كيفية اضافة خلفيات متحركة لقوائم الدردشة على تيليجرام



تيليجرام كان ولا يزال واحداً من أفضل تطبيقات الدردشة الآمنة في العالم. والذي اكتسب شهرة على نطاق واسع خلال الآونة الأخيرة على حساب تطبيقات واتساب. ولكن هذا كان سبباً رئيسياً في اهتمام مطوريه بضرورة توفير العديد من المزايا الهامة لكي يكون أهلاً وعلى قدم وساق مع منافسه. 
 
بالأمس حصل تيليجرام على تحديث جديد جلب معه بعض المزايا الرائعة والتي اشتملت على محادثات الفيديو الجماعية وميزة إرسال رسائل بمؤثرات بصرية مُحسنة وتذكيرات التحقق بخطوتين. ومن أهم وأفضل المزايا اللطيفة المضافة حديثاً هي ميزة الخلفيات والملصقات والرسوم المتحركة. وسوف نوضح لكم الآن باختصار شديد كيفية إضافة خلفيات متحركة لقوائم الدردشة على تيليجرام.


 

كيفية تعيين خلفيات متحركة لقوائم الدردشة على تيليجرام




قد يهمك: خدع و مميزات رائعة يجب إستخدامها بتطبيق تيليجرام
 
في الواقع ميزة تعيين خلفيات متحركة لقوائك الدردشة لم تصل حتى هذه اللحظة إلى تطبيق واتساب، ولكنها ميزة رائعة أصبحت متوفرة على تيليجرام والتي من شأنها تغيير الخلفية باستمرار مع كل رسالة. والآن لتعيين خلفيات متحركة قم بالنقر على زر الثلاثة أشرطة الأفقية من أعلى يسار الواجهة الرئيسية للتطبيق. وبعد ذلك من القائمة المنسدلة انقر فوق الاعدادات ثم قم بتحديد خيار إعدادات المحادثات.



والآن انقر فوق ميزة "تغيير خلفية المحادثة" هنا يمكنك اختيار أي خلفية، ولكن هناك بعض الخلفيات التي لا تدعم ميزة الخلفيات المتحركة، ولذلك ابدأ بالبحث يدوياً عن الخلفيات التي تدعم ميزة "التأثير الحركي" و "التأثير الضبابي". وبمجرد أن تجدها قم بتفعيل ميزة "تأثير حركي" ثم انقر فوق "تعيين كخلفية". وهذا هو كل شيء من أجل تعيين خلفيات متحركة على تيليجرام.

ولكن لاحظ أن هذه الميزة ليست متاحة على إصدار التطبيق الخاص بسطح المكتب. علاوة على ذلك يمكنك إنشاء خلفية مخصصة للدردشة مع اختيار الألوان التي ترغب بها والسمات الأخرى واختيار صورة خاصة من معرض الصور الخاص بك.

كيفية إرسال رموز تعبيرية متحركة 




التحديث الأخير لتطبيق تيليجرام جلب أيضاً مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية المتحركة والتي يمكن إرسالها على هيئة "رسالة فردية" أي تكون الرموز التعبيرية في رسالة وحدها دون أن تكتب بجانبها أي عبارات إضافية. فبمجرد أن تختار إحدى الرموز التعبيرية الداعمة لميزة "الحركة" وترسلها إلى من تراسله ستصبح هذه الرموز التعبيرية متحركة بشكل دائم. الميزة كانت متواجدة منذ فترة طويلة على إصدار التطبيق الخاص بسطح المكتب، ولكن التحديث الجديد جلبها أيضاً لإصدار الهاتف، مع العديد من الرموز التعبيرية الجديدة. ولكن لاحظ أن الميزة الجديدة مقتصرة على بعض الرموز التعبيرية التي تتضمن الوجوه والإيماءات فقط. 
 
اقرأ أيضاً: مقارنة شاملة بين واتساب وسيجنال وتيليجرام وأيهم الأفضل لك؟

كيفية إنشاء ملصقات متحركة




التحديث الجديد جلب ميزة أخرى وهي إمكانية إنشاء ملصقات خاصة بك. وهذا الأمر سيكون بمساعدة روبوت تيليجرام. كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى موقع بوت تيليجرام للملصقات. وبعد ذلك سيتم تحويلك تلقائياً على بوت الملصقات الخاص بتطبيق تيليجرام. من الأفضل أن تستخدم إصدار سطح المكتب أثناء إنشاء الملصقات. 
 
والآن انقر فوق "newpack" المتواجدة بجانب عبارة Create new sticker pack. لاحظ أنك إذا قمت بالنقر على “addsticker” فيمكنك إضافة الملصق هذا إلى حزمة الملصقات الخاصة بك على التطبيق. والآن قم بالنقر على newpack لإنشاء حزمة ملصقات جديدة، وبعد ذلك سوف يطلب منك اختيار اسم لها

والآن بعد أن قمت بتسمية الحزمة قم باختيار صورة. وجب التنويه على ضرورة أن تكون الصورة بتنسيق PNG أو WEBP بطبقة شفافة وأن تكون مربعة بحجم 512x512 أو أن تكون إحدى الجهتين 512 والأخرى أصغر من ذلك. أيضاً تأكد من إزالة علامة الصح بجانب "Compress File". بعد ذلك سيطلب منك بوت تيليجرام أن تقوم بإرسال إحدى الرموز التعبيرية المتطابقة. في الحقيقة شخصياً لم أكن قادراً على إنشاء ملصقات جديدة ويبدو أنها ستكون بشكل أسهل من على سطح المكتب كما يوصي التطبيق ولكن ربما تكون أنت أسعد حظاً مني. ولكن في النهاية هذا هو كل شيء بخصوص تحديث تيليجرام الأخير.
اقرأ ايضاً

تعليقات