مراجعة Wondershare Recoverit أداة قوية لاستعادة جميع بياناتك المحذوفة



أداة Recoverit من شركة Wondershare هي أداة مخصصة من أجل استعادة بيانات ويندوز أو من أجل استعادة بيانات ماك المحذوفة عن طريق الخطأ أو التي تعرضت للحذف نتيجة الحذف العرضي والإصابة بالفيروسات وأثناء عملية تهيئة قطاعات التخزين وما إلى ذلك. أداة Recoverit سهلة الاستخدام للغاية تتيح لك القدرة على استرداد جميع بياناتك التي تعرضت للحذف من على ذاكرة قرص التخزين في خطوات معدودة. في الواقع هذه الأداة قادرة على استعادة أكثر من 550 تنسيق مختلف من أنواع الملفات، وبالتالي يمكنك استعادة صورك ومقاطع الفيديو والملاحظات والمستندات ورسائل البريد الإلكتروني وجميع الملفات والبيانات الأخرى.

سواء تعرض قرص التخزين الخاص بك للتلف أو لهجوم الفيروسات أو الحذف العرضي وجميع تلك السناريوهات، فلا داعي للقلق، من خلال العمل على أداة Recoverit ستكون قادرة على استرداد البيانات لأنها من أفضل حلول استعادة البيانات الموثوقة والتي قررنا أن نستعرض لكم جميع مزاياها من خلال مراجعتنا الشخصية لها.


 

الواجهة الرئيسية




الواجهة الرئيسية هي أفضل واجهة لأداة استرداد البيانات المحذوفة قمت بالعمل عليها حتى الآن. تحتوي الواجهة على مجموعة مختلفة من الأوضاع التي تجعلك تختار بالضبط من خلالها ما هو نوع الاسترداد الذي تحتاجه أو ما هو السيناريو الذي تعرضت فيه بياناتك للحذف. الأداة تدعم اللغة العربية، وبالتالي لن تواجه أي صعوبة في استخدامها.

ستجد في الواجهة الرئيسية 8 أقسام وبمجرد تمرير الفأرة فوق أي قسم ستوضح لك الأداة ما هي قادرة على فعله من خلال هذا القسم بالتحديد. على سبيل المثال بمجرد أن تقوم بتمرير الفأرة فوق القسم الأول "استعادة تقسيم القرص المفقود" ستجد أن الأداة قادرة على استعادة البيانات التي تعرضت للحذف من أربعة سيناريوهات مختلفة والتي تشتمل على تقسيم محذوف أو تقسيم مخفي أو تقسيم مفقود أو تقسيم مُغير حجمه. قد تكون اللغة العربية في الأداة متواضعة نسبياً، ولكنها واضحة في نفس الوقت ويمكن فهمها لأي مستخدم.

القسم الثاني وهو استرداد قرص مهياً والذي ينبغي الاعتماد عليه إذا تعرضت بياناتك للحذف أثناء عملية تهيئة قرص التخزين. قد لا تكون مختلفة كثيراً على القسم الأول ولكن إذا لم يفلح معك القسم الأول في استعادة البيانات المحذوفة من على قرص التخزين فيمكنك الاعتماد على الوضع الثاني.

القسم الثالث وهو "استرداد سلة المحذوفات" ويمكنك الاعتماد عليه من أجل استعادة بياناتك التي تعرضت للحذف النهائي من سلة المحذوفات. فإذا كنت تحتفظ ببعض الملفات في سلة المحذوفات ولكنك قمت بتحرير السلة مؤخراً، ينبغي أن تعتمد على هذا الوضع من أجل استعادة تلك البيانات مرة ثانية.

القسم الرابع وهو "استعادة الملفات المحذوفة" والذي ينبغي الاعتماد عليه إذا كنت قمت بعملية حذف عرضي لأي بيانات أو قمت بحذف البيانات نهائياً باستخدام زر Shift+Delete أو البيانات التي تعرضت للحذف نتيجة بعض أخطاء التيار الكهربائي.

القسم الخامس وهو "استعادة كل شيء" والذي يمكنك الاعتماد عليه في جميع الحالات. فإذا كنت لا تعرف ما هو الوضع الذي ينبغي الاعتماد عليه من أجل استرداد بياناتك المحذوفة، فهذا هو الوضع الأفضل، بالرغم من ذلك من المحتمل أنه يدوم لفترة زمنية أطول بما أنه قادر على استعادة جميع البيانات المحذوفة من خلال عملية الفحص العميق. فقط اعتمد عليه لاستعادة كل شيء بنقرة زر واحدة.

القسم السادس وهو "استعادة البيانات من نظام منهار" وهذا الوضع خاص باسترداد البيانات التي تعرضت للحذف نتيجة انهيار الويندوز فجأة أو عدم القدرة على الإقلاع بشكل طبيعي.

القسم السابع وهو "استعادة البيانات المصابة بالفيروسات" وهذا القسم واضح من عنوانه، فإذا تعرضت بعض البيانات لك للحذف أو الإصابة بهجمات الفيروسات، فينبغي أن تعتمد على هذا الوضع من أجل استرداد هذه البيانات مرة ثانية على حالتها وقبل أن تصاب بالفيروسات.

القسم الثامن والأخير وهو "استعادة الأجهزة الخارجية" والذي ينبغي الاعتماد عليه إذا كنت تود استرداد بيانات محذوفة من على أجهزة خارجية مثل بطاقات الذاكرة MicroSD أو قطع فلاش USB أو أقراص التخزين الخارجية External HDDs أو أي أجهزة تخزين خارجية أخرى قابلة للإزالة.

عملية استعادة البيانات




عملية استعادة واسترداد البيانات سهلة وبسيطة جداً. فبمجرد أن تختار الوضع الذي ترغب في الاعتماد عليها، سيكون الأمر من هناك سهل وبسيط جداً، فقط قم باختيار وتحديد القطاع الذي تريد استعادة البيانات منه ثم قم بالنقر على زر بدء لتبدأ عملية الفحص والبحث عن جميع الملفات المحذوفة.



عملية الاسترداد ستكون واضحة أمامك وتسير من خلال عداد بالنسبة المئوية الذي يوضح لك ما هي الفترة الزمنية المتبقية لانتهاء العملية. على حسب حجب البيانات ستطول مدة عملية الاستعادة. أيضاً ستجد على اليسار العرض الشجري لجميع الملفات والذي يمكنك من خلاله البحث بداخل قسم محدد عن الملفات المحذوفة.



على يمين النافذة ستجد إمكانية فحص ومعاينة الملفات التي تم استردادها. جميع هذا المزايا مهمة وفي غاية الضرورة لأنها تتيح لك القدرة على استرداد البيانات التي تريدها بشكل فردي من أجل توفير وقتك الثمين.

أيضاً يمكنك تحديد جميع الملفات أو بعض الملفات على حدة من خلال تفعيل الصندوق أو المربع الصغير المتواجد بجانب الملفات في قائمة العرض الشجري، وبعد ذلك قم بالنقر على تبويب استرداد من أسفل يمين النافذة. الأفضل من ذلك أنه يمكنك البحث عن الملفات بتاريخ تعديلك لها من خلال تحديد اليوم أو الأسبوع الماضي أو الشهر الأخير أو حتى تخصيص عملية الاسترداد بتاريخ محدد.

كلمة أخيرة عن أداة Recoverit




تقريباً هذا هو كل شيء من أجل استرداد بياناتك المحذوفة من على ذاكرة قرص التخزين الخاص بك أو من على أجهزة التخزين القابلة للإزالة بسهولة شديدة عبر استخدامك لأداة Wondershare Recoverit. الجانب السلبي الوحيد في الأداة أنها لا تسمح لك من أجل استرداد البيانات إلا بعد انتهاء عملية الفحص بالكامل أو من خلال الإيقاف المؤقت لعملية الاستعادة.

بالإضافة إلى ذلك ستحتاج لشراء الأداة حتى تتمكن من استرداد ومعالجة هذه البيانات والاحتفاظ بها مرة ثانية. ولكن من الناحية الإيجابية فهي أداة سريعة وسلسة وبسيطة للغاية وأي مستخدم مبتدئ ليس لديه خبرة في التعامل مع البرامج يمكنه العمل عليها بكل ترحاب وتتيح لك القدرة على معاينة البيانات المحذوفة لكي تتأكد من كونها الأداة التي تستحق الشراء أم لا. والأهم من ذلك أنك ستكون قادراً على استعادة جميع البيانات المحذوفة ونسبة استعادتك لها لا تقل عن 100%.
اقرأ ايضاً

تعليقات