6 حيل لا تعرفها في تطبيق "المنبه" على اندرويد



بالنسبة لمعظمنا، فقد ولت أيام المنبهات التقليدية منذ فترةٍ طويلة. الآن أصبح كل ما نحتاجه هو وضع هاتفنا الذكي على طاولة بجانب السرير ليحل محل تلك الساعات، وستكون بذلك جاهزًا للاستيقاظ في اليوم التالي. لذا يعد تطبيق الساعة على هاتفك أداةً أساسية لا غنى عنها وعلى رأس هذه التطبيقات Google Clock الذي يكون مضمنًا افتراضيًا في الكثير من الهواتف، وهو متاح أيضًا على متجر Google Play، في حال لم يكن لديك بالفعل.

من خلال هذا التطبيق يمكن تحقيق أكثر مما تتوقع. يمكن أن يساعدك على زيادة الإنتاجية بطرق مختلفة. كما يمكنك تتبع الأحداث القادمة من خلاله، وإسكات جهازك في أثناء الشحن والنوم، وتتبع وقت نشاط الشاشة دون عناء. إنه أكثر بكثير من مجرد تطبيق بسيط لمعرفة الوقت لذلك هناك احتمال كبير، أنك لا تستخدم التطبيق بكامل إمكاناته، ونحن هنا لتغيير ذلك.

أدناه ستجد مجموعة من الحيل الرائعة التي يمكن من خلالها تحقيق الاستفادة القصوى من تطبيق Google Clock، مع العلم أن معظم هذه الحيل قد تجدها متوفرة أيضًا في تطبيق المنبه الافتراضي سواء من شاومي أو سامسونج أو هواوي.



1- كتم صوت الهاتف تلقائيًا في أثناء النوم




يمكن لمنبه هاتفك تنظيم نومك؛ إذا كنت ترغب في شحن هاتفك طوال الليل ولا تريد أي إزعاج، فيمكن لهذا التطبيق تشغيل العملية تلقائيًا عن طريق إسكات جهازك من تلقاء نفسه. وللاستفادة من هذه الميزة، ستحتاج إلى ضبط منبه وقت النوم، باتباع الخطوات التالية: توجّه إلى علامة تبويب وقت النوم أو "Bedtime" من أسفل واجهة التطبيق> اضغط على زر "البدء"> وحدد وقتك المفضل للذهاب إلى السرير عن طريق ضبط منبه منتظم للاستيقاظ> وضبط وقت النوم ضمن الجدول الزمني بالتبديل على شريط التمرير لكتم صوت جهازك تلقائيًا في أثناء فترة نومك. وبالتالي تكون قد مكنت ميزة "عدم الإزعاج" لكتم صوت جهازك في أثناء تشغيل وضع وقت النوم. 

2- تشغيل أصوات لمساعدتك على النوم




إذا كنت من الأشخاص الذين يواجهون صعوبات في النوم، يمكن أن يساعدك تطبيق المنبه إلى حدٍ ما. من أجل توضيح الأمر أكثر، يمكن أن تحدث اضطرابات ومشاكل النوم بسبب مجموعة واسعة من الأشياء، وهذا التطبيق ليس حل سحري بأي شكل من الأشكال. لكن كثيرًا ما تخفف أنواع معينة الموسيقى والأصوات الهادئة من الأرق لتساعدك على النوم بشكلٍ أسرع وأكثر هدوءًا. فما المانع من تجربة هذه الميزة؟ 

كل ما عليك القيام به؛ الدخول إلى تبويب وقت النوم أو "Bedtime"> ثم انقر على زر "اختيار صوت" ضمن "الاستماع إلى أصوات للنوم"> ومن بعدها حدد بعض الأصوات من جهازك، أو أضف أصواتك المخصصة، أو حدد أغنية أو قائمة تشغيل من أي من تطبيقات بث الموسيقى المدعومة حاليًا. كما أن هناك افتراضيًا عدة أصوات مقترحة ضمن التطبيق يمكنك الاختيار من بينها، وهي (أمواج، الفضاء السحيق، تأمّل)> وبعد اختيار الموسيقى المناسبة لك، يمكنك تحديد وقت لإيقاف هذه الأصوات تلقائيًا. ومن بعدها ستظهر لك شاشة مظلمة تبحر بك بين النجوم المتحركة. إنها بالفعل تستحق التجربة!


3- تتبع نشاط وقت النوم




ربما فكرت في وقتٍ ما بالحصول على جهاز تعقب للياقة البدنية بحيث يمكنك تتبع روتينك اليومي، ومن ضمنه أنماط نومك. ولكن قبل أن تحصل على واحدة، يمكنك تحقيق ذلك من خلال استخدامك لتطبيق الساعة من جوجل، الذي يستخدم نقاط بيانات مختلفة لتقدير نشاط وقت النوم. 

سيتتبع التطبيق وقت نشاط الشاشة وكذلك الوقت الذي يظل فيه جهازك ثابتًا في غرفة مظلمة لتقديم هذه التقديرات. ربما لن تكون فعالة كمتتبع للنوم، لكنها بالتأكيد أفضل من لا شيء. للتحقق من نشاط وقت النوم؛ انقر فوق علامة التبويب وقت النوم أو "Bedtime"> وانقر على "متابعة" ضمن قسم "الاطلاع على نشاط وقت النوم الأخير"> بعد ذلك، انقر فوق "السماح". لتبدأ في رؤية الرسم البياني للوقت النشط على الهاتف ووقت النوم في علامة التبويب "وقت النوم".


4- تخصيص التنبيهات الخاصة بك وأزرار الصوت




في بعض هواتف اندرويد، سيؤدي الضغط على أي من أزرار الصوت إلى إعطاء أمر "غفوة" أو إسكات المنبه. ومع ذلك، لديك القدرة على تحديد ما تفعله هذه الأزرار، باستخدام تطبيق الساعة من جوجل. يمكنك استخدام أزرار الصوت للتحكم في مستوى صوت المنبه أو الغفوة "تأجيل" أو تجاهل المنبه. 

لتخصيص أزرار الصوت؛ انقر فوق القائمة ثلاثية النقاط في الجزء العلوي> ثم الإعدادات أو "Settings"> وتوجّه إلى "أزرار مستوى الصوت" ضمن المنبّهات> وحدد تفضيلاتك من بين (التحكم في مستوى الصوت أو تأجيل أو تجاهل). كما تشمل ميزات تخصيص التنبيه المفيدة الأخرى التي يجب عليك استخدامها؛ كرفع مستوى الصوت تدريجيًا (للاستيقاظ اللطيف) بعيدًا عن الإزعاج، وتعيين مدة الغفوة، وتحديد بداية الأسبوع، وتعيين المدة التي يجب أن يستغرقها التنبيه حتى يصبح صامتًا. ستجد كل ذلك ضمن قسم المنبّهات في الإعدادات.

5- استخدم الأغاني من تطبيقات بث الموسيقى كرَنة منبه




هل كنت تعلم من قبل، أنه يمكنك استخدام الأغاني من منصات بث الموسيقى المحددة كمنبه لك؟ إذا لم يكن كذلك، فعليك التجربة الآن. يمكن لتطبيق الساعة من جوجل حاليًا استخدام موسيقى من Spotify و Pandora و YouTube Music لإصدار أصوات التنبيهات.
لاستخدام الموسيقى من هذه التطبيقات، ستحتاج أولاً إلى تثبيت هذه التطبيقات على هاتفك، وتقديم الأذونات لها. ليصبح من السهل عليك الوصول إليها من ضمن تطبيق الساعة لتختار الموسيقى التي تريدها أن توقظك من خلالها. 

6- تتبع الأحداث اليومية الخاصة بك




بالإضافة إلى كل الميزات السابقة، يقدم تطبيق الساعة من جوجل أيضًا طريقة سهلة لتكون على رأس جدول الأحداث لديك ضمن التقويم الزمني. طالما أنك تستخدم تقويم جوجل لتتبع الأحداث الخاصة بك، فإن التطبيق سوف يصل إليها مباشرة، حتى لا تضطر إلى إنشاء أحداث منفصلة من خلال التقويم. فيمكنك إنشاءها والوصول إليها من خلال تطبيق الساعة على هاتفك. فقط انقر فوق "متابعة" ضمن "عرض الأحداث القادمة"> وحدد "السماح" لمنح "الساعة" إذنًا للوصول إلى التقويم الخاص بك. وهذا بكل بساطة كل شيء!
اقرأ ايضاً

تعليقات

إرسال تعليق