مراجعة Dr.fone أداة متعددة الاستخدامات لجميع احتياجات هاتفك



برنامج Dr.fone من شركة Wondershare برنامج غني عن التعريف بالفعل ويمكنك وصفه على كونه عبارة عن مجموعة من الأدوات متعددة الاستخدامات. يمكنك الاعتماد عليها من أجل استعادة بيانات الهاتف من على هاتفك الاندرويد أو الآيفون، يمكنك نقل بيانات الواتساب بين الهواتف وبعضها البعض، النسخ الاحتياطي لبيانات الهاتف، يتيح لك إدارة هاتفك ونقل بياناتك بصورة سلسلة وسريعة، فتح شاشة الهاتف إذا كنت لا تتذكر رمز المرور، إصلاح أخطاء نظام أندرويد و iOS، تغيير موقعك الجغرافي والعديد من الأدوات الأخرى النافعة والمفيدة للعديد من الاستخدامات المختلفة. في هذه المراجعة سوف نلقي الضوء على جميع أدوات برنامج dr.fone لنريكم بالضبط ما هي مميزاتها وكيفية استخدامها بسهولة شديدة


 

ما هي أداة Dr.fone؟




أداة Dr.fone هي عبارة عن أداة متعددة الاستخدامات وسهلة في التعامل معها وداعمة للعديد من اللغات من بينها اللغة العربية والتي تتيح لك إدارة هاتفك الاندرويد بعدة أشكال مختلفة. وأيضاً يمكنك الاعتماد عليها من أجل نقل بيانات الواتساب بين هواتف الاندرويد أو هواتف الآيفون وبعضها البعض. يمكنك الاعتماد عليها من أجل استعادة نظام الهاتف وإصلاح جميع الأخطاء، أو فتح قفل الشاشة، أو من أجل النسخ الاحتياطي لبيانات الهاتف أو حتى من أجل استعادة بياناتك المحذوفة من على ذاكرة هاتفك الأندرويد أو الآيفون. والآن تعالوا بنا لنتفقد جميع وظائف أداة Dr.fone على حدة.

1- نقل واتساب




للأسف اللغة العربية متواضعة جداً في أداة Dr.Fone ولكنها مفهومة بسهولة. فعلى سبيل المثال ستجد في القسم الأول "نقل واتساب" إمكانية نقل بيانات تطبيق واتساب أو كيك أو فايبر أو لاين أو وي شات من هاتف إلى أخر وفي خطوات معدودة. سيطلب منك البرنامج أن تقوم بتوصيل هاتفك الأندرويد وتقوم بتفعيل خيارات المطور ثم تفعيل خيار تصحيح أخطاء USB لكي تتعرف الأداة تلقائياً على هاتفك. 
 
بعد ذلك يمكنك اختيار نقل رسائل واتساب من هاتف إلى أخر، أو إجراء عملية نسخ احتياطي لرسائل واتساب والاحتفاظ بها ذاكرة قرص التخزين بالكمبيوتر، والميزة الثالثة هي استعادة رسائل الواتساب والتي تقوم باستعادة النسخة الاحتياطية التي كنت تحتفظ بها وتتم عملية تخزينها على الجهاز الذي ترغب به. في خطوات معدودة ستكون قادراً على إدارة بيانات واتساب الخاصة بك بسهولة، ويمكنك فعل الشيء نفسه مع جميع تطبيقات المراسلة الشهيرة الأخرى المتواجدة في القائمة الزرقاء على يسار النافذة.

2- مدير الهاتف




الميزة الثانية في برنامج Dr.fone وهي مدير الهاتف، والتي تتيح لك القدرة على إدارة هاتفك بعدة طرق مختلفة. هذه الميزة تتيح لك القدرة على التحكم في جميع البيانات المتواجدة على ذاكرة هاتفك والتي تتضمن الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية بل وحتى يمكنك معاينة التطبيقات وإلغاء تثبيتها من داخل الأداة.

3- استرجاع البيانات




الميزة الرئيسية الثالثة أعلى البرنامج وهي ميزة استرجاع البيانات المحذوفة والتي تتيح لك إمكانية استرداد أي بيانات محذوفة من على ذاكرة هاتفك الأندرويد أو الآيفون في خطوات معدودة. يمكنك إما تحديد الكل من أجل أن تتم عملية استرداد جميع البيانات مرة واحدة، ولكنها سوف تتطلب فترة زمنية طويلة جداً، أو يمكنك تحديد نوع الملفات بشكل فردي مثل الصور أو مقاطع الفيديو أو الموسيقى أو رسائل واتساب أو المستندات والوثائق. 
 
جدير بالذكر أنه من الأفضل أن تختار وضع الاسترداد قبل البدء من على يسار النافذة، على سبيل المثال يمكنك تحديد استرداد البيانات من على ذاكرة الهاتف أو من على بطاقة SD خارجية أو استعادة من هاتف معطل في حالة كنت غير قادر على فتح الهاتف بأي شكل من الأشكال.

4- النسخ الاحتياطي للهاتف




ميزة النسخ الاحتياطي تسمح لك بإنشاء نسخة احتياطية من جميع بيانات هاتفك والاحتفاظ بها على السحابة سواء على خوادم iCloud أو iTunes أو على ذاكرة الكمبيوتر.

5- نقل الهاتف




الفكرة من ميزة نقل الهاتف تتيح لك القدرة على نقل البيانات من هاتف إلى أخر، ولكن وجب التنويه على ضرورة توصيل كلا الهاتفين بالكمبيوتر عبر كابل الــ USB وبعدها يمكنك إما اختيار نوع محدد من الملفات من أمامك أو تقوم بنقل جميع البيانات جُملة واحدة إلى الهاتف الأخر من خلال النقر على زر ابدأ النقل.

6- إصلاح النظام




إذا كنت تواجه مشكلة في هاتفك الاندرويد أو الآيفون ولا تستطيع استخدامه بشكل صحيح، على سبيل المثال أن يكون الهاتف في حالة جمود على الشاشة البيضاء أو الشاشة السوداء أو بعض الأزرار مُعطلة، فهذه الميزة تتيح لك القدرة على إصلاح هذا الخلل بسهولة. الفكرة من ميزة إصلاح النظام أنها تقوم بالاتصال بخوادم الشركة وتبدأ في تنزيل ملفات النظام من جديد واستبدال الملفات التالفة. 
 
لاحظ أن هذه العملية قد تتسبب في محو كل البيانات من على ذاكرة الهاتف، ولكن يمكنك اختيار الوضع القياسي من أجل إصلاح الخلل بدون حذف البيانات. ولكن إذا اتضح لك أنه لم يتم إصلاح بعض المشكلات، فستكون مُضطر على اختيار الوضع المتقدم والذي من شأنه أن يقوم بمحو جميع البيانات من على ذاكرة الهاتف.

7- فك قفل الشاشة




هل نسيت كلمة مرور هاتفك الأندرويد أو الآيفون ولم تعد قادر على استخدامه؟ بسيطة، فقط قم بالاعتماد على ميزة "فك قفل الشاشة" من أداة Dr.fone والتي من شأنها أن تقوم بإزالة قفل الشاشة في خطوات معدودة. هذه الميزة تتيح لك إمكانية فتح قفل الشاشة من على أجهزة iOS وتجاوز إدارة الأجهزة MDM iPhone وفك قفل حساب أبل من جهاز iCloud و Apple ID و iOS وفك كلمة مرور الشاشة على جهاز iOS أو بالطبع فك قفل شاشة أي هاتف أندرويد من خلال إزالة كلمة المرور. فقط اختار من يناسبك من هذه الأوضاع وستتم عملية الاتصال بالهاتف وستبدأ الأداة في إزالة كلمة المرور.

8- أداة محو البيانات




هذه الأداة مثالية إذا كنت تخطط لبيع هاتفك الأندرويد أو الآيفون إلى أي شخص غريب، لأن من شأنها أن تقوم بمحو وإزالة جميع بياناتك من على ذاكرة الهاتف بأمان بحيث لا يمكن لأي شخص أن يستعيد هذه البيانات مرة ثانية. فقط قم بالنقر على Start واترك السحر يتدفق إلى هاتفك – أو الأصح أن نقول اترك السحر يمحو أي أثر من بياناتك من على ذاكرة الهاتف.

9- الموقع الافتراضي




هل تواجه صعوبة في تشغيل بعض التطبيقات نتيجة الحظر على موقعك الجغرافي؟ بسهولة يمكنك استخدام ميزة الموقع الافتراضي لتغيير موقعك الجغرافي من خلال أداة Dr.fone. الفكرة من هذه الميزة أن هناك بعض التطبيقات والألعاب التي لا يمكنك التقدم في مراحلها إلا مع تغيير موقعك الجغرافي، ولهذا السبب ستجد هذه الميزة قادرة على تزييف موقعك الجغرافي بأي موقع تختاره بنفسك من داخل الأداة.

كلمة أخيرة


بالطبع أداة Dr.fone غنية عن التعريف وقمنا بشرحها بالتفصيل في مقالات عديدة ومختلفة لكونها أداة مميزة قادرة على مساعدتنا في العديد من السيناريوهات. يمكنك الاعتماد عليها من أجل استعادة رسائل واتساب المحذوفة أو نقل بيانات الواتساب من هاتف إلى أخر، وبالطبع بيانات تطبيقات المراسلة الأخرى مثل كيك وفايبر وما إلى ذلك. 
 
يمكنك الاعتماد عليها من أجل استعادة جميع بياناتك المحذوفة الأخرى من صور ومقاطع فيديو ومستندات وجميع أنواع الملفات، على الرغم من أنها تتطلب ترويت الهاتف. باختصار شديد فهي أداة متعددة الاستخدامات تتيح لك القدرة على إدارة هاتفك الأندرويد أو الآيفون وإصلاح أي خلل تواجه مع أي منهما دون تعقيد أو صعوبة.
اقرأ ايضاً

تعليقات