور.
اقرأ ايضاً

تعليقات