تفعيل ميزة "فئات المحادثات" لترتيب الرسائل على هواتف سامسونج



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تستخدم هواتف سامسونج تطبيق Samsung Messages باعتباره تطبيق المراسلة الافتراضي، والذي يحتوي على العديد من الميزات الرائعة والمثيرة للاهتمام لتحسين تجربة المراسلة. لكن ميزة تقسيم المحادثات إلى فئات هي إحدى الخواص المضافة حديثًا. توفر "فئات المحادثات" طريقة سهلة لتنظيم الرسائل النصية في فئات مختلفة. تقليديا، تظهر جميع الرسائل في نفس المجلد. لكن باستخدام الفئات، يمكنك تصنيف الرسائل بناءً على طبيعتها. على سبيل المثال، قد يكون لديك فئات رسائل للفواتير والعمل والمنزل والبنك وما إلى ذلك. وبالتالي تُعرض فئات الرسائل كعلامات تبويب على الشاشة الرئيسية لتطبيق رسائل سامسونج. وبمجر الضغط على الفئة تتمكن من التبديل بينهما والاطلاع على محتواها. حسنًا، إذا أردت تجربتها بنفسك ففي هذا المقال نوضح كيفية تفعيلها واستخدامها بكل بساطة.



يمكنك العثور بسرعة على الرسائل ذات الصلة بمساعدة الفئات، ولن تضيع منك أي رسائل مهمة بعد الآن؛ مثلًا يمكنك تجاهل فئة رسائل الأصدقاء، لكن لن تنسى أو تتجاهل رسائل فئة العمل. وفي أي حال، يجب عليك إضافة الرسائل يدويًا إلى فئاتها الخاصة. لأن التصنيف ليس تلقائيًا. أي لن تتمكن من التمتع بالتصنيف التلقائي. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في إنشاء فئات مخصصة للمحادثات في تطبيق الرسائل من سامسونج، فلديك الكثير لتفعله. الآن، قد ترغب في معرفة خصائص فئات المحادثات وكيفية استخدامها. سنشرح في هذه المقالة معنى فئات المحادثات، وكيفية تفعيلها وتحريرها أو تعطيلها، وكيفية إنشاء الفئات وإعادة تسميتها وحذفها في رسائل سامسونج.


تفعيل فئات المحادثات في رسائل سامسونج




عليك أن تعلم، أنه يتم إيقاف تفعيل فئات المحادثة افتراضيًا. لذلك تحتاج إلى تمكينه في إعدادات تطبيق رسائل سامسونج. باتباع الخطوات التالية: أولًا توجه إلى تطبيق رسائل سامسونج> واضغط على أيقونة ثلاثية النقاط في الأعلى> ثم حدد خيار الضبط أو "Settings"> الآن، قم بتشغيل التبديل بجوار نص "فئات المحادثات". ومن بعدها، إذا انتقلت إلى الشاشة الرئيسية لتطبيق الرسائل، فستلاحظ أيقونة (إضافة فئة) في الأعلى. استخدمه لإنشاء فئات جديدة كما سنشرح في السطور التالية.


إنشاء فئات المحادثات في رسائل سامسونج




يمكنك إنشاء فئات محادثات جديدة بطريقتين؛ الطريقة الأولى: إنشاء فئة محادثة من شاشة التطبيق الرئيسية مباشرةً؛ بدايةً وبعد تمكين فئات المحادثات اضغط على أيقونة (إضافة فئة) أعلى قائمة الرسائل> بعد ذلك، اكتب اسمًا لفئتك في الشاشة المنبثقة التي تظهر> وعند الانتهاء، اضغط على زر تم. الآن سيُطلب منك تحديد المحادثات التي تريد إضافتها إلى هذه الفئة> لذلك اضغط على المحادثات لتحديدها> ومن ثم اضغط على زر تم. وبالتالي ستظهر الفئة الجديدة على الشاشة الرئيسية للتطبيق.



أما الطريقة الثانية: إنشاء فئات محادثات من إعدادات تطبيق الرسائل؛ أولًا اضغط على أيقونة ثلاثية النقاط> حدد الضبط> ثم اضغط على خيار فئات المحادثات الموجود بجانب زر التبديل.> انقر على "إضافة فئة"> اكتب اسم الفئة واضغط على تم، ومن بعدها أضف المحادثات التي تريدها إلى الفئة الجديدة. أما إذا أردت إزالة محادثات من الفئات دون حذفها، فقت توجه إلى الفئة المحددة> وانقر بشكل مطول على المحادثة التي تريد إزالتها من الفئة> انقر زر "إزالة من الفئة" من الأسفل> ثم حذف. 



إعادة ترتيب فئات المحادثة على الشاشة الرئيسية


بشكلٍ افتراضي، تُعرَض الفئات في تطبيق الرسائل بالترتيب الذي تم إنشاؤها به. ومع ذلك، يمكنك إعادة ترتيبها لتناسب احتياجاتك. لتغيير موضع أي فئة> انقر فوق أيقونة ثلاثية النقاط في تطبيق رسائل سامسونج> حدد الضبط> اضغط على "فئات المحادثات"> ومن ثم انقر على زر "تعديل" في الأعلى. باستخدام رمز السهمين على الجانب الأيسر من اسم الفئة، اسحب اسم الفئة إلى موضع مختلف. سيؤدي ذلك إلى تغيير موقعه على الشاشة الرئيسية أيضًا وبكل بساطة. 


إعادة تسمية فئات المحادثة أو حذفها




من السهل إعادة تسمية أو حذف فئات المحادثة الموجودة. خاصةً إذا أخطأت في اسم فئة معينة. لإعادة تسمية فئة محادثة أو حذفها في رسائل سامسونج، اتبع الخطوات التالية: اضغط على أيقونة ثلاثية النقاط على الشاشة الرئيسية لتطبيق رسائل سامسونج> وحدد الضبط من القائمة> اضغط على خيار فئات المحادثات> متبوعًا بالزر تعديل في الأعلى> اضغط على الفئة التي تريد إعادة تسميتها أو حذفها. ستحصل على أزرار إعادة التسمية والحذف في الأسفل. اضغط على إعادة تسمية لتغيير اسم الفئة واضغط على حذف لمسح الفئة بالكامل. أو بدلاً من النقر فوق "تعديل"، انقر فوق اسم الفئة. وسترى خيار إعادة التسمية. استخدمه لإعادة تسمية فئتك. 

تعطيل فئات المحادثة في رسائل سامسونج




في حالة عدم رغبتك في إظهار أي من الفئات على الشاشة الرئيسية لتطبيق الرسائل، يمكنك إيقاف تشغيل فئات المحادثات. بالنقر على أيقونة ثلاثية النقاط على الشاشة الرئيسية> ثم الضبط> قم بإيقاف تشغيل زر التبديل بجوار "فئات المحادثات". وبالتالي عند تعطيل فئات المحادثات، ستختفي جميع علامات التبويب من الشاشة الرئيسية.

ومع ذلك، لن تُحذف أي رسالة أو فئة موجودة، بل ستُعاد الرسائل التي كانت موجودة ضمن الفئات الرسائل ككل. وإذا قررت تمكين فئات المحادثة مرة أخرى، فستحتاج إلى تمكين التبديل بجوار فئات المحادثة في إعدادات تطبيق الرسائل، كما رأينا أعلاه. ليؤدي تمكين الميزة إلى إعادة الفئات التي أنشأتها سابقًا كما كانت عليه.

تعليقات